السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سعر السولار.. محافظ الدقهلية يكلف نائبه بالمرور على موقف طلخا

الخميس 04/مايو/2023 - 03:08 م
مصر تايمز

سعر السولار.. كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الخميس الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ بالمرور علي موقف طلخا المجمع للتأكد من التزام السائقين بتطبيق التعريفة الجديدة عقب قرار زيادة أسعار السولار ، وجاء ذلك تنفيذاً لقرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البتروليه بزيادة أسعار السولار بمقدار واحد جنيه للتر الواحد ليصبح 8,25 جنيه ، وتنفيذا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية  في هذا الشأن.

 

سعر السولار.. محافظ الدقهلية يكلف نائبه المحافظ بالمرور على موقف طلخا

 


سعر السولار.. حيث تفقد "نائب المحافظ " كافة الخطوط داخل الموقف والذي يضم خطوط داخلية للمراكز وخطوط خارجية للمحافظات منها ( خط عبود ، واسكندريه ، وبورسعيد ، ودمياط ، وطنطا ، وجمصه ، وبلقاس .... الخ )


سعر السولار.. والتقي بعدد من المواطنين للتأكد من التزام السائقين بتطبيق التعريفة الجديدة  ووجه محاظ الدقهلية  بضرورة المتابعة المستمرة لكافة المواقف للتأكد من عدم حدوث أي زيادات عن التعريفة الجديدة المقررة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والغاء التصاريح الممنوحة لهم .


سعر السولار.. كما وجه بالمرور علي كافة المواقف العمومية بنطاق المحافظة للتأكد من الالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة بالتنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية وإدارات المرور، بالإضافة إلي مديرية التموين ومباحث التموين للمرور علي محطات تموين السيارات وضبط الأسواق .


سعر السولار.. والجدير بالذكر أن الزيادة الجديدة للأجرة التعريفية لسيارات الميكروباص والسرفيس تمت بحد أقصى  10 %  ، دون سيارات التاكسي .

 

اسعار السولار اليوم.. شعبة المواد الغذائية تكشف تأثير القرار على السلع

 

اسعار السولار اليوم.. قال حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة بغرفة الإسكندرية التجارية إن زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر ليصبح سعر البيع في السوق المحلي 8.25 جنيه، لن يؤثر على زيادة أسعار المواد الغذائية سواء في السوق الحرة، أو المقررات التموينية المخصصة لمستحقي الدعم التمويني.

 

اسعار السولار اليوم.. وشدد المنوفي على أن كل شركة ستقرر هل ترفع سعر منتجها من عدمه، وفقا لدراسات السوق ومدى تأثرها، موضحا أن بعض الشركات ستفضل الاحتفاظ بالحصص السوقية الخاصة، بدلا من رفع أسعار بعض منتجاتها.

 

اسعار السولار اليوم.. وأوضح المنوفي في تصريحات صحفية اليوم، أن كل شركة ستتخذ قرارها وفقا لظروفها الخاصة وتكلفة النقل من عناصر الإنتاج لديها، مضيفا أنه من المؤكد أن آلية العرض والطلب هي من يتحكم فى السعر ولكن يوجد ممارسات أخرى تؤدى إلي ارتفاع الأسعار بدون مبرر.

 

اسعار السولار اليوم.. وأشار المنوفي إلى أنه سيتم تشكيل غرف عمليات من مجلس ادارة  الشعبة، لمتابعة عمل محالات البقالة والعطارة والسوبر ماركت بالأسواق، للتأكد من توافر السلع بالأسواق ويتم متابعتها لحظة بلحظة للاطمئنان على توافر السلع الغذائية، ومنع تلاعب بعض ضعاف النفوس من التجار بالأسعار علي حساب المواطن أو حجب السلع وتخزينها تمهيدا لرفع أسعارها.

 

اسعار السولار اليوم.. وذكر رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة، أنه في حالة زيادة في الأسعار ستكون من قبل الشركات المنتجة، وأن كل شركة ستقرر هل ترفع سعر منتجها من عدمه، وفقا لدراسات السوق ومدى تأثرها، الا أن بعض الشركات ستفضل الاحتفاظ بالحصص السوقية الخاصة بها، بدلا من رفع أسعار بعض منتجاتها، متابعا: كل شركة ستتخذ قرارها وفقا لظروفها الخاصة وتكلفة النقل من عناصر الإنتاج لديها.