الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

يوهانس برامز يتصدر قائمة الترند على "جوجل".. معلومات قد لاتعرفها عنه

الأحد 07/مايو/2023 - 03:11 م
 يوهانس برامز
يوهانس برامز

يوهانس برامز .. تصدر الموسيقار الألماني يوهانس برامز تريند محرك البحث “جوجل” اليوم تزامنا مع ذكرى ميلاده الـ 190، حيث وضع جوجل صورة الموسيقار يوهانس برامز احتفاءا به.

 

يوهانس برامز يتصدر قائمة الترند على "جوجل"

 

يوهانس برامز .. موسيقار ألماني وعازف بيانو وقائد أوركسترا، ويعد من أشهر المؤلفين الموسيقيين على مستوى العالم عاش وتربى الموسيقار يوهانس برامز في العصر الرومانسي، إلا أن هذا لم يتضح في مؤلفاته، بل عرف عنه أنه لم ينشغل كثيرا بالمرأة، وربما هجرها خوفاً من الانشغال عن فنه.

 

يوهانس برامز يتصدر قائمة الترند على "جوجل"

 

 يوهانس برامز .. ولد في مدينة هامبورج بألمانيا يوم 7 مايو عام 1833 ، وهو عازف بيانو ومؤلف موسيقى وقائد اوركسترا اشتهر في عصر الفن الرومانسي، الذي اشتهر في القرن التاسع عشر، والده كان عازف كونترباص بأوركسترا الأوبرا، ويعتبره الموسيقيون امتداد لبتهوفن، حيث يعتبر البعض أول سيمفونية لبرامز بمثابة السيمفونية العاشرة لبيتهوفن

 

يوهانس برامز يتصدر قائمة الترند على "جوجل"

 

 

 يوهانس برامز.. بالرغم من وجوده في العصر الرومانسي، إلا أنه لم يتخذ هذا الطابع بشكل واضح في مؤلفاته، بل اشتهر عنه أنه لم ينشغل كثيرا بالجنس اللطيف خوفاً من الانشغال عن فنه!

 

 يوهانس برامز ..وقد عرف برامز أيضًا بشخصيته المتواضعة والخجولة، وكان يميل إلى العزلة والتفكير في عمله الموسيقي، ومن بين أشهر أعماله قطعته الثانية للبيانو والأوركسترا، وأعماله الموسيقية الكورالية، بما في ذلك رابطة الحب و رجاءً ، والرباعية الأولى للأوتار.

 

يوهانس برامز يتصدر قائمة الترند على "جوجل"

 

يوهانس برامز .. كان برامز شخصية خجولة وتميز بحسه الفني العميق والمتواضع، وكان يفضل العمل في الخلوة والانعزال عن العالم الخارجي تأثر برامز بشدة بموسيقى باخ وموتسارت وبيتهوفن، وكان يحترمهم بشدة ويعتبر نفسه وريثًا للتقاليد الموسيقية الكلاسيكية يعتبر برامز جزءًا من تيار الموسيقى الرومانسية في القرن التاسع عشر، وتتميز موسيقاه بالعمق والجمال والحسية.

 

توفي يوهانس برامز بسبب سرطان البنكرياس أو الكبد في 3 أبريل 1897 ، وقام الملحن البريطاني هوبرت باري، بتأليف كتاب التأبين الموسيقي “إليجي” لبرامز في نفس العام.

 

يوهانس برامز يتصدر قائمة الترند على "جوجل"