الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صافرة بولندية تدير نهائي كأس الملك بين الهلال والوحدة

الإثنين 08/مايو/2023 - 12:40 م
 سيمون مارتشينياك
سيمون مارتشينياك

كشفت الاتحاد السعودي لكرة القدم عن هوية حكم مباراة الهلال والوحدة في نهائي كأس الملك والمقرر لها يوم الجمعة المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية. 
 

 

صافرة بولندية تدير نهائي كأس الملك بين الهلال والوحدة 

 

ويتولى الحكم البولندي سيمون مارتشينياك إدارة مباراة الهلال والوحدة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. 

وحصل البولندي سيمون مارتشينياك على الشارة الدولية منذ عام 2011، وأدار 3 مباريات بكأس العالم 2022، أبرزها النهائي بين الأرجنتين وفرنسا. 

 

ويفقد الهلال خدمات الكولومبي جوستافو كويلار في المباراة النهائية بكأس الملك بسبب تراكم البطاقات الصفراء بعد حصوله على البطاقة الثالثة أمام اتحاد جدة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

 

وتأهل نادي الهلال إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه الصعب على اتحاد جدة 1-0، ضمن منافسات نصف نهائي المسابقة، على ملعب “الجوهرة”.

 

سجل المدافع المصري أحمد حجازي هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 106 من الشوط الإضافي الثاني، ليمنح الهلال بطاقة التأهل للنهائي، وانتهى الشوطين الأول والثاني بالتعادل السلبي بعد إهدار نجوم الفريقين العديد من الفرص.

 

الاتحاد يسعى لتثبيت اقدامه في صدارة الدوري السعودي أمام أبها

 

يواجه فريق الاتحاد الذي يلعب ضمن صفوفه الدوليين المصريين طارق حامد وأحمد حجازي، نظيره فريق أبها، اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.


وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة 9:30 مساءً، بتوقيت القاهرة والمملكة السعودية والعاشرة والنصف مساء بتوقيت ابوظبي، على أرضية ستاد الملك عبدالله الدولي.


ويسعى فريق الاتحاد إلى الفوز وحصد الثلاثة نقاط والاقتراب من حسم بطولة الدوري السعودي هذا الموسم من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية القادم بالسعودية.


ويحتل فريق الاتحاد صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 59 نقطة، بعدما خاض 25 مباراة، حقق الفوز في 18 لقاء، وتعادل في 5 وسقط في مباراتين، وسجل لاعبيه 48 هدف واستقبل 11 هدف.

 

بعد هزيمة الهلال ..حلم مونديال الأندية يداعب أحمد حجازي وطارق حامد

 

أصبح فريق اتحاد جدة المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، على بعض خطوه واحدة من المشاركة في كأس العالم للأندية 2023 المقرر إقامته في المملكة العربية السعودية.

 

وبعدما سقط فريق الهلال السعودي أمام نظيره أوراوا الياباني، بهدف دون رد في المباراة التي تجمع بينهما اليوم السبت، على ملعب "سايتاما"، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، أصبح هناك فريق من الدولة المستضيفة يحق له المشاركة في مونديال الأندية.


وشهدت النسخة الماضية تتويج فريق ريال مدريد الإسباني بالقب فيما حل فريق الهلال السعودي في المركز الثاني من البطولة.
 

ودخلت المنافسة على حسم لقب الدوري السعودي مرحلة الحسم، واشتد الصراع بين الاتحاد والنصر، خاصة بعدما تأكد أن بطل المسابقة سوف يمثل المملكة في مونديال الأندية 2023، والمقرر إقامته لأول مرة بالسعودية في شهر ديسمبر المقبل.

 

وسيحرص الاتحاد على تأكيد أن الهزيمة الأخيرة من التعاون مجرد كبوة للمتصدر في طريقه نحو إحراز لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم لأول مرة منذ 2009.

 

وقبل خمس مباريات من النهاية يتصدر الاتحاد بفارق ثلاث نقاط عن النصر وست نقاط عن الشباب، وينوي فريق المدرب نونو إسبريتو سانتو تبديد الشكوك حول ثباته في الأمتار الأخيرة، بعد مخاوف من تكرار ما حدث في الموسم الماضي.
 

وكان الاتحاد متصدراً بفارق مريح في الموسم الماضي، لكنه فرط في الكثير من النقاط قبل خط النهاية ليسمح للهلال بانتزاع اللقب.