الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول ضد برينتفورد في الدوري الإنجليزي للتمسك بحلم الأبطال

السبت 06/مايو/2023 - 09:27 ص
ليفربول
ليفربول

يواجه ليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، نظيره برينتفورد، فى السابعة والنصف مساء اليوم السبت، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 35 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.

 

 

ليفربول ضد برينتفورد في الدوري الإنجليزي للتمسك بحلم الأبطال

 

ويتواجد فريق ليفربول في المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 59 نقطة، بعدما خاص 34 مباراة، فاز في 17 لقاء منها وتعادل في 8 ، وخسر 9 ، ، وسجل لاعبيه 66 هدف فيما استقبلت شباكه 42 هدف.

بينما يحتل برينتفورد المركز التاسع برصيد 50 نقطة بعدما خاص 34 مباراة، حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل 14 مباراة وخسر 8 ، وسجل لاعبيه 52 هدف، بينما استقبلت شباكه 44 هدف. 

 

وفاز فريق ليفربول على فولهام بهدف نظيف، خلال فعاليات اللقاء الذي جمعهما بملعب "أنفيلد"، ضمن اللقاء المؤجل من الجولة الـ28  من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وافتتح محمد صلاح الهدف الأول بالدقيقة (39) عن طريق ركلة جزاء.

 

 

استغرب يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي من كيفية تحكم محمد صلاح بأعصابه، خاصة وإنه يرى أن النجم المصري لا يحظى بالحماية الكافية من قبل حكام الدوري الإنجليزي.

 

وقال كلوب في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو": أنا متفاجئ حقيقة من تعامل الحكام مع محمد صلاح، دائماً يتعرض إلى الضرب والحكام لا يحمونه ومع ذلك يسجل الأهداف ويراوغ الخصوم عاماً بعد عام.

 

وتابع " أنا متفاجئ أكثر من كيفية تعامله مع هذا الأمر، إنه استثنائي للغاية، لكن طريقته بالحفاظ على أعصابه تثير إعجابي للغاية، أما أنا فأفقد أعصابي على الخط عندما أرى مثل هذه التدخلات على لاعب مهم كـ"مو".

 

وغضب كلوب في مباراة ليفربول الأخيرة مع توتنهام من قرار الحكم بإعطاء محمد صلاح ركلة حرة في اللحظات الأخيرة من المباراة، ومباشرة بعد تلك اللقطة سجل الزوار هدف التعادل 3-3 لكن ديوغو جوتا منح فريقه نقاط المباراة.

 

ويحتل ليفربول المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 56 نقطة، بينما يملك فولهام 45 نقطة بالمركز العاشر.

 

ويخوض ليفربول المنتشي بتحقيق أربعة انتصارات متتالية آخرها الفوز المثير على توتنهام 4 - 3 بالوقت القاتل، مباراة مهمة أمام فولهام ، في سعيه للبقاء قريباً من فرق المربع الذهبي.

 

وساهم محمد صلاح فى 40 هدفا مع ليفربول خلال مباريات الموسم الحالي ،حيث سجل 29 هدفا بجميع المسابقات وصنع 11 هدف.

 

كما وصل صلاح، إلى هدفه رقم 250 فى مسيرته الاحترافية، بعد تسجيله هدف فوز الريدز على نظيره فريق فولهام، وذلك خلال 508 مباريات. 

 

ويحتل محمد صلاح المركز الرابع من قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي برصيد 18 هدف، خلف هالاند نجم مانشستر سيتي المتصدر برصيد 35 هدفا، وهاري كين مهاجم توتنهام برصيد 25 هدف، يليه إيفان توني لاعب برينتفورد برصيد 20 هدف.