السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قائمة المرشحين لجائزة مدرب شهر ابريل في الدوري الإنجليزي

الخميس 04/مايو/2023 - 03:27 م
بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، عن قائمة المدربين المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب في شهر أبريل الماضي.

 

قائمة المرشحين لجائزة مدرب شهر ابريل في الدوري الإنجليزي

 

وضمت قائمة المرشحين للفوز بجائزة مدرب الشهر في الدوري الإنجليزي، 5 مدربين وهم: 

الإسباني يوناي إيمري، مدرب أستون فيلا

الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي

الإنجليزي روي هودجسون، مدرب كريستال بالاس

الإنجليزي إيدي هاو ، مدرب نيوكاسل يونايتد

الإنجليزي جاري أونيل، مدرب بورنموث

 

واستعاد فريق مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعدما حقق فوزاً غالياً على وست هام يونايتد بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"..

 

في النهاية كانت الابتسامات حاضرة مع فوز مانشستر سيتي 3-0 على ضيفه وست هام يونايتد، في مباراة أصبح فيها هالاند أكثر اللاعبين تسجيلاً في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد وصوله إلى 35 هدفاً.

 

أعاد الفوز مان سيتي إلى صدارة البطولة، لكن الأمور لم تكن بالسهولة التي تبدو عليها، وسيطر القلق على المدرب بيب غوارديولا في الشوط الأول الذي هيمن عليه فريقه وسدد مرتين في إطار المرمى لكنه لم يستطع كسر صمود وست هام.

 

 ورغم افتتاح آكي التسجيل في الدقيقة 49، استمرت الأجواء المقلقة إلى أن تبخرت بتسجيل هالاند الهدف الثاني في الدقيقة 70، ليرفع رصيده إلى 51 هدفاً بجميع المسابقات في موسمه الأول في إنجلترا.

 

وبدا مان سيتي مرهقاً في طريقه لتحقيق فوزه التاسع توالياً في الدوري، وسيكون عليه الاستعداد لمواجهة ليدز يونايتد، ثم ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

 

وبتلك النتيجة ارتقى مانشستر سيتي لصدارة الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 79 نقطة، بينما تجمد رصيد وست هام عند 34 نقطة في المركز 15.

 

مانشستر سيتي يحتفل برقم هالاند التاريخي
 

مان سيتي ضد وست هام.. وحرص بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، على الاحتفال بالإنجاز التاريخي لمهاجمه إيرلنج هالاند.

 

وكتب هالاند التاريخ، بعدما أصبح أفضل هداف في موسم واحد بتاريخ البريميرليج، بتسجيل 35 هدفًا، ليتخطي الثنائي آلان شيرر وأندي كول.

 

وأتى ذلك في الانتصار الذي حققه مانشستر سيتي على حساب ضيفه وست هام بثلاثية نظيفة على ملعب "الاتحاد" مساء الأربعاء، في اللقاء المؤجل من الجولة رقم 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وعقب نهاية المباراة حرص جوارديولا على تجميع لاعبي السيتي للوقوف في ممر شرفي احتفاء بالإنجاز التاريخي للنجم النرويجي.