الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول ضد برينتفورد.. كلوب: لن ندخل في صراع الميركاتو المقبل

السبت 06/مايو/2023 - 12:25 م
يورجن كلوب
يورجن كلوب

ليفربول ضد برينتفورد .. تحدث يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الانجليزي، عن الصفقات التي يستعد الريدز الى أبرامها خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مؤكدا ان الفريق لن يدخل في صراعات لضم لاعبين بأسعار مبالغ فيها. 


ليفربول ضد برينتفورد.. وأكد المدير الفني إلى ان الفريق الانجليزي يحتاج الى إعادة بناء التشكيلة، لكن الأمريكي جون هنري مالك النادي قال في مارس الماضي إن ليفربول لن يسقط في مصيدة إنفاق مبالغ أكثر مما يتحمله في سعيه لتحقيق النجاح.

 

يورجن كلوب: لن ندخل في صراع الميركاتو المقبل


ليفربول ضد برينتفورد .. وذكرت تقارير بريطانية أن ليفربول أوقف محاولاته لضم الإنجليزي الدولي جود بلينجهام، الذي كان يضعه كلوب على رأس أولوياته لضمه في الموسم الجديد.


ليفربول ضد برينتفورد.. وقال موقع (ذا أثليتيك) إن بروسيا دورتموند كان يطلب 130 مليون جنيه إسترليني (164.33 مليون دولار) لبيع اللاعب البالغ عمره 19 عاماً، بينما ذكرت تقارير أخرى أنه اقترب من الانتقال إلى ريال مدريد.


ليفربول ضد برينتفورد.. ورداً على سؤال حول رد فعل ليفربول إذا طلب البائع الحصول على مقابل مادي بأسعار باهظة، قال كلوب: "لن نضم اللاعب في هذه الحالة".


ليفربول ضد برينتفورد.. وأضاف: "سنضم لاعبين وأنا متأكد من أننا سنضم لاعبين نريدهم وسيكون بوسعهم مساعدتنا، أنا متأكد تماماً من ذلك، دعوني أوضح الأمر وأقول: أحدد المركز المطلوب ولا أضع لاعباً واحداً مرشحاً.. يمكن أن أضع لاعباً ليكون الخيار الأول، لكن إذا لم يكن ناديه يرغب في بيعه أو إذا دفع طرف آخر المبلغ، فلا يمكننا ضمه، لكن عادة ،نحن نضم اللاعبين الذين نريدهم".

 

ليفربول ضد برينتفورد في الدوري الإنجليزي للتمسك بحلم الأبطال
 

 

وفي ذات السياق يواجه نادي ليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، نظيره برينتفورد، فى السابعة والنصف مساء اليوم السبت، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 35 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.

 

ساهم الفرعون المصري محمد صلاح في صناعة 40 هدف مع ليفربول خلال الموسم الحالي ، صنع 11 هدف، وسجل 29 هدف بجميع المسابقات مع ليفربول.

 

ويتواجد فريق ليفربول في المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 59 نقطة، بعدما خاص 34 مباراة، فاز في 17 لقاء منها وتعادل في 8 ، وخسر 9 ، وسجل لاعبيه 66 هدف فيما استقبلت شباكه 42 هدف، بينما يحتل برينتفورد المركز التاسع برصيد 50 نقطة بعدما خاص 34 مباراة، حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل 14 مباراة وخسر 8 ، وسجل لاعبيه 52 هدف، بينما استقبلت شباكه 44 هدف. 

 

محمد صلاح على أعتاب رقم تاريخي في مباراة ليفربول ضد برينتفورد

 

أصبح محمد صلاح على أعتاب أن يصبح أكثر لاعب مصري يسجل الأهداف، في حال سجل مع ليفربول أمام برنتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في "أنفيلد" السبت.

 

ولدى صلاح 313 هدفاً خلال مسيرته مع الأندية ومنتخب مصر، بعد أن أحرز هدف فوز ليفربول على فولهام 1-0 من ركلة جزاء يوم الأربعاء، ليعادل حصيلة قائد منتخب مصر السابق حسام حسن، وفقاً لتطبيق (فايف ستار فوتبول) المتخصص في الإحصاءات.

 

ويملك صلاح 185 هدفاً مع ليفربول منذ انتقاله في 2017، ويحتاج إلى هدف وحيد ليعادل رقم القائد السابق ستيفن جيرارد إذ يتقاسم معه المركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين للنادي ويتصدرها إيان راش برصيد 346 هدفاً.

 

ويتصدر قائد منتخب مصر البالغ عمره 30 عاماً قائمة هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 136 هدفا


وإلى جانب أهداف صلاح مع ليفربول، فقد سجل 34 هدفاً مع روما وتسعة أهداف مع فيورنتينا وهدفين مع تشيلسي و20 هدفاً مع بازل السويسري، مقابل 12 هدفاً مع فريقه الأول المقاولون العرب. وأحرز أيضا 51 هدفاً مع منتخب مصر.