السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تزامنا مع عيد ميلادها.. ميرنا المهندس تتصدر محركات البحث

الخميس 04/مايو/2023 - 10:59 ص
ميرنا المهندس
ميرنا المهندس

 ميرنا المهندس.. تصدرت الفنانة ميرنا المهندس ترند محركات البحث "جوجل" خلال الساعات الماضية، تزامنا بذكرى الإحتفال بعيد ميلادها، عرفت ميرنا المهندس بـ ابتسامتها الطفولية على شاشة التلفزيون والسينما وتمكنت خلال فترة قصيرة أن تكسب قلوب المصريين والعرب ولقبوها بفراشه السينما المصرية.

 

حياة ميرنا المهندس

 

 ميرنا المهندس.. ولدت ميرنا عبد الفتاح محمد رجب، يوم 3 مايو عام 1976 لعائلة بعيدة عن العمل الفني، ولكنها ظهرت لأول مرة على شاشات التلفزيون كنجمة إعلانات وهي لا تزال في التاسعة من عمرها حتى تعرفت على أحد مخرجي برامج الأطفال أثناء مشاركتها في بطولات رياضةالباتيناج، والذي أعجب بها وشجعها على اقتحام مجال التمثيل.

 

 

أعمال ميرنا المهندس

 

تعددت مشاركات ميرنا المهندس في السينما، وقدمت أفلام مثل "أيظن"، مع مى عز الدين، و"العيال هربت"، مع حمادة هلال، و"عبدة مواسم"، والذى شهد أولى بطولات الفنان محمد لطفى، كان لها تواجد أيضا في المسلسلات الدينية، حيث شاركت في بطولة مسلسل "الإمام الغزالى"، مع محمد رياض، للمخرج إبراهيم الشوادى، فرغم رحيل الفنانة ميرنا المهندس في سن صغير وفي عز شبابها، إلا أنها تركت أعمال كثيرة للغاية سيظل الجمهور يتذكرها من خلالها.

 

مرض ميرنا المهندس

 

كانت تعاني ميرنا المهندس من مرض سرطان القولون، وتحصل يوميا على 12 قرص كورتيزون و6 حبات مضاد حيوي، وسافرت إلى ألمانيا لكن الطبيب رفض إجراء العملية الجراحية لها بعدما أكد أن نسبة نجاحها 1%.

 

توجهت بعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأجرت جراحة استأصلت فيها نصف القولون، وفي لندن استأصلت النصف الآخر لكنها تعرضت لأزمة صحية عام 2015، توفت في عام 2015 من شهر أغسطس وكانت تبلغ من العمر 39 عاما .

 

 

شارك أمير شاهين شقيق الفنانة إلهام شاهين قصة حبه وعلاقته بالفنانة الراحلة ميرنا المهندس مثل حكايات وروايات الأفلام مثل " روميو وجوليت" ، وكان يوصفها دائماً بـ "الملاك على الأرض" ، وتدمع عينه عند الحديث عنها ، وعند سؤاله أكثر من مره فى لقائات تلفزيونية عن التفكير فى الزواج او الأرتباط مره أخرى كان ينفى الفكرة .

 

كان الفنان أمير شاهين يخطط هو والفنانة الراحلة ميرنا المهندس ، لأقامة حفل خطوبة ولكن بعد صراع طويل مع مرض السرطان لم يكن هناك الوقت الكافى لإرتباطهم رسمياً.

 

وصرح الفنان أمير شاهين سابقاً فى أحدى البرامج التلفزيونية ، عن لقائه الأول للراحلة ميرنا المهندس ، حيث قال :" لفت نظرى بساطتها وطيبتها فى التعامل مع الكل ، خصوصاً العمال والمساعدين فى مسلسل " نجمة الجماهير" وكانت بتضحك فى وش كل الناس ، وكان ممكن تبقى تعبانه وموجوعة جداً ومحدش يحس إنها تعبانة  ، ومتحبش تشيل حد همها " .

 

 

كان أول عمل درامى جمع بين أمير شاهين والفنانة الراحلة ميرنا المهندس ، مسلسل " نجمة الجماهير" الذى عرض عام 2003 ، من إخراج على عبد الخالق  وتأليف حسين أبو شبيكة ، وشارك من نجوم الفن فى البطولة كلاً من ، إلهام شاهين وسامي العدل وصبرى عبد المنعم وسهير شلبي ومصطفى عباس ، وعديد من نجوم الفن .