السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس شعبة المخابز بطمن المواطنين رغيف الخبز المدعوم على بطاقة التموين زي ماهو

الأحد 07/مايو/2023 - 12:09 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علق عبد الله غراب  رئيس شعبة المخابز  على رفع اسعار السولار بمقدار جنيه  وتأثيره على أسعار الخبز في المخابز الافرنجية والسياحية   قائلاً: "بالنسبة لزيادة سعر السولار جنيهاً لكل لتر أثر  على التكلفة   بمقدار 14 جنيه في كل جوال بقرش لكل رغيف حتى أعلنت وزارة التموين تحمل الفارق السعري وحدث   


ووجه رسالة للمواطنين خلال  مداخلة هاتفية  ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON ، بطمن المواطن أن رغيف الخبز المدعم على بطاقة التموين سيتم الحافظ على سعره ووزنه كما هو.


وكشف أن عدد المخابز على مستوى الجمهورية تبلغ نحو 30 الف مخبز منهم 15 ألف مخبز تعمل بالغاز و15 ألف أخرى و تعمل بالسولار.


وحول مقدار  تحريك الاسعار في خبر المخابز الافرنجية والسياحية قال، خلاف رغيف التموين ستتحرك الاسعار في الأنواع الأخرى لكنها  ستكون محدودة خاصة أن السولار منتج هام واستراتيجي.


كاشفاً أن الشعبة سوف نعقد اجتماعاً مع المخابز الإفرنجية والسياحية وذلك لبحث مقدار الزيادة مؤكداً أن تحريك الاسعار بمقدار زيادة  سعر االسولار والذي تحرك بنسبة 14% وتباعاً سيرتفع  سعر الرغيف بواقع 15% مشدداً: لن تتجاوز هذه النسبة ولن تروا مغالاة في الاسعار.


وأعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، رفع سعر لتر السولار جنيه واحد، وتثبيت أسعار البنزين بأنواعه والمازوت لغير استخدامات الكهرباء والصناعات الغذائية الخميس الماضي، وذلك بعد اجتماعها أمس الأربعاء، وذلك حسب بيان وزارة البترول.