الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

طارق حامد وحجازي يقودان تشكيل الاتحاد المتوقع ضد أبها

الإثنين 08/مايو/2023 - 10:13 ص
حجازي وطارق حامد
حجازي وطارق حامد

يحتضن ستاد "الجوهرة" أحداث اللقاء الذي سيجمع بين فريق الاتحاد الذي يلعب ضمن صفوفه الدوليين المصريين طارق حامد وأحمد حجازي، مع نظيره فريق أبها، اليوم الاثنين، ضمن منافسات مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

 

طارق حامد وحجازي يقودان تشكيل الاتحاد المتوقع ضد أبها


وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة 9:30 مساءً، بتوقيت القاهرة والمملكة السعودية والعاشرة والنصف مساء بتوقيت ابوظبي، وتأتي مباراة اليوم ضمن منافسات الجولة الـ 26 من عمر مسابقة الدوري السعودي.

 

جاء تشكيل الاتحاد المتوقع ضد أبها كالتالي: حراسة المرمى: مارسيلو جروهي، أحمد بامسعود، أحمد حجازي، أحمد شراحيلي، مدالله العليان، خط الوسط: إيجور كورونادو، طارق حامد، عبدالعزيز البيشي ، خط الهجوم: رومارينيو دا سيلفا، عبدالرزاق حمدالله، هيلدر كوستا


وكانت مباراة الدور الأول التي جمعت بينهما قد انتهت بتفوق العميد بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، كما أن نتائج الخمس مباريات الأخيرة شهدت سيطرة واستحواذ لاعبي الاتحاد على نتائج المباريات، بعدما حسم الاتحاد الانتصار في أربعة لقاءات مقابل انتصار وحيد لفريق أبها.


ويسعى فريق الاتحاد إلى الفوز وحصد الثلاثة نقاط والاقتراب من حسم بطولة الدوري السعودي هذا الموسم من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية القادم بالسعودية.


ويحتل فريق الاتحاد صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 59 نقطة، بعدما خاض 25 مباراة، حقق الفوز في 18 لقاء، وتعادل في 5 وسقط في مباراتين، وسجل لاعبيه 48 هدف واستقبل 11 هدف.

 

بعد هزيمة الهلال ..حلم مونديال الأندية يداعب أحمد حجازي وطارق حامد

 

أصبح فريق اتحاد جدة المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، على بعض خطوه واحدة من المشاركة في كأس العالم للأندية 2023 المقرر إقامته في المملكة العربية السعودية.

 

وبعدما سقط فريق الهلال السعودي أمام نظيره أوراوا الياباني، بهدف دون رد في المباراة التي تجمع بينهما اليوم السبت، على ملعب "سايتاما"، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، أصبح هناك فريق من الدولة المستضيفة يحق له المشاركة في مونديال الأندية.


وشهدت النسخة الماضية تتويج فريق ريال مدريد الإسباني باللقب فيما حل فريق الهلال السعودي في المركز الثاني من البطولة.

 

ودخلت المنافسة على حسم لقب الدوري السعودي مرحلة الحسم، واشتد الصراع بين الاتحاد والنصر، خاصة بعدما تأكد أن بطل المسابقة سوف يمثل المملكة في مونديال الأندية 2023، والمقرر إقامته لأول مرة بالسعودية في شهر ديسمبر المقبل.

 

وسيحرص الاتحاد على تأكيد أن الهزيمة الأخيرة من التعاون مجرد كبوة للمتصدر في طريقه نحو إحراز لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم لأول مرة منذ 2009.

 

وقبل خمس مباريات من النهاية يتصدر الاتحاد بفارق ثلاث نقاط عن النصر وست نقاط عن الشباب، وينوي فريق المدرب نونو إسبريتو سانتو تبديد الشكوك حول ثباته في الأمتار الأخيرة، بعد مخاوف من تكرار ما حدث في الموسم الماضي.

 

وكان الاتحاد متصدراً بفارق مريح في الموسم الماضي، لكنه فرط في الكثير من النقاط قبل خط النهاية ليسمح للهلال بانتزاع اللقب.

 

الدوري السعودي.. مدرب الاتحاد يحذر طارق حامد في جلسة خاصة
 

الدوري السعودي.. كشفت تقارير صحفية سعودية، أن نونو سانتو المدير الفني لفريق الاتحاد حرص على عقد جلسة مع طارق حامد لاعب الفريق بسبب حالة الغضب التي انتابت اللاعب من تكرار الهجوم عليه من جانب الجماهير.

 

الدوري السعودي.. وقالت صحيفة "الوئام"،  أن سانتو طلب من طارق حامد بعدم تكرار تلك التصريحات مرة أخرى والتي هاجم فيها الجماهير وأن يكون رده داخل الملعب فقط، مشدداً على اللاعب بثقته الكاملة في قدراته وأكد أنه عنصر مهم بالنسبة له وسيعتمد عليه بشكل أساسي.
 

الدوري السعودي.. وطلب سانتو من لاعب الزمالك السابق الابتعاد عن التصريحات المثيرة للجدل عقب حديثه الأخير بعد مباراة الاتحاد والوحدة، والتي انتهت بفوز الاتحاد بنتيجة 2 - 1.
 

الدوري السعودي.. طارق حامد أبدى سعادته الكبيرة بالفوز عقب اللقاء مشيرًا إلى تركيز اللاعبين على مباريات الاتحاد فقط دون النظر لنتائج المنافسين وعلى رأسهم النصر.

 

الدوري السعودي.. وحين سُئل عن الانتقادات التي وجهت لتعاقد الاتحاد معه، أجاب بالتأكيد على أن كونه مصري ومجاني هو السبب الأهم خلف تلك الانتقادات.

 

الدوري السعودي.. وأضاف طارق حامد ، "أبارك للجميع على الفوز وعلى رأسهم الجمهور، استطعنا تحقيق المطلوب لكننا أخطأنا في عدم إنهاء المباراة تمامًا وحسمها من الشوط الأول، لأن كرة القدم عادة ما تُعاقب الفريق الذي يُهدر الفرص".

 

الدوري السعودي.. وتابع طارق حامد، "الانتقادات جزء من كرة القدم لكن بعض الجمهور حكم علي قبل رؤيتي، لكن ربما لو كان اسمي طارق حميديتش وأتيت بـ20 مليون دولار لاختلف الموضوع، لأني طارق حامد وقادم من مصر فالموضوع مختلف قليلًا".