الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ماذا يحتاج برشلونة لحصد لقب الدوري الإسباني الغائب منذ موسم 2018- 2019 ؟

الأربعاء 03/مايو/2023 - 09:26 م
برشلونة
برشلونة

يقترب فريق برشلونة من حصد لقب الدوري الإسباني للموسم الجاري بعد تعثر ريال مدريد أمام نظيره فريق ريال سوسيداد بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما بملعب "أنويتا"، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

 

ماذا يحتاج برشلونة لحصد لقب الدوري الإسباني الغائب منذ موسم 2018- 2019 ؟

 

ويجب على فريق برشلونة تحقيق الفوز على نظيره فريق إسبانيول، في  اللقاء المقرر له يوم الأحد الموافق 14 من مايو في تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من عمر بطولة الدوري الإسباني.

 

 

وعند تحقيق الفوز، يحصد الفريق الكتالوني لقب الدوري الإسباني الليجا الغائب منذ موسم 2018-2019 رسمياً دون النظر إلى نتيجة ريال مدريد.

 

ومن ناحية أخرى، وأصبحت سخرية نجوم ريال مدريد من حكام الدوري الإسباني عادة مستمرة بعد ابتعاد الفريق تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن حصد لقب الليجا للموسم الجاري.

 

وتعرض داني كارفاخال ظهير أيمن ريال مدريد، للطرد في الشوط الثاني من المباراة بعد تدخل عنيف على أيهين مونيوز لاعب ريال سوسيداد، لينال بطاقة صفراء ثانية في غضون 8 دقائق فقط ويُطرد في الدقيقة الـ61 من عمر اللقاء.

 

ولجأ كارفاخال إلى حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، بنشر "قصة" يشتكي فيها بنبرة ساخرة من طرده، حيث وضع رمزا تعبيريا ضاحكا، في إشارة دقيقة إلى قرار الحكم.

 

لكن الغريب أن منشور كارفاخال جاء بعد طرده بـ5 دقائق فقط قبل إطلاق صافرة نهاية المباراة، وسرعان ما قام بحذفه ولكن بعد تداوله بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.


 

وجاءت شكوى كارفاخال استكمالا لمسلسل اعتراضات الفريق الأبيض على التحكيم، والتي كان آخرها في الخسارة الماضية على يد مضيفه جيرونا بنتيجة 2-4 ضمن منافسات الجولة الـ31 قبل أسبوع.

 

وكان البرازيلي فينيسيوس لاعب ريال مدريد بطل تلك الواقعة بعد تعرضه لالتحامات عنيفة من لاعبي جيرونا طوال المباراة، قبل أن يسقط بعد صراع على الكرة مع سانتياغو بوينو على خط التماس، ليقوم الأخير بركل الكرة في ظهره عن عمد.

 

واشتكى فينيسيوس من ذلك مطالبا بالحصول على ركلة حرة لصالح فريقه، لكنه فوجئ بقرار الحكم بعدم احتساب خطأ، قبل أن يتلقى بطاقة صفراء للاعتراض.

 

وعلَّق النجم البرازيلي بشكل ساخر عبر موقع "تويتر"، مستعينا بإحدى التغريدات قائلا: "لا ليجا"، مع إضافة بعض الرموز التعبيرية التي بدا أنها اتهام واضح لعدم نزاهة حكام الدوري الإسباني.

 

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 68 نقطة وبفارق 14 نقطة عن المتصدر فريق برشلونة الذي يمتلك 82 نقطة، بينما يحتل فريق ريال سوسيداد في المركز الرابع بجدول الدوري الإسباني وفي جعبته 61 نقطة.