الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"تنفيذى كفر الشيخ" يُوافق على تخصيص مساحات أراضى لإقامة مشروعات خدمية بقرى المحافظة

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 10:08 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

وافق المجلس التنفيذى الشهرى لمحافظة كفر الشيخ، برئاسة اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وأمانة سر اللواء أشرف موافى، وكيل أول الوزارة - السكرتير العام للمحافظة، على تخصيص عدد من الأراضى، لإقامة مشروعات خدمية، كما تم مُناقشة عدد من القرارات والموضوعات الهامة، بحضور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، ورؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزارات، ورؤساء المصالح الحكومية، وعدد من القيادات التنفيذية.
 
ووافق المجلس التنفيذى، على تخصيص قطعة أرض ملك الوحدة المحلية لقرية شباس الشهداء، بمركز دسوق، على مساحة 1250م لإقامة معهد ثانوى للبنات، وكما تمت المُوافقة على تخصيص مساحة 65م ناتج مشروع تقسيم 5% لقرية كفر الجزائر التابعة للوحدة المحلية لقرية البكاتوش، بمركز قلين، لإقامة جمعية دار الفرقان لتحفيظ القرآن الكريم عليها بمُقابل حق انتفاع 600 جنيه للمتر.
 
كما وافق تنفيذى كفر الشيخ، على تخصيص مساحة قطعة أرض على مساحة 510م2 أملاك دولة بناحية منشأة على التابعة للوحدة المحلية لقرية تيدا، بمركز سيدى سالم، لإقامة محطة رافع صرف صحى، وأيضاً المُوافقة على تخصيص مساحة 32م2 لتوسعة مكتب بريد الغنيمى بالمُقابل الفعلى الحقيقي أو بمُقابل حق انتفاع وفقاً لما تُقدره اللجان المُختصة، وذلك بعد انتهاء إجراءات تغيير التخصيص إلى أملاك خاصة.
 
ووافق المجلس التنفيذى، على تخصيص 6 قيراط بحوض برية الشركة قسم ثانى زمام جمعية أبو خشبة الزراعية ناحية عزبة مكرم التابعة لقرية شباس الملح، بمركز دسوق، لإقامة وحدة صحية عليها، بالإضافة إلى المُوافقة على تخصيص مساحة 12 قيراط واقعة بحوض ثروة العز بناحية قرية القصبى، التابعة للوحدة المحلية لقرية حصة الغنيمى، بمركز قلين، لإقامة معهد ديني أزهرى"إعدادى - ثانوى".
 
كما وافق المجلس التنفيذى لمحافظة كفر الشيخ، على تخصيص مساحة فدان و11 قيراط و12 سهم ملك الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ، وذلك لتوسعة سوق الجملة للخضر والفاكهة، فضلاً عن المُوافقة على إصدار قرار تخصيص لإنشاء مدرسة وسمية للغات بحى سخا - أرض الفيلات لخدمة أبناء المنطقة، وتوفير هذه النوعية المُتميزة من التعليم.
 
ووافق المجلس التنفيذى، على تخصيص مساحة 625م2 الواقعة بحوض شقفات القبلى نمرة (3) بناحية قرية الشيخ مبارك، بمركز البرلس، لإنشاء محطة رافع صرف صحى بقرية الشيخ مبارك، وأيضاً المُوافقة على تعديل القرار رقم (497) لسنة 2020م بمساحة 2100م2 لتُصبح المساحة 1789064 متر، لإنشاء مدرسة النوايجة الإعدادية بمركز ومدينة دسوق.
 
كما وافق المجلس التنفيذى، أيضاً، على تسليم مساحة 7 أفدنة و3 قراريط و11 سهم بواقع 30 ألف م2 لإقامة مصنع تدوير القمامة بمدينة كفر الشيخ بجزء 19 زراعة كفر دفرية - مزرعة القرضا، كما تم المُوافقة على تخصيص قطعة أرض على مساحة 350م2 لإنشاء التأمين والمعاشات ببلطيم لخدمة مركز البرلس.
 
ووافق المجلس التنفيذى لمحافظة كفر الشيخ، على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة على مساحة 681م2 الواقعة بحوض الرمل نمرة (2) قسم ثانى قطعة (42) غرب الوقف البحرى بمركز مطوبس لإقامة خزان لمياه الشرب.