الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تأجيل مباراة الترجي بالدوري التونسي بسبب مواجهة الأهلي في دوري الأبطال

الخميس 04/مايو/2023 - 12:52 م
الترجي التونسي
الترجي التونسي

كشفت تقارير صحفية صباح اليوم الخميس،  أنه سيتم بشكل رسمي تأجيل مباراة الترجي في الدوري التونسي، بسبب خوض الفريق الكروي الأول مبراته أمام النادي الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

تأجيل مباراة الترجي بالدوري التونسي بسبب مواجهة الأهلي في دوري الأبطال

 

وذكرت إذاعة "موزاييك" التونسية، أنه سيتم تأجيل مباراة الترجي واتحاد تطاوين لحساب الجولة السابعة من مرحلة التتويج بالدوري التونسي إلى موعد لاحق، لتمكين الترجي من الاستعداد لمواجهتي الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وكشف كاف خلال بيان له أن اللقاء سيقام يوم الجمعة 12 مايو، في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على أرضية استاد حمادي العقربي "رادس"، بتونس.

 

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد صعد إلى الدور نصف النهائي، بعدما نجح في تخطي عقبة فريق الرجاء بنتيجة 2/0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث فاز الأهلي في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين نظيفين، وتعادل بدون أهداف في مباراة العودة، التي أقيمت مساء السبت على مركب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب.

 

كما تأهل الترجي للدور نصف النهائي بعدما تخطى شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتصر الفريق التونسي في مباراة الذهاب بهدف نظيف، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة التي أقيمت مساء السبت بهدف لكل فريق، ليحسم الفريق التونسي بطاقة العبور.

 

وأدان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، السلوك الذي بدر من الجماهير خلال مباراتي الترجي التونسي وشبيبة القبائل في تونس والرجاء ضد الأهلي في الدار البيضاء، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.


 

قال الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم فيرون موسينجو أومبا: "إن الأمر سيتم تسليمه للجهات المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة بعد تعطل المباراة لعدة دقائق بعد أن قام بعض المشجعين بإلقاء أشياء على أرض الملعب".

 

وتابع موسينجو أومبا: "المشاهد في تونس والدار البيضاء كانت غير مقبولة ولا يمكننا أن نتسامح مع هذا في كرة القدم. إننا ندين بشدة التصرفات الجامحة التي يقوم بها بعض المؤيدين. ستسلم CAF الأمر إلى هياكلنا القضائية لمزيد من التحقيق. "

 

وأضاف الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم: "كانت مباريات ربع نهائي دوري أبطال توتال إنرجيز بمثابة مشهد مذهل وإعلان عن كرة القدم الأفريقية. لقد رأينا بعض اللقاءات المثيرة التي أعادت التأكيد مرة أخرى على جاذبية.

 

وتجتمع لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الخميس لبحث العقوبات المتوقعة على نادى الترجي التونسي قبل مواجهة الأهلي فى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

ونقلت إذاعة موزاييك التونسية عن مصدر مسئول من لجنة الانضباط بكاف أن اللجنة ستجتمع اليوم الخميس للنظر فى ملف مباراة الترجي ضد شبيبة القبائل الجزائري، وبحسب المصدر فإن أعضاء اللجنة لم يتلقّوا حتى مساء الثلاثاء التقارير الخاصة بمباراة الترجي وشبيبة القبائل.

 

وأوضح أن اللجنة ستقوم بدراسة كل التقارير قبل اتخاذ القرارات اللازمة من ثم إرسالها إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للمصادقة عليها والإعلان عنها.