الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

جمال شعبان يحذر مدافع الأهلي: "اللي حصلك في ماتش السوبر مؤشر على حاجه خطيرة"

السبت 06/مايو/2023 - 11:53 ص
مصر تايمز

وجه الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق، رسالة إلى محمود متولي مدافع الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بعد حالة الإغماء التي تعرض لها عقب نهاية مباراة الأهلي وبيراميدز التي أقيمت مساء أمس بملعب "محمد بن زايد"، بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي" في بطولة كأس السوبر المصري.

 

جمال شعبان يحذر مدافع الأهلي: "اللي حصلك في ماتش السوبر مؤشر على حاجه خطيرة"

 

وكتب الدكتور جمال شعبان عبر صفحته بموقع "فيس بوك"، "أتمني اللاعب اللي فقد وعيه امبارح في مباراة السوبر يستكمل فحوصات القلب وإجراء دراسة كهرباء القلب ما يقولش وهو والطاقم بتاعه دي حاجة عارضة وخلاص لأنها ممكن تكون مؤشر علي حاجة خطيرة في القلب.. حفظ الله قلوب الجميع".

 

 

 

وكشف الدكتور مصطفى المنيري، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، عن تفاصيل الحالة الصحية لمحمود متولي، مدافع الأهلي.

 

وقال مصطفى المنيري، في تصريحات تلفزيونية : "محمود متولي، أصابه حالة إعياء أدت لسقوطه عقب المباراة مباشرة، الدكتور أحمد أبوعبلة (طبيب الأهلي)، ذهب إليه وفتح له مجرى الهواء عن طريق إرجاع رأسه للوراء حتى لا يبلع لسانه".

 

وأضاف: "أنا قمت بقياس نبض اللاعب وكان ضعيف وحركة التنفس كانت جيدة، انتظرنا عليه بعض الوقت، وسيارة الإسعاف كانت تستعد خوفًا من أن يحدث للاعب توقف في القلب ونعمل له إنعاشا قلبيا، ولكن الحمد الله لم يحدث، اللاعب تعرض للإغماء وحالته حاليًا جيدة".

 

الترجي التونسي يستأنف ضد عقوبات الكاف قبل مواجهة الأهلي
 

 

أعلن رئيس اللجنة القانونية في الترجي التونسي رياض التويني، اليوم السبت، إن اللجنة ستتقدم باستئناف ضد عقوبات الاتحاد الأفريقي "كاف"، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" الإخبارية.

 

وقررت لجنة الانضباط بـ"كاف" حرمان الترجي التونسي من جماهيره في أربع مباريات بعد أحداث الشغب التي وقعت خلال مباراة شبيبة القبائل الجزائري في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا السبت الماضي.
 

وتسببت اشتباكات بين مشجعي الترجي التونسي والأمن في تأجيل بداية الشوط الثاني لحوالي 40 دقيقة، قبل أن يتعادل صاحب الأرض 1-1 مع شبيبة القبائل ويتأهل لقبل النهائي بتفوقه 2-1 في مجموع المباراتين ويصبح على موعد مع الأهلي المصري.


ووصف التويني هذه القرارات بالقاسية للغاية واعتبر أن لجنة الانضباط في الكاف اتخذت أقصى العقوبات وأضافت إليها عقوبات تكميلية.


وأوضح إن العقوبات تركزت على الأحداث وآثارها وتستند إلى مبدأ التناسب، وأشار إلى أنه لم تسجل أي إصابة في صفوف اللاعبين أو الحكام أو المراقبين أو حتى الجماهير.

 

وتابع أن الأحداث إلى شهدها لقاء الترجي التونسي وشبيبة القبايل خطيرة وغير مقبولة ولكن العقوبات قاسية مقارنة بتداعيات ما حدث على أرض الواقع وبما حدث في لقاءات أخرى على غرار مباراة الرجاء البيضاوي والأهلي في الدور ذاته هذا الموسم.


وأكد رئيس اللجنة القانونية لنادي الترجي التونسي أن اللجنة ستسعى قدر الإمكان لتخفيف العقوبات لكن من المستحيل رفعها بالكامل.

 

بيومي فؤاد يهاجم رضا عبد العال: "بطولات الأهلي مش بتقف على حد"
 

 

وجه الفنان بيومي فؤاد رسالة قوية إلى رضا عبدالعال، نجم الأهلي والزمالك الأسبق، بعد ساعات قليلة من تتويج الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بطلاً لبطولة كأس السوبر المصري بعد فوزه على بيراميدز بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "محمد بن زايد"، بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي".

 

وقال بيومي فؤاد في تصريحات تلفزيونية، "أنت ليه مبتقولش مبروك وخلاص احنا نستحق نكسب.. والله كان نفسي كهربا ما يلمسها أمام بيراميدز.. احنا بطولاتنا مش بتقف على حد".

 

وأضاف بيومي فؤاد، "إمتى هتقول للنادي الأهلي ألف مبروك بنية صافية وبدون حجج واهية، هل يعقل عقوبه تؤجل 4 شهور وتعلن قبل السوبر بـ 3ماتشات، كفاية احتقان وقول مبروك للنادي الأهلي، الأهلي كبير ومش هتنكد علينا".