الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"الشراكة مع السلطة القضائية".. عبدالعظيم كركاب يستعرض رؤية نقابة المحامين في الحوار الوطني

الأحد 07/مايو/2023 - 10:18 ص
مصر تايمز

قال محمد عبدالعظيم كركاب عضو مجلس نقابة المحامين، أن نقابة المحامين لديها رؤيتها وأجندتها خلال الجلسات النقاشية للجان الحوار الوطني، مضيفًا أن النقابة وكافة النقابات المهنية، تدخل الحوار متفتحة العقل للوصول إلى حلول للأزمات المهنية التي تعانيها، تخدم تطلعها نحو مستقبل أفضل ليعيش كل مصري مواطن كريم في وطن كريم، كما أن النقابة تحرص على تضمين مشاركتها رؤيتها لمواجهة التحديات التي تشهدها مصر. 

 

" تعزيز الشراكة الدستورية بين نقابة المحامين والسلطة القضائية".. محمد كركاب يستعرض رؤية نقابة المحامين في جلسات الحوار الوطني 


وأكد عضو مجلس نقابة المحامين محمد عبدالعظيم كركاب، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، على ضرورة الوصول إلى حلول جذرية لأزمات النقابات المهنية، موضحًا أن نقابة المحامين خاضت  جولات وتفاهمات مع الجهات التنفيذية الحكومية، واستطاعت بالتشاور البناء أن تصل لحلول في معظم القضايا المطروحة منها، والتي كان آخرها أزمة الفاتورة الالكترونية والرسوم القضائية ولا تزال تواصل جهودها في سبيل ذلك. 

وأوضح "كركاب" أن البدء الفعلي في خلق آليات وتفاهمات مشتركة في المستقبل لحل أية أزمات ومشكلات لا تخلو منها الحياة المهنية بوضع تصور واضح لآليات مستدامة تضمن إيجاد الحلول الواقعية للمشكلات المهنية بشكل ميسر مع الجهات التنفيذية، بما يضمن المضي قدما في سياسة التطور والتحول الرقمى للدولة بدون صدامات مع الطبيعة المهنية لرسالة المحاماة وغيرها من المهن. 

 

وتضمنت رؤية نقابة المحامين، المضي قدما في مواصلة النقابات المهنية لدورها التاريخى كمؤسسات للعمل المدنى وكأحد أعمدة الدولة المصرية وبخاصة نقابة المحامين التي تحملت في الازمات وفى المواقف التاريخية دورها السياسى والاجتماعى دون النظر لاحتياجاتها الفئوية وهو الدور الوطنى الذى لعبته نقابة المحامين منذ عام 1912 ثم تلتها سائر النقابات المهنية الأخرى في تواريخ متلاحقة. 


وطالب "كركاب" بضرورة تعزيز الشراكة الدستورية بين نقابة المحامين والسلطة القضائية في تحقيق العدالة وتأكيد سيادة القانون وتفعيل آليات تلك الشراكة الدستورية بما يضمن تحقيقها الكامل والتام والمنشود. 

ولفت إلى أن ما سبق يمثل أهم محاور رؤية النقابة التي سوف يتم طرحها لاحقا كاملة ومفصلة على مدار جلسات الحوار الوطنى، والذي يمثل شرارة بدء لتعاون كامل بين جميع أبناء الوطن ومؤسساته من مختلف الفئات والتيارات للعمل على تهيئة البيئة التشريعية والتنفيذية لضمان نجاح مخرجاته، للوصول بوطننا إلى ركب التقدم المنشود. 

 

يذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطني سينعقد اليوم الأحد 7 مايو، لإعلان كافة التفاصيل الخاصة باجتماعات اللجان الفرعية للمحاور الثلاثة بالحوار الوطني والترتيبات النهائية للجلسات.