الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميلان يتقدم على لاتسيو بثنائية نظيفة في الشوط الأول

السبت 06/مايو/2023 - 04:48 م
ميلان
ميلان

تقدم فريق ميلان على نظيره لاتسيو بثنائية نظيفة في الشوط الأول من المباراة التي تجمع بينهما حالياً على ملعب  "سان سيرو"، في الرابعة عصر اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 

ميلان يتقدم على لاتسيو بثنائية نظيفة في الشوط الأول 

 

وسجل هدف ميلان الأول إسماعيل بن ناصر في الدقيقة 17 وجاء الهدف الثاني عن طريق تيو هيرنانديز بالدقيقة 42.

 

وجاء تشكيل ميلان على النحو التالي: حراسة المرمى: ميك ماينان، خط الدفاع: كالابريا، كيير، توموري، هيرنانديز، خط الوسط: كرونيتش، تونالي، خط الهجوم: ميسياس، بن ناصر، لياو، جيرو، فيما ضم تشكيل لاتسيو كلا من:  حراسة المرمى: بروفيديل، خط الدفاع: هساي، كاسال، رومانيولي، ماروسيتش، خط الوسط: سافيتش، انتونيو، البيرتو، خط الهجوم: اندرسون، إيموبيلي، زاكاني

 

ميلان ضد لاتسيو.. وعلى الرغم أن السباق على حصد لقب الدوري الإيطالي قد انتهى بعد فوز نابولي به هذا الأسبوع، لكن زيارة لاتسيو إلى ميلان اليوم السبت، قد تلعب دوراً محورياً في الصراع على آخر ثلاثة مراكز مؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ميلان ضد لاتسيو.. ويواجه فريق لاتسيو بقيادة مدربه ماوريتسيو ساري اختباراً صعباً على أرض ميلان، الذي لم يهزم في "سان سيرو" في آخر ثماني مباريات في جميع المسابقات، وفي غضون ذلك، يحتاج فريق ميلان بقيادة مدربه ستيفانو بيولي إلى الفوز للعودة ولو مؤقتاً إلى المركز الرابع.

 

ميلان ضد لاتسيو.. ويملك لاتسيو 64 نقطة متقدماً على يوفنتوس (63) وإنتر ميلان (60) ويتنافسون على المراكز الأربعة الأولى مع أتالانتا وميلان وروما (58).


ميلان ضد لاتسيو.. ويخوض بيولي، الذي تمت الإطاحة بفريقه ميلان من على عرش الكرة الإيطالية لصالح نابولي الفائز بالدوري، مباراة الذهاب في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام الإنتر يوم الأربعاء المقبل.


ميلان ضد لاتسيو.. وقال بيولي: "سيكون الوضع تقريباً.. أما كل شيء أو لا شيء، علينا جمع الكثير من النقاط من الآن وحتى نهاية الموسم.. اليوم مواجهة مهمة للغاية"، متابعاً، "كل موسم يروي قصته الخاصة، في العام الماضي فزنا ببطولة استثنائية وانطلقنا هذا العام بإرادة كبيرة للفوز بها مرة أخرى".


وأضاف: "في العام الماضي، اتخذنا خطوات كبيرة للأمام إلى أن خرجنا من دوري أبطال أوروبا، بينما في أوروبا هذا العام نقوم بأشياء استثنائية".


وقد يغيب ظهير ميلان الأيمن أليساندرو فلورينتسي بسبب إصابته بفيروس لكن من المقرر عودة قلب الدفاع فيكايو توموري إلى التشكيلة الأساسية بعد الإيقاف لمباراة واحدة، وسيعود لصفوف لاتسيو المدافع أليسيو رومانيولي بعد الإيقاف لمباراة واحدة.

 

 

قتلى وجرحى في احتفالات نابولي بلقب "الكالتشيو"
 

 

أعلنت سلطات نابولي، أمس الجمعة، عن وفاة شخص متأثراً بإصابته بطلق ناري، وإصابة 200 آخرين، خلال احتفالات جماهير الفريق بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي، لأول مرة خلال 33 عاماً.

 

بدأت الاحتفالات في توقيت متأخر بعد تعادل نابولي خارج ملعبه 1-1 مع أودينيزي، ليضمن تحقيق اللقب قبل خمس مباريات من نهاية الدوري.

 

وبعد ساعات من المباراة قتل شخص بعيار ناري، وأبلغ حاكم نابولي كلاوديو بالومبا محطة راي الإذاعية: "لا يمكن فعل شيء أمام الاحتفالات".

 

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أنسا، ووسائل إعلام محلية أخرى، أن أصدقاء وأقارب الضحية خربوا غرفة الطوارئ التي نقل إليها، وأضاف حاكم نابولي "الشرطة تحقق في الوفاة"، مشيراً إلى إصابة سبعة أشخاص بسبب الألعاب النارية.

 

واتخذت السلطات عدة إجراءات لاحتواء المخاطر على النظام العام خلال الاحتفالات الجامحة في نابولي، بعد أول تتويج بالدوري منذ فترة مارادونا، وأصبح قلب المدينة منطقة مشاة فقط، وحظرت السلطات الألعاب النارية والمفرقعات، لكنها لم تتمكن من منعها بشكل كامل.