الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة كفر الشيخ (صور)

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 03:58 م
طلاب جامعة كفر الشيخ
طلاب جامعة كفر الشيخ

بدأت مكاتب رعاية الشباب بكليات جامعة كفر الشيخ، اليوم، فتح باب التقدم واستقبال طلبات الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعى 2020 ـ 2021م، عقب مُوافقة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية.

ويبدأ الماراثون الانتخابى بفتح باب الترشح وسحب وتقديم الاستمارات اليوم الخميس 10 ديسمبر، على أن يتم إعلان الكشوف المبدئية للمُرشحين يوم 13 ديسمبر، كما يبدأ تلقى طلبات الطعون بالانتخابات يوم الأحد 14 ديسمبر، على أن يكون فحص الطعون يوم الإثنين 15 ديسمبر الحالى، ثم تُعلن الكشوف النهائية للمُرشحين يوم الثلاثاء 16 ديسمبر الحالى.

وحددت جامعة كفر الشيخ، الجدول الزمنى للاستحقاق الانتخابى ليكون يوم الخميس 17 ديسمبر موعداً للدعاية الانتخابية فى الجامعة، وبدء انتخابات الجولة الأولى بالكليات، والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد 20 ديسمبر، على أن تُجرى جولة الإعادة يوم الإثنين 21 ديسمبر، ثم تبدأ يوم الثلاثاء 22 ديسمبر انتخابات أُمناء اللجان ومُساعديهم على مُستوى الكليات، ويوم الأربعاء 23 ديسمبر، انطلاق انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه عل مُستوى الكليات، ويُختتم الماراثون الانتخابى يوم الخميس 24 ديسمبر بانتخاب أُمناء اللجان ومُساعديهم ورئيس اتحاد الجامعة ونائبه.

وصرح الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، أنه قد تم التنسيق بين إدارات رعاية الشباب فى مُختلف كليات الجامعة واللجان المُشكلة للإشراف على انتخابات كل كلية، فى إطار خطة الإجراءات الاحترازية التى تُطبقها الجامعة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المُستجد.

وأكد "دسوقى"، حرص إدارة جامعة كفر الشيخ على توفير المُناخ المُلائم للطلاب، وتشجعيهم على المُشاركة فى اختيار من يُمثلهم فى مجالس اتحاد الطلاب فى الكليات والجامعة، مُطالباً بتشجيع الطلاب للمُشاركة فى الأنشطة الطلابية المُتنوعة، والانضمام لاتحادات طلاب الكليات، مع ضرورة الالتزام بمواعيد وتوقيت الجدول الزمني المُقترح للانتخابات.

وحذّر "دسوقى"، من استخدام الشعارات الطائفية والفئوية والحزبية فى الانتخابات، مُشيراً إلى أنه تم البدء فى تنظيم العملية الانتخابية لاتحاد الطلاب للعام الجامعى الحالى، لتسير بنزاهة وشفافية، لإفراز طلاب قادرين على تمثيل وخدمة زملائهم، والتعبير عن آرائهم ومُقترحاتهم.