الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كتيبة كريستيانو رونالدو تنتظر هدية أبها أمام الاتحاد بالدوري السعودي

الإثنين 08/مايو/2023 - 10:20 ص
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يستمر الصراع بين فريق النصر السعودي المحترف ضمن صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وغريمه فريق الاتحاد الذي يضم داخل صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، على صدارة الدوري السعودي من أجل حصد اللقب والتأهل إلى كأس العالم للأندية 2023 الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية.

 

كتيبة كريستيانو رونالدو تنتظر هدية أبها أمام الاتحاد بالدوري السعودي 

 

ويواجه فريق الاتحاد  نظيره فريق أبها، اليوم الاثنين، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، على أرضية ستاد الملك عبدالله الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من عمر مسابقة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

ويسعى فريق الاتحاد إلى الفوز وحصد الثلاثة نقاط والاقتراب من حسم بطولة الدوري السعودي هذا الموسم من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية القادم بالسعودية.


ويحتل فريق الاتحاد صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 59 نقطة، بعدما خاض 25 مباراة، حقق الفوز في 18 لقاء، وتعادل في 5 وسقط في مباراتين، وسجل لاعبيه 48 هدف واستقبل 11 هدف.

 

ويطمح فريق النصر ان يسقط الاتحاد أمام أبها ليستغل تعثره ، عندما يواجه العالمي فريق الخليج،  اليوم  الاثنين،  في تمام الساعة السابعة مساءً، على ملعب "الأول بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدوري السعودي.

 

ويسعى النصر السعودي إلى تحقيق الفوز على حساب نظيره الخليج من أجل منافسة الاتحاد على صدارة ترتيب الدوري، حيث يتواجد الاتحاد بالمركز الأول برصيد 59 نقطة من 25 مباراة، بينما يتواجد النصر بالمركز الثاني برصيد 56 نقطة، جمعهم أيضا من 25 جولة.

 

وفي ذات الوقت يرغب الخليج في الهروب من قاع ترتيب الدوري السعودي، والتواجد بمكان أمن، بعدما احتل المركز الرابع عشر برصيد 23 نقطة، من 25 مباراة حتى الآن في الدوري السعودي.


 

وكشفت تقارير صحفية أمس الاحد عن استبعاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر السعودي ، من تدريبات العالمي، بسبب الإجهاد العضلي الذي تعرض لها.

 

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن الجهاز الفني في نادي النصر، بالاتفاق مع نظيره الطبي، فضّلا إبعاد البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الفريق الأول لكرة القدم، عن التدريبات الجماعية بسبب تعرُّض الأخير لإجهاد عضلي، حيث تم وضع برنامج خاص به، بعيدًا عن المستطيل الأخضر.


وخاض النجم البرتغالي مع فريق النصر حتى نهاية الجولة الماضية 15 مباراة منذ التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعدد دقائق وصل إلى 1347 دقيقة، وسجَّل خلالها 12 هدفًا، وصنع هدفين.
 

ودخلت المنافسة على حسم لقب الدوري السعودي مرحلة الحسم، واشتد الصراع بين اتحاد جدة والنصر، خاصة بعدما تأكد أن بطل المسابقة سوف يمثل المملكة في مونديال الأندية 2023، والمقرر إقامته لأول مرة بالسعودية في شهر ديسمبر المقبل.

 

ويتطلع النصر إلى البقاء في المنافسة على الصدارة، على أمل تعثر الاتحاد من جديد، وذلك عندما يستقبل الخليج اليوم الاثنين.

 

وتعزز عودة النجم البرازيلي تاليسكا صفوف النصر إلى جوار كريستيانو رونالدو، الذي يحتاج لتأكيد مشاركته أيضا بعد تعرضه لإجهاد عضلي، وحصوله على راحة أمس.