الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

رضا عبدالعال في حوار خاص لـ"مصر تايمز: السوبر ملوش طعم بدون الزمالك.. اتحاد الكرة "فاشل".. ومرتضى منصور نجح في الحفاظ على حقوق الأبيض

الخميس 04/مايو/2023 - 10:04 م
رضا عبدالعال
رضا عبدالعال

تحدث رضا عبدالعال نجم قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، عن مباراة السوبر المصري التي تجمع بين الأهلي وبيراميدز غدا الجمعة في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، على ستاد "محمد بن زايد" في الإمارات.

 


وحرص "مصر تايمز" على إجراء حوار مع رضا عبدالعال، للحديث عن قرارات إدارة نادي الزمالك خلال الفترة الماضية والاعتذار من البطولة المحلية أمام المارد الأحمر، والحديث أيضا عن مباراة السوبر المصري.

 

رضا عبدالعال لـ"مصر تايمز: السوبر ملوش طعم بدون الزمالك.. اتحاد الكرة "فاشل".. ومرتضى منصور نجح في الحفاظ على حقوق الأبيض

 


رأيك في اعتذار نادي الزمالك عن المشاركة في بطولة السوبر ؟

بعد اعتذار الزمالك من السوبر المصري أمام النادي الأهلي ليس للبطولة قيمة، ولكن قرار الادارة بشأن المباراة محترم جدا، بعد مشاركة كهربا في المباراة رغم قرار الإيقاف، ونجحت المجلس في الحفاظ على حقوق الأبيض وعدم التفريط به حتى إذا تعرض لخسارة لقب والمنع من المشاركة لمدة موسمين.


لو رضا عبدالعال رئيس الزمالك هل يشارك في السوبر في تلك الأوضاع ؟

لو كنت رئيس نادي الزمالك لم أشارك في بطولة السوبر المصري بعد تلك الأوضاع السيئة والغير موفقه التي ضربت نادي الزمالك من أجل مصلحة الكيان واحترامه أمام الجميع.

 

هل الزمالك اعتذر عن السوبر بسبب كهربا ام غير جاهز لمواجهة الأهلي؟

اعتذار الزمالك عن المشاركة لم يكن بسبب الأهلي أو كهربا، بل أن اتحاد الكرة السبب الأول والرئيس في عدم مشاركة الأبيض، لأن الاتحاد ضعيف وعوار، وكشف قرار الزمالك حقيقة أعضاء اتحاد الكرة كاملًا.


هل كهربا يستحق هذه العقوبة؟

كهربا أخطأ بشكل كبير في الاحتفالات، ويستحق هذه العقوبة بجدارة قام بألفاظ مسيئة والإشارة باليد لماذا نرى تلك الأوضاع في الدوري المصري، لو تم إيقاف اللاعب من وقت الازمة كان زمان الايقاف خلص وبيلعب عادى دلوقتى.


هل اللوائح والقوانين تطبق على كل الأندية باستثناء الأهلي؟

لما قراروا تنفيذ العقوبة الأهلي رفض واتكلم واتحاد الكرة خاف من تهديد إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب قاموا بإيقاف التنفيذ وحددوا جلسة، ومشاركة كهربا في السوبر غلط ومش من حقه، ومماطلة الاتحاد أدت إلى صدور قرار من الأهلي بالانسحاب.

 

ما الحل الأنسب لانهائي تلك الأزمات والاوضاع في الكرة المصرية؟

اتحاد الكرة يقدم استقالته وجميع اللجان وبتلك الحالة ستعود الكرة المصرية الى امجادها كما كانت من قبل، اتحاد الكرة سبب كافة الأزمات والخلفات بين الأندية.


التشكيل الأنسب من وجهة نظرك للأهلي في السوبر؟

الشناوي في حراسة المرمى ومحمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول في الدفاع، و في الوسط حمدي فتحي، بيرسي تاو، حسين الشحات، محمد مجدي أفشة، وبخط الهجوم: محمد شريف محمود كهربا".

 

من ورقة الأهلي الرابحة أمام بيراميدز ؟

محمد شريف، مهاجم الفريق سيكون ورقة الأهلي الرابحة أمام بيراميدز فهو من أبرز اللاعبين في صفوف الفريق، ويعتبر من أفضل المهاجمين.

 


توقعاتك لمباراة السوبر بين الأهلي وبيراميدز ؟

مش هتفرج عليها علشان هتكون مباراة "ماسخة" بعد اعتذار الزمالك عن اللقاء، كما تعودنا هذه النهائيات بدون قطبي الكرة المصرية ليس لها طعم.