الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هالاند يقود هجوم مانشستر سيتي ضد ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي

السبت 06/مايو/2023 - 04:10 م
هالاند
هالاند

يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره ليدز يونايتد اليوم السبت، في الساعة الخامسة عصراً، بإستاد الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الـ 35 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي لموسم الجاري.

 

هالاند يقود هجوم مانشستر سيتي ضد ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي 

 

وجاء تشكيل مانشستر سيتي على النحو التالي: أيديرسون في حراسة المرمى، أكانجي، لابورت، أكي، لويس، جوندوجان ، رياض محرز، ألفاريز، دي بروين، فودين، هالاند

 

ويحتل مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 79 نقطة، فيما يتواجد فريق ليدز يونايتد في المركز السابع عشر برصيد 30 نقطة.

 

ويسعى فريق مانشستر سيتي اليوم لتحقيق الفوز لا شيء أخر لتعزيز صدارة الدوري الإنجليزي والاقتراب من حسم اللقب للموسم الجاري.

 

واستعاد فريق مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما حقق فوزاً غالياً على وست هام يونايتد بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما بملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

وحرص بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، على الاحتفال بالإنجاز التاريخي لمهاجمه إيرلنج هالاند.

 

وكتب هالاند التاريخ، بعدما أصبح أفضل هداف في موسم واحد بتاريخ البريميرليج، بتسجيل 35 هدفًا، ليتخطي الثنائي آلان شيرر وأندي كول.

 

وأتى ذلك في الانتصار الذي حققه مانشستر سيتي على حساب ضيفه وست هام بثلاثية نظيفة على ملعب "الاتحاد" مساء الأربعاء، في اللقاء المؤجل من الجولة رقم 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وعقب نهاية المباراة حرص جوارديولا على تجميع لاعبي السيتي للوقوف في ممر شرفي احتفاء بالإنجاز التاريخي للنجم النرويجي.
 

 

جوارديولا: رياض محرز لاعب المواعيد الكبرى في مانشستر سيتي
 

 

تحدث بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، عن علاقته مع الجزائري رياض محرز لاعب الفريق، مشيرا إلى أنه له مكانة خاصة في قلبه دائما.

 

ونجح فريق مانشستر سيتي في التأهل لنهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب شيفيلد يونايتد، بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، احرزهم رياض محرز.


قال جوارديولا في تصريحات صحفية: أنا ورياض محرز نعرف بعضنا البعض منذ أعوام، لاتوجد كلمات تصف مايقدمه، أخسر دائماً معركة إظهار كم هو لاعب مهم لفريقنا، لأنه كلما لعب يقدم هذا المستوى وهذا هو الأهم بالنسبة لي. 
 


تابع: أحيانا بيرناردو يقدم لنا أدوار على الجناح، رياض لايمكنه تقديمها، الأمر يتعلق بالقدرات والمهارات، ليس لأن رياض محرز لايمكنه القيام بتلك الادوار، عندما يلعب بيرنادو أو فودين هذا لأنني أحتاج اشياء معينة منهم، هكذا أختار التشكيلة".

 

واصل: رياض محرز يلعب كرة القدم لأنها يحبها، ليس لأنه ملتزم بعقد ويقوم بعمله، لهذا السبب يغضب إذا لم يلعب، أتفهم ذلك كلياً. 
 


أضاف مدرب مانشستر سيتي: أنا أسعد الناس عندما يلعب رياض محرز، لأنه جزء مهم من فريقنا ويستطيع مساعدتنا بأكثر من طريقة.