الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة أم الهلال .. ميسي يفكر بوجهته المقبلة

الخميس 04/مايو/2023 - 12:03 م
ميسي
ميسي

ميسي ..شهدت الفترة الماضية أنباء عن رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن فريقه باريس سان جرمان الفرنسي، وتسيطر الحيرة على مستقبل ميسي، في ظل العروض التي تلقها من السعودية والولايات المتحدة، وحتى ناديه القديم برشلونة الإسباني الساعي لإعادته رغم الصعوبات المالية لتك الخطوة، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

 

برشلونة أم الهلال ..ميسي يفكر بوجهته المقبلة

 

ميسي ..مع الاقتراب من انتهاء عقده مع سان جيرمان الذي أوقفه عدة أيام لسفره إلى السعودية دون الحصول على موافقة، تواصل الصحف الإسبانية الحديث عن عودة ميسي إلى فريقه السابق برشلونة.

 

ميسي .ويحلم ميسي بالعودة إلى كاتالونيا بعمر 36، ولا يزال جمهور ملعب "كامب نو" متمسكاً بهذا الأمل في عدة مناسبات خلال الأسابيع الماضي حيث يهتف جماهير النادي باسم الأيقونة ميسي، لكن العملية معقدة بالنسبة لبرشلونة بسبب المخاوف المالية.

 

ميسي ..وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو"، لا يزال النادي في انتظار مصادقة رابطة الدوري الإسباني على "خطة الجدوى" التي تتضمن التمديد للاعبين جافي، الأوروجواي رونالد أراوخو، ماركوس ألونسو، وسيرجي روبرتو، بالإضافة لعودة ميسي.

 

ميسي ..لكن كي يتمكن من تسجيل اللاعبين دون تخطي سقف الرواتب، يتعين على برشلونة تخفيض إنفاقه بواقع 200 مليون يورو.

 

ميسي ..ومن أولى قرارات برشلونة نحو تحقيق هذا الهدف، إغلاق قناته التلفزيونية "بارسا تي في" في 30 يونيو، وبحسب النادي تخسر القناة 13 مليون يورو سنوياً، لكن بحسب الموظفين الذي سيجد كثيرون منهم نفسه عاطلاً عن العمل، لا تتعدى الخسائر 6 ملايين يورو.

 

ميسي ..من جهة أخرى، لم الشمل بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي والتسويق لملف ترشيح محتمل لاستضافة المونديال في الأعوام المقبلة يبدو تحدياً جنونياً، لكن السعودية قادرة على تحقيقه في ظل قدراتها المالية.

 

ميسي

 

ميسي ..يرتبط ميسي بعقد مع هيئة السياحة السعودية للتسويق لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا كان موضوع رحلة ميسي وعائلته إلى السعودية التي أدت إلى إيقافه.

 

ميسي ..وأشارت عدة تقارير في الآونة الأخيرة إلى تقديم نادي الهلال عرضاً مغرياً لأفضل لاعب في العالم سبع مرات، قد يصل إلى 400 مليون يورو سنوياً.

 

ميسي ..ووقع ميسي في فخ غضب جماهير فريقه الحالي، وتوجه عدد كبير من مشجعي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى منزل النجم البرازيلي نيمار مهاجم الفريق، لمطالبته بالرحيل عن النادي، ووصل الأمر لقذفه بعبارات مشينه له ولزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ميسي

 

ميسي ..وطالبت جماهير النادي البارسي الغاضبة نيمار بالرحيل وقامت بالهتاف ضده ووصفه بـ"التائه"، بسبب عدم الاستقرار وتكرار الغيابات.


 

ميسي ..ولم يكتفي الجماهير عند هذا الحد وامتد حتى ليونيل ميسي، وشن مشجعي نادي باريس سان جيرمان هجوم عنيف ضده، وطالبت بطرده من الفريق الأول لكرة القدم، بعد سفره إلى السعودية دون إذن.

 

ميسي ..ونظمت جماهير سان جيرمان وقفة احتجاجية ضد تصرفات ليونيل ميسي، وطالبت بطرده خارج النادي، بعد غيابه عن التدريب ورددت الجماهير هتافات ضد ميسي قائلة: "لقد سئمنا من المرتزقة.. علينا طرد ميسي".

 

ميسي
 

ميسي ..قرر مسؤولو نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مساء، إيقاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم الفريق لمدة أسبوعين، بداعي سفره إلى المملكة العربية السعودية بدون الحصول على إذن من النادي، غير أنه لم يعلن عن تلك العقوبة رسمياً حتى الآن.


ميسي ..وقع  ليونيل ميسي على عقد العام الماضي، للعمل كسفير للسياحة مع المملكة العربية السعودية، وكان قد خطط للقيام برحلة إلى البلاد بعد مباراة باريس سان جيرمان ضد لوريان، التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ32 من بطولة الدوري الفرنسي.


 

ميسي ..ميسي كان سيسافر للسعودية بعد حصول لاعبي الفريق على راحة لمدة يومين حال الفوز على لوريان، لكن ذلك لم يحدث ووقع الفريق في فخ الهزيمة على ملعب "حديقة الأمراء" معقل النادي الباريسي، بنتيجة 1-3، ليقرر المدرب الفرنسي كريستوف جالتييه عودة اللاعبين للتدريبات.

 

ميسي ..وتغيب ليونيل ميسي عن مران باريس سان جيرمان يوم الإثنين، وهي الخطوة التي فاجأت بعض زملائه في الفريق، خاصة وانه لم يتلقى الضوء الأخضر من النادي للسفر إلى السعودية.