الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل برشلونة المتوقع ضد أوساسونا في الدوري الإسباني

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 01:04 م
برشلونة
برشلونة

يستضيف فريق برشلونة الإسباني، لمواجهة نظيره نادي أوساسونا، اليوم الثلاثاء بملعب "كامب نو" معقل النادي الكتالوني، في الساعة الثامنة والنصف مساءً، ضمن لقاءات الجولة الـ 33 من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

 

تشكيل برشلونة المتوقع ضد أوساسونا في الدوري الإسباني

 

ومن المتوقع أن يضم تشكيل برشلونة كلا من: حراسة المرمى: تير شتيجن، خط الدفاع: كوندي، كريستينسين، بالدي، أراخو، خط الوسط: بوسكيتس، دي يونج، بيدري، خط الهجوم: ديمبيلي، ليفاندوفسكي، رافينيا

 

ويسعى فريق برشلونة لتحقيق الفوز اليوم، وحصد ثلاث نقاط غالية، ليعزز بها صدارة الدوري الإسباني للموسم الجاري، ويوسع الفارق بين منافسه الأول ريال مدريد في المركز الثاني.

 

ويتربع فريق برشلونة على عرش صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 79 نقطة، ويتبه فريق ريال مدريد برصيد 68 نقطة، فيما يتواجد فريق أوساسونا في المركز التاسع برصيد 44 نقطة.


 

 

وشهدت قائمة برشلونة استمرار تواجد الشاب المغربي لامين يامال، وضمت كلا من: حراسة المرمى: تير شتيجن – أرناو تيناس – إينياكي بينيا، خط الدفاع: أراوخو – كريستينسن – ماركوس ألونسو – جوردي ألبا – كوندي – إريك جارسيا – بالدي، خط الوسط: بوسكيتس – بيدري – كيسي – دي يونج – جافي – بابلو توريه، خط الهجوم: ديمبيلي – ليفاندوفسكي – أنسو فاتي – فيران توريس – رافينيا – لامين يامال.

 

نجح فريق برشلونة في تحقيق الفوز على  ريال بيتيس بـ 4 أهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما بملعب "كامب نو"، معقل الفريق الكتالوني، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من عمر بطولة الدوري الإسباني.


 

وتمكن كريستينسن لاعب برشلونة في أول مباراة بعد عودته من الإصابة بتسجيل الهدف الأول لفريقه في شباك ريال بيتيس بالدقيقة 14  وفي الدقيقة 36 تمكن روبرت ليفاندوفسكي في تسجيل الثاني.

 

وعزز رافينيا النتيجة وسجل الهدف الثالث، وانهى رودريجو لاعب ريال بيتيس أهداف اللقاء ولكن بهدف في مرماه بالدقيقة 83 من عمر أحداث الشوط الثاني.


 

وكان فريق برشلونة يسعى لتعويض الهزيمة التي تعرض لها أمام  رايو فايكانو في المباراة التي جمعتهما على ملعب فاييكاس، والتي أنتهت بفوز المضيف 2-1، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

 

لامين يامال.. "ميسي الصغير يدخل تاريخ برشلونة
 


لامين يامال.. مع أنه لا يزال ببداية المراهقة، لأنه ولد منذ 15 سنة باسم الأمين جمال، وليس "لامين يامال" كما نجده خطأ بمعظم وسائل الإعلام العربية، خصوصا الرياضية، إلا أن لاعب كرة القدم الإسباني من أصل مغربي، بدأ يلفت انتباه الإعلام الرياضي منذ دخل أمس السبت في الدقيقة 83 إلى "كامب نو" في برشلونة، ليحل مكان أحد لاعبي فريقه في مباراة الفوز 4-0 ضد نادي ريال بيتيس، وبهذه المشاركة أصبح أصغر مبتدئ في تاريخ فريق برشلونة الأول، حسبما ذكرت قناة "العربية" الإخبارية.

 

لامين يامال.. كثيرون لا يكتبون اسم هذا اللاعب المعروف بلقب "ميسي الصغير" في إسبانيا، بطريقة صحيحة، لأن من يجد اسمه Lamin Yamal في الإعلام الغربي، لا يعلم أن Y بالكلمة الإسبانية، لفظها جيم بالعربي، والشيء نفسه حدث بكتابة اسم الفلسطيني الأصل Nayib Bukele حين انتخابه رئيسا في 2019 لدولة السلفادور.


 


لامين يامال.. أول وأصغر مبتدئ عرفه نادي برشلونة في تاريخه، كان عمره في أربعينات القرن الماضي 16 عاما و9 أشهر و5 أيام، وهو Vicenç Martínez الراحل في 2018 بعمر 93 عاما. تلاه اللاعب Ansu Fati البالغ 20 حالياً، وأصبح الأصغر بعمر 16 عاماً و9 أشهر و25 يوماً. ثم جاء بعده اللاعب Bojan Krkic بعمر 17 عاماً و24 يوماً، إلى أن حطم رقمه اللاعب Gavi)) Pablo Páez بعمر 17 سنة.

 


لامين يامال.. أما الأمين جمال نصراوي ايبانا، كما هو اسمه الكامل، فحطم كل الأرقام بعمره الحالي، وهو 15 سنة و9 أشهر و16 يوماً. وقبل أسبوع، أي في 23 أبريل الجاري، لعب ضد أتلتيكو مدريد، وأصبح أيضاً أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يتم استدعاؤه للفريق الأول.

 

لامين يامال.. اللاعب المحترف بقسم المتميزين في فريق شباب برشلونة، ولد في مدينة Mataró البعيدة 30 كيلومتراً عن برشلونة، لأب مغربي مهاجر وأم أصلها من غينيا الاستوائية في إفريقيا، ويطلقون عليه في نادي برشلونة لقب Mini Messi تيمنا بالنجم الأرجنتيني الشهير، لأنه أثبت نفسه كأفضل المهاجمين بعد تسجيله 7 أهداف، برغم أن فريقه سقط 1-0 أمام ريال مدريد في النهائي، لكنه ما إن تمر سنوات قليلة، إلا ويصبح ميسي الكبير، بحسب ما يتوقع المتوقعون.

 

لامين يامال.. واستدعى المدرب تشافي، يامال لمواجهة أتلتيكو مدريد قبل أسبوع، لكنه لم يشارك في أي دقيقة منها ولم يدشن بدايته إلا أمام بيتيس ليدخل التاريخ بعمر 15 سنة و9 أشهر و16 يومًا.

 

وكسر لامين رقمًا عمره أكثر من 82 سنة كان مسجلًا باسم فيثنتي مارتينيز الذي شارك أمام ريال مدريد وعمره 16 سنة و9 أشهر و5 أيام وكان ذلك يوم 19 أكتوبر من عام 1941.

 

لكن بحسب صحيفة "ماركا" فإن لامين ليس أصغر من ظهر بقميص برشلونة فمارتينيز ساجي لعب وعمره 14 سنة و6 أشهر و15 يومًا لكنها كانت مشاركة في بطولة كتالونيا.