الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ بورسعيد لمزارعي سهل الطينة: الدولة حريصة على تلبية مطالبكم

الخميس 04/مايو/2023 - 02:14 م
مصر تايمز

استجاب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، خلال زيارته لمنطقة سهل الطينة اليوم الخميس، لمطالب المزارعين ببعض الأراضي التي تعاني من نسب مرتفعه في الملح، وذلك لحين الإنتاج.

 

 

محافظ بورسعيد لمزارعي سهل الطينة: الدولة حريصة على تلبية مطالبكم


 


وكان المزارعين قد طالبوا المحافظ بتأجيل الأقساط حتي يستطيعوا زراعة الأراضي والانتاج منها، وأكدوا أنها كانت مزارع سمكية ولذلك تعاني التربة من نسبة ملوحة شديدة، مما يكلف المزارعين جهد وأموال حتي تتحول لأرض منتجة.


وعلي الفور استجاب اللواء عادل الغضبان لمطالبهم، وأمر بعمل تحليل للتربة، لتحديد الأراضي المالحة، علي أن يقوم بعرض الأمر علي الوزير المختص، وذلك دعما للمزارعين، من أجل تحقيق الهدف الأسمي، وهو أن تتحول كافة أراضي سيناء الي أراضي منتجة.


وأكد اللواء عادل الغضبان أن الدولة قدمت كل الدعم للمزارعين، ووفرت السماد اللازم بالسعر المناسب، وأقامت محطات لتحلية وتوصيل المياه، وأقامت مساكن وقري، ونشاطات خدمية، وذلك من أجل دعم الزراعة وخلق أبواب رزق للمواطنين.


حصاد القمح بمنطقة سهل الطبية


جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ في موسم حصاد القمح بمنطقة سهل الطبية جنوب بورسعيد، وتضمنت جولته تفقد عددًا من الأراضي الزراعية والاطمئنان علي محصول القمح، والحديث مع المزارعين عن مستقبل منطقة سهل الطينة.