الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"فك النحس".. الاهلي لم يذق طعم الفوز على ستاد محمد بن زايد

الجمعة 05/مايو/2023 - 03:36 م
محمد بن زايد
محمد بن زايد

الاهلى وبيراميدز .. يسعى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، إلى "فك نحس" ستاد محمد بن زايد اليوم الجمعة في السوبر المصري أمام بيراميدز بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

 

الاهلى وبيراميدز .. وخاض النادي الأهلي مباراتين على ملعب "محمد بن زايد"، المرة الأولى كانت في مباراة أقيمت في مطلع فبراير 2017 وكان يتولى محمد حلمي القيادة الفنية للفريق الأبيض، وانتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي، قبل أن تحسم ركلات الترجيح فوز أبناء ميت عقبة باللقب بنتيجة 3-1.

 

"فك النحس".. الاهلي لم يذق طعم الفوز على ستاد محمد بن زايد 


الاهلى وبيراميدز .. والمرة الثانية كانت في اللقاء الذي أقيم بتاريخ 20 فبراير 2020 وحصد الزمالك اللقب تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني وقتها، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي، وحسمت ركلات الترجيح فوز الفارس الأبيض بنتيجة 4-3.

 

الاهلى وبيراميدز ..  ويسعى المارد الأحمر بقيادة السويسري مارسل كولر المدير الفني للفريق، الى التتويج ببطولة السوبر المصري للمرة الثالثة عشر في تاريخ النادي، وفي ذات الوقت يسعى باتشيكو مدرب بيراميدز الى التتويج بأول القابه مع الفريق السماوي اليوم.

 

الاهلي الأكثر تتويجًا بالسوبر المصري قبل صدام الليلة أمام بيراميدز

 

الاهلى وبيراميدز .. ويعد الاهلي الاكثر تتويجا ببطولة السوبر المصري برصيد 12 لقب في تاريخه، ثم يليله الزمالك برصيد 4 فقط، وتوج المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش نرة واحدة لكل فريق في تاريخه.

 

الاهلي ضد بيراميدز .. وقبل مباراة الليلة التي ستجمع بين الأهلي ضد بيراميدز، التقوا في 12 مباراة من قبل، حقق المارد الاحمر الفوز في 5 مباريات من قبل، بينما حقق الفريق السماوي الفوز في 4 مباريات وحسم التعادل في 3 لقاءات، سجل الأهلي 15 هدف وسكن شباكة 11 هدف.

 

الاهلي وبيراميدز  .. ويحمل الأهلي لقب آخر بطولة من كأس السوبر، بعدما فاز على الزمالك مطلع الموسم الحالي 2-0 وحصد اللقب، حيث أحرز هدفي الأحمر في اللقاء البرازيلي برونو سافيو وكريم فؤاد، وبشكل عام يصب التاريخ في صالح الأهلي الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر المصري برصيد 12 مرة وهو أيضًا الأكثر مشاركة في كأس السوبر برصيد 17 مرة. 

 


السوبر المصري ..فيما يخوض بيراميدز مباراة السوبر لأول مرة باحثًا عن تحقيق أول بطولة في تاريخه. وتقابل الفريقان منذ تحول بيراميدز لهذا المسمى 12 مرة، وفاز الأهلي خلال 5 مواجهات آخرها يوم 10 أبريل الماضي في نهائي كأس مصر بنتيجة 2-1.