الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

تاكيدًا لانفراد "مصر تايمز"..الحركة المدنية الديمقراطية تقرر المشاركة في الحوار الوطني

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 12:58 م
مصر تايمز

 قررت الحركة المدنية الديمقراطية بعد اجتماع عقدته مساء أمس، المشاركة في الجلسة الافتتاحية لـ"الحوار الوطني" والمقرر عقدها غدا الاربعاء.


تاكيدًا لأنفراد "مصر تايمز"..الحركة المدنية الديمقراطية تقرر المشاركة في الحوار الوطني

 

وصرح خالد داود المتحدث الاعلامي للحركة المدنية، أن "الامانة العامة" التي تضم رؤساء 12 حزبًا و12 من الشخصيات العامة، عقدت مساء أمس الإثنين، اجتماعًا في مقر حزب المحافظين استمر نحو 4 ساعات، وتم في نهايته التصويت على قرار المشاركة في الحوار الوطني.

وكانت نتيجة التصويت الموافقة على المشاركة بأغلبية 13 من المشاركين، مقابل اعتراض 9 أصوات.

 

وأضاف "داود" أن الحركة المدنية الديمقراطية بصدد اصدار بيان تفصيلي بشأن قرار المشاركة في الحوار الوطني.

 

الجدير بالذكر ان الحركة المدنية الديمقراطية تضم 12 حزبًا هم: التحالف الاشتراكي برئاسة مدحت الزاهد، المصري الديمقراطي برئاسة فريد زهران، والدستور برئاسة جميلة  اسماعيل، وحزب المحافظين برئاسة أكمل قرطام، وحزب الإصلاح والتنمية برئاسة محمد أنور السادات، وحزب الكرامة برئاسة سيد الطوخي، حزب العدل برئاسة عبد المنعم أمام،  الحزب الشيوعي برئاسة صلاح عدلي، والحزب الاشتراكي المصري برئاسة أحمد بهاء شعبان، الحزب العربي الناصري برئاسة محمد النمر، حزب الوفاق برئاسة محمد رفعت". 

 

وشارك في تصويت أمس 12 من الشخصيات العامة هم: " حمدين صباحي، جورج أسحاق، محمد سامي، كمال زايد، كمال أبو عيطة، سمير عليش، مصطفى كامل السيد، مجدي عبد الحميد، علاء الخيام، خالد داود". 

يذكر  أن مجلس أمناء الحوار الوطني عقد جلسته الثالثة والعشرين، يوم الأربعاء الماضي، وذلك لبحث الترتيبات اللازمة لانطلاق جلسات الحوار في الموعد المقترح الموافق الـ3 من مايو المقبل. 

 

وأعلن الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، افتتاح الحوار الوطني، الأربعاء المقبل، مشيراً إلى أن كافة أطراف الحوار الوطني كانت متعاونة على مدار العام الماضي، وهذا يؤكد على الثقة المتبادلة بين جميع المشاركين في الحوار، لافتا إلى عدم وجود خطوط حمراء في الحوار الوطني. 

وينطلق غدًا الأربعاء، الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني برئاسة الكاتب الصحفي ضياء رشوان، بمشاركة واسعة من الأحزاب السياسية والحركات المدنية والشخصيات العامة.