الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أُسرة "طلاب من أجل مصر" بجامعة كفر الشيخ تُنظم فعاليات توعوية

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 03:30 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

نظمت أُسرة "طلاب من أجل مصر"، بجامعة كفر الشيخ، اليوم الخميس، فعاليات توعوية، تزامناً مع انطلاق انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعى 2020 ـ 2021م، وذلك تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ورحب الدكتور أحمد دراج، مُنسق أُسرة "طلاب من أجل مصر"، بالحضور، مُوجهاً الشُكر للكوادر الطلابية بجامعة كفر الشيخ، والتى بذلت جهداً كبيراً خلال أعمال الأُسرة الفترة السابقة.

وقال "دراج"، أن أُسرة "طلاب من أجل مصر" هو عبارة كيان طلابى مُعتدل هدفه السعى إلى زيادة قاعدة مُمارسة الأنشطة الجامعية، ومُواجهة أى مُحاولات للخروج عن المسار الطبيعى.

وأكد "دراج"، أن الأُسرة تهدف إلى تكوين مُجتمع طلابى قوى مُنظم، يُساهم فى تحقيق التنمية المُستدامة 2030، مُشيراً إلى أن الأُسرة تستخدم أحدث الوسائل والأنظمة فى إعداد الطلاب، لتحقيق المُشاركة الفاعلة فى رؤية مصر 2030، مُوضحاً أن من أهدافها تأهيل وتدريب الخريجين، للمُنافسة فى ريادة الأعمال، وتحقيق التواصل بين شباب الجامعات فى مصر والخارج.

ومن جانبه، دعا الدكتور حسن يونس، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون الدراسات العليا والبحوث، الطلاب إلى المُشاركة بجدية فى انتخابات الاتحادات، فى إطار الحرية الكاملة المُتاحة أمامهم لاختيار مُمثليهم من الطلاب، مُطالباً بعدم استخدام أى شعارات سياسية أو دينية أو حزبية خلال الدعاية الانتخابية، وأن يكون المعيار الرئيسى فى الاختيار هو خدمة الأنشطة الطلابية الإبداعية بالجامعات المصرية.

جدير بالذكر، أن مكاتب رعاية الشباب بكليات جامعة كفر الشيخ، فتحت اليوم باب التقدم واستقبال طلبات الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعى 2020 ـ 2021م، عقب مُوافقة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية.

ويبدأ الماراثون الانتخابى بفتح باب الترشح وسحب وتقديم الاستمارات اليوم الخميس 10 ديسمبر، على أن يتم إعلان الكشوف المبدئية للمُرشحين يوم 13 ديسمبر، كما يبدأ تلقى طلبات الطعون بالانتخابات يوم الأحد 14 ديسمبر، على أن يكون فحص الطعون يوم الإثنين 15 ديسمبر الحالى، ثم تُعلن الكشوف النهائية للمُرشحين يوم الثلاثاء 16 ديسمبر الحالى.

وحددت جامعة كفر الشيخ، الجدول الزمنى للاستحقاق الانتخابى ليكون يوم الخميس 17 ديسمبر موعداً للدعاية الانتخابية فى الجامعة، وبدء انتخابات الجولة الأولى بالكليات، والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد 20 ديسمبر، على أن تُجرى جولة الإعادة يوم الإثنين 21 ديسمبر، ثم تبدأ يوم الثلاثاء 22 ديسمبر انتخابات أُمناء اللجان ومُساعديهم على مُستوى الكليات، ويوم الأربعاء 23 ديسمبر، انطلاق انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه عل مُستوى الكليات، ويُختتم الماراثون الانتخابى يوم الخميس 24 ديسمبر بانتخاب أُمناء اللجان ومُساعديهم ورئيس اتحاد الجامعة ونائبه.