الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

علاء عبد الخالق يتصدر تريند "جوجل" بسبب مفرح (صور)

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 05:51 م
علاء عبد الخالق
علاء عبد الخالق

علاء عبد الخالق .. تصدر الفنان علاء عبد الخالق تريند محرك البحث الشهير “جوجل”، وذلك بعد حضور نجوم الغناء في تسعينيات القرن الماضي عقد قران ابنته، الذي أقيم في دار مناسبات القلعة أمس الأثنين.

 

علاء عبد الخالق ..وحضر المناسبة كل من حميد الشاعري وإيهاب توفيق ومصطفى قمر وحسام حسني ومحمد محيي، والتقطوا الصور التذكارية مع العروسين ووالد العروس.

 

 

علاء عبد الخالق ..ونشر مدير أعمال الفنان مصطفى قمر، بعض الصور من الحفل، كما انتشرت عدد من الصور والمقاطع للفنانين وهم يغنون عددًا من الأغنيات الخاصة بـ علاء عبد الخالق إهداءً له في حفل زفاف ابنته.

علاء عبد الخالق 

 

علاء عبد الخالق ..خلال أحد المقاطع المتداولة ظهر الفنانين الحضور وهم يغنون أغنيات “دار رموشك وبحبك باستمرار” في وجود علاء عبد الخالق.

 

 

 

 

من هو علاء عبد الخالق؟

علاء عبد الخالق ..درس فى معهد الموسيقى العربية، وتخصّص في العزف على الناي، وبدأ حياته الفنية في فرقة الأصدقاء مع زملاء الدراسة: منى عبد الغني والمطربة المعتزلة حنان، والموسيقار عمار الشريعي، وأطلقوا عليها فرقة الأصدقاء في عام 1980، واستمرت تلك الفرقة في العمل إلى أن التقى عبد الخالق بحميد الشاعري الذي ساعده في توزيع وإصدار أول ألبوم له وهو "مرسال"، وذلك في العام 1985.

 

كما شاركه حميد الشاعري في أداء أغنية "بحبك كون" في الألبوم نفسه، ثم أصدر ألبوم "وياكي" في عام 1987، ومن ثم ألبومات: "علشانك" عام 1989، و"راجعلك" 1990، و"هتعرفيني" 1991، و"اتغيرتي" 1992، و"مكتوب" عام 1993، و"لازم" 1995، و"طيارة ورق" 1997، و"الحلم" 1998، و"الليلة" 2000، و"عين بعين" 2002 وهو آخر ألبوماته

 

 

 

 

مصطفى قمر: نفسي ألحن أغانى لأنغام وشيرين عبدالوهاب
 

من ناحية أخرى، قال الفنان مصطفى قمر إن ألبوم "لمن يهمه الأمر" كان البوم مختلف، وكان سعر الألبوم وقتها عشرة جنيه، وكان معاه كتاب والصحافة كتبت عن الشىء الغريب ده والألبوم كان فيه 5 أغانى فقط، وكان هناك نقد فى البدايه تجاه الكتاب، ولكن مع مرور الوقت تقبل الجمهور ذلك.

 

 

وأضاف قمر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج لمن يهمه الفن تقديم أميرة نور على نغم إف إم، حاليا أقوم بتلحين أغاني للمطرب على الحجار من ضمنها أغنية اسمها (أضحك)، وفي بدايتي الفنية كنت أقوم بتلحين أغانى خاصة بى، ومع مرور الوقت تعرفت على العديد من الشعراء والملحنين، لكني بحب تلحين معظم الأغانى الخاصة بي، وكنت أقوم بتلحين بعض الأغانى لأصدقائى مثل حميد الشاعرى وإيهاب توفيق، وأشعر بانبساط فى فعل ذلك.


 

وتابع نفسي ألحن أغانى لأنغام وشيرين عبدالوهاب وآمال ماهر وهشام عباس، وحاليا أقوم بمعاينة تصوير أماكن الجزء التانى لفيلم "حريم كريم"، بناء على طلب الجمهور، والممثلة بشرى سوف تقوم بإنتاج العمل، وأقوم بتنفيذ أغانى الفيلم مع  طارق مدكور، وأعتقد أن نزول الفيلم هيكون فى صيف 2023.