الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ديانج يتصدر قائمة أغلى لاعبي الأهلي قبل السوبر المصري

الأربعاء 03/مايو/2023 - 02:47 م
ديانج
ديانج

السوبر المصري.. ينتظر عشاق الساحرة المستديرة دقات الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، لمشاهدة احداث لمباراة السوبر المصري، والذي يجمع بين فريقي الأهلي وبيراميدز في الإمارات على ستاد "محمد بن زايد".

 

السوبر المصري.. ويدخل المارد الاحمر بقيادة السويسري مارسل كولر المدير الفني للفريق، بمعنويات عالية بعد الفوز على الرجاء المغربي ذهابا وايابا في ربع نهائي دوري ابطال افريقيا.

 

ديانج يتصدر قائمة أغلى لاعبي الأهلي قبل السوبر المصري

 

السوبر المصري.. وتضمن قائمة الاهلي على أغلى اللاعبين في الدوري المصري قبل مواجهة بيراميدز في السوبر، حيث يتصدر أليو ديانج لاعب الفريق الاول قائمة اغلى اللاعبين بقيمة 4 ملايين يورو، ثم يليه محمد الشناوي حارس المرمى بقيمة  2.5 مليون يورو، ويأتي محمد عبد المنعم في المركز الثالث بقيمة 2.00 مليون يور، ويتساوى محمد مجدي "أفشه" و محمد شريف بقيمة 1.80 مليون يورو

 

موقف مشاركة ثلاثي الأهلي في السوبر المصري

 

الأهلي .. كشف مصدر داخل اتحاد الكرة المصري، صحة مشاركة محمود عبدالمنعم "كهربا" ومحمد الشناوي ومحمد عبدالمنعم ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في مباراة السوبر المصري المقرر لها يوم الجمعة المقبلة في الإمارات على ستاد "محمد بن زايد".

 

الأهلي .. وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "أن موقف كهربا سليم، لأن تم إيقاف عقوبة اللاعب من جانب لجنة الاستئناف، ويحق المشاركة في مباراة السوبر المقبلة".

 

الأهلي .. وأضاف المصدر: "مشاركة محمد عبدالمنعم والشناوي سليم 100%، لأن اللائحة تنص على أن التسلل والانذرات والطرد التي وقع في مسابقة الدوري والكأس كمسابقة منفصلة عن بطولة السوبر المصري".

 

تأجيل مباراة بيراميدز والاتحاد السكندري في الدوري المصري
 

 

قررت رابطة الأندية المصرية، تأجيل مباراة بيراميدز مع الاتحاد السكندري، التي كانت مقررة بعد غد الجمعة، ضمن منافسات الدوري المصري إلى موعد آخر يحدد لاحقاً.

 

ذكر نادي الاتحاد السكندري عبر صفحته الرسمية على فيس بوك اليوم الأربعاء: "رسمياً... رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم تقرر تأجيل مباراة الاتحاد السكندرى وبيراميدز فى إطار مباريات الأسبوع 27".

 

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم مشاركة فريق بيراميدز في مباراة كأس السوبر المصري، حيث يواجه فريق الأهلي على ملعب "محمد بن زايد" بالعاصمة "أبوظبي"، وذلك بعد أن تقدم الزمالك باعتذار رسمي عن السفر والمشاركة.

 

أحمد حسن: مباراة الأهلي وبيراميدز لا تقل عن القمة



أكد أحمد حسن، قائد منتخب مصر السابق، إن مباراة بيراميدز ضد الأهلي في كأس السوبر لا تقل عن قمة الكرة المصرية بين الزمالك والأهلي أيضًا.

 

وقال قائد منتخب مصر السابق في تصريحات عبر برنامج "كورة كل يوم" المذاع على شاشة قناة الحياة: "بيراميدز يملك العديد من اللاعبين المميزين في كل المراكز داخل الملعب، ولديه قوام فريق رائع"، متابعاً، "غياب عبدالله السعيد مؤثر على أداء بيراميدز، ونفسي لاعيبة بيراميدز يعرفوا أنهم فريق كبير ومجموعة مميزة".

 

لعنة النهائيات تطارد بيراميدز ضد الأهلي في السوبر المصري


منحت الصدفة نادي بيراميدز فرصة على طبق من ذهب، لتحقيق أول ألقابه وكسر لعنة النهائيات التي تطارده بمختلف المسابقات المحلية والقارية، بعدما أعلن اتحاد الكرة اختياره لخوض مباراة السوبر المصري ضد الأهلي، بعد غد الجمعة، بملعب "محمد بن زايد"، بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي"، وذلك بعد إعتذار نادي الزمالك.

 

خسر بيراميدز محلياً نهائيين من قبل في بطولة كأس مصر، الأولى كانت في موسم 2018–2019 أمام الزمالك 0-3، بقيادة سيباستيان ديسابر، والثانية حينما خسر نهائي كأس 2021-2022 أمام الأهلي 1-2، بقيادة باتشيكو.

 

 

كما أضاع بيراميدز حلم التتويج بأولى ألقابه الأفريقية، حين خسر نهائي الكونفدرالية لصالح فريق نهضة بركان المغربي 0-1، على ملعب "مولاي عبدالله"، في عام 2020.