الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سبب مفاجئ وراء عقوبة ليونيل ميسي في باريس سان جيرمان

الأربعاء 03/مايو/2023 - 03:30 م
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

ليونيل ميسي ..قرر مسؤولو نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مساء أمس الثلاثاء، إيقاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم الفريق لمدة أسبوعين، بداعي سفره إلى المملكة العربية السعودية بدون الحصول على إذن من النادي، غير أنه لم يعلن عن تلك العقوبة رسمياً حتى الآن.

 

سبب مفاجئ وراء عقوبة ليونيل ميسي في باريس سان جيرمان 

 

ليونيل ميسي ..وقع  ليونيل ميسي على عقد العام الماضي، للعمل كسفير للسياحة مع المملكة العربية السعودية، وكان قد خطط للقيام برحلة إلى البلاد بعد مباراة باريس سان جيرمان ضد لوريان، التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ32 من بطولة الدوري الفرنسي.

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي ..ميسي كان سيسافر للسعودية بعد حصول لاعبي الفريق على راحة لمدة يومين حال الفوز على لوريان، لكن ذلك لم يحدث ووقع الفريق في فخ الهزيمة على ملعب "حديقة الأمراء" معقل النادي الباريسي، بنتيجة 1-3، ليقرر المدرب الفرنسي كريستوف جالتييه عودة اللاعبين للتدريبات.

 

ليونيل ميسي ..وتغيب ليونيل ميسي عن مران باريس سان جيرمان يوم الإثنين، وهي الخطوة التي فاجأت بعض زملائه في الفريق، خاصة وانه لم يتلقى الضوء الأخضر من النادي للسفر إلى السعودية.

 

ليونيل ميسي ..ووفقًا لإذاعة "راديو مونت كارلو" الفرنسية، فإن إدارة باريس سان جيرمان قررت معاقبة ميسي بالحرمان من التدريبات الجماعية والمباريات لمدة أسبوعين، فضلا عن عدم دفع راتبه طوال مدة الإيقاف، للحفاظ على قواعد ونظام الفريق وعدم تكرار الأمر من جانب أي لاعب.

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي ..لكن بعد ساعات من انتشار تلك التقارير، خرج الصحفي الأرجنتيني المقرب من ميسي، جاستون إيدول، والذي يعمل لدى شبكة "TyC Sports" التلفزيونية، ليكشف عن سبب آخر وراء عقوبة باريس سان جيرمان لصاحب الـ35 عاما، مؤكدا أنها صدرت في ظل توقف مفاوضات التجديد بين الطرفين.

 

ليونيل ميسي ..ليونيل ميسي لن يصبح لاعبا لباريس سان جيرمان بعد أقل من شهرين، في ظل عدم التوصل لاتفاق لتمديد العقد الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري في شهر يونيو المقبل، وسط تقارير تشير إلى ان ميسي يرغب في الرحيل بعد عامين قضاهما مع النادي.

 

ليونيل ميسي 

ليونيل ميسي ..وكتب الصحفي جاستون إيدول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "باريس سان جيرمان قاموا بتسريب أخبار أنهم سيعاقبون ميسي بسبب غيابه عن التدريب، رغم أن الرحلة تم الاتفاق عليها وتم إخطار النادي بها بالفعل".

 

ليونيل ميسي ..وأضاف: "لم يبلغ أحد ميسي رسميًا بالعقوبة حتى الآن، وإذا كانت العقوبة 15 يومًا وإيقافه عن اللعب أو التدريبات، فإن السبب الحقيقي ليس غيابه عن حصة تدريبية، بل بالأحرى أن المفاوضات متوقفة لأسابيع، والنادي يريد أن يقلب الموقف على ميسي عندما يرى أنه بعيدًا عن التجديد".

 

ليونيل ميسي 

ليونيل ميسي ..وتابع: "اليوم ميسي بعيد جدًا عن التجديد مع باريس سان جيرمان، واذا تم تأكيد عقوبة الإيقاف سيصدر بيان رسمي من النادي".