الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

جولة عروض أوروبية لفيلم "بنات عبد الرحمن" خلال شهر مايو

الأربعاء 03/مايو/2023 - 05:00 م
مصر تايمز

يحظى فيلم بنات عبد الرحمن للمخرج زيد أبو حمدان بجولة من العروض في عدة مدن وبلدان أوروبية خلال شهر مايو، وتبدأ في سينما كينو ميرينغن في سويسرا يوم الأحد 7 مايو الساعة 7 مساءً، ويوم الاثنين 8 مايو الساعة 8 مساءً، ثم يتجه الفيلم جنوب القارة إلى إيطاليا بمدينة ميلانو يومي الأربعاء 10 مايو والسبت 20 مايو في نوفو أرمينيا سينما، ثم يختتم الجولة في مركز منتدى غرونينغن الثقافي في هولندا يوم السبت 13 مايو الساعة 1 ظهرًا.

 

وعرض الفيلم الروائي “بنات عبد الرحمن” للمخرج زيد أبو حمدان ضمن فعاليات النسخة الثانية والعشرين من مهرجان تاراغونا السينمائي الدولي .  

 


وشارك في مهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو، ومهرجان زيورخ للفيلم العربي،كما شارك الفيلم في مهرجان كالجاري للأفلام العربية في كندا، ومهرجان الفيلم اللبناني في كندا، ومهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة، حيث فاز بجائزة الجمهور ليرتفع رصيده من الجوائز إلى أربع جوائز.

 


وحصد الفيلم جائزة الجمهور في ثلاثة مهرجانات أخرى، هي مهرجان الفيلم العربي في سان دييغو، ومهرجان إسبينيو السينمائي للمخرجين الجدد والعمل الأول بالبرتغال، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث شهد عرضه العالمي الأول.