الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

اتق شر الحليم إذا غضب.. استشارى صحة نفسية: استغلال المتسامح والضغط عليه ثمنه غالى

الخميس 04/مايو/2023 - 09:08 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية، إن التسامح من الصفات الإنسانية النبية، والتي يجب أن يتحلى بها الإنسان، لأنها أحد صفات الرسول صلى الله عليه وسلم، مؤكدا أن التسامح قوة والشخص الذي يسامح لديه رضا بحالة و قوة ثبات نفسي.

 

وأوضح استشاري الصحة النفسية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "البيت" المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "التسامح يصل إليه الإنسان عندما يصل إلى مرحلة النضوج ويصل عندما يكون الإنسان عنده رضا، وعدم السماع لأي مهاترات جانبية، والتنازل عن بعض الأمور البسيطة كي تسير الحياة.


وحذر من الاستسلام للعصبية، لأنها تزيد من المشاكل وحدتها والخلافات في الحياة، وبسببها نخسر الكثير من الأصدقاء والمعارف، مؤكدًا أن درجة التسامح تكون على حسب درجة الأذى الذي تعرض له الشخص.


واستكمل: "فى ناس لما تلاقيك مسامح تفتكر إن ده ضعف لأ ده مش ضعف ده تنازل عن الصغائر الموجودة فى الدنيا، فبيضغط عليك أكثر عشان يستغلك، فبقول لهم بلاش لأن المتسامح لما ينفجر هيكون رد فعله صعب جدا، لأنه بيتأذى نفسيا".

 

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد اطلقت قناة "الناس" في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
وتبث قناة "الناس" عبر تردد 12054 رأسى عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كافة مجالات الحياة.