الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مران الزمالك.. انتظام خماسي الفريق في التدريبات الجماعية

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 12:06 م
الزمالك
الزمالك

انتظم الخماسي حسام عبد المجيد ومحمد طارق وحاتم محمد "سكر" ومحمد حسام "بيسو" ومحمد نديم لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت اليوم الثلاثاء على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، استعدادا للفترة المقبلة.

 

مران الزمالك .. انتظام خماسي الفريق في التدريبات الجماعية

 

وغاب الخماسي عن التدريبات الجماعية للأبيض في الفترة الأخيرة بسبب مشاركتهم مع المنتخب الأولمبي في ودية الكونغو التي أقيمت بالإسكندرية، ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وشارك الخماسي في جميع فقرات المران بشكل طبيعي.

 

وأعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الاعتذار رسميا عن مباراة السوبر المصري المقرر لها الجمعة القادمة.

 

وأكد منصور، أنه على قرار الاعتذار عن المشاركة وذلك اعتراضا على قرارات لجنة الاستئناف التي صدرت اليوم، التي قررت، تأجيل النظر في ملف كهربا لحين النظر في طعن الأهلي.

 

وكان الأهلي قد قرر إقامة دعوى قضائية يطعن فيها في شرعية لجنة الانضباط التي أصدرت القرار ضد اللاعب كهربا بالإيقاف 12 مباراة.

 

وتقرر النظر في الدعوى يوم 14 مايو المقبل، وهو ما يعنى مشاركة اللاعب في تلك المباراة المقرر لها يوم الجمعة المقبل.

 

وبعد الاعتذار عن السفر للبطولة ووفق اللائحة سيكون معاقبته بالحرمان لعام من المشاركة في كأس السوبر، بجانب تغريمه مبلغ 500 ألف جنيه.

 

وفي وقت سابق كشف مصدر داخل نادي الزمالك، صحة الأنباء المتداولة بشأن عدم سفر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلى الإمارات لخوض مباراة السوبر المصري أمام الأهلي المقرر لها 5 مايو المقبل.

 

وأكد المصدر لـ"مصر تايمز": أن الزمالك يترقب قرارات لجنة التظلمات بشأن الشكوى المقدمة ضد كهربا لحسم مشاركته في السوبر المصري"، وأضاف المصدر: "الزمالك سيحسم قرارة بشأن مباراة السوبر اليوم الثلاثاء".

 

شوبير: الأهلي قد يواجه طلائع الجيش أو فيوتشر في السوبر المصري

 

أعلن الإعلامي أحمد شوبير، أن اتحاد الكرة يعتزم مخاطبة ناديا طلائع الجيش وفيوتشر لمواجهة الأهلي في كأس السوبر المصري، حال اعتذار ناديا الزمالك وبيراميدز عن خوض المباراة.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم الثلاثاء، "حال انسحاب الزمالك وعدم تدخل صوت العقل، سوف يكون هناك محاولات مع بيراميدز لخوض المواجهة، وحال رفض الفريق السماوي سوف يلعب اللقاء طلائع الجيش، وحال رفضه سوف يلعب فيوتشر خامس الدوري".

 

وتنص لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم كأس السوبر المصري على الآتي: تقام بطولة كاس السوبر المصري بين الفريق بطل الدوري المصري والفريق بطل كاس مصر، وفى حالة فوز نفس الفريق ببطولتي الدوري والكاس عن الموسم ذاته، تقام المباراة بين بطل الدوري ووصيف الكاس، وفى حالة اعتذار وصيف الكاس عن خوض المباراة لأى سبب من الأسباب، تقام المباراة بين بطل الدوري ووصيف الدوري ثم بالترتيب في حالة الاعتذار.

 

وبهذه اللائحة يشارك فريق طلائع الجيش فى بطولة كأس السوبر المصري فى حال عدم مشاركة بيراميدز أيضا، علي اعتباره صاحب المركز الرابع ثم ياتي بعده نادي فيوتشر الذي احتل المركز الخامس في ترتيب الدوري العام الماضي.


تفاصيل جديدة بشأن طعن الأهلي على تشكيل لجنة الانضباط

 

أكد المحامي محمد رشوان، أن طعن النادي الأهلي في مجلس الدولة ضد قرار تشكيل لجنة الانضباط، لأن لائحة اتحاد الكرة تنص على ضرورة انتخاب اللجنة من الجمعية العمومية، لكن اتحاد الكرة تدخل لتعيين لجنة جديدة.

 

وقال في تصريحات تلفزيونية: "الأهلي لم يطعن على قرارات اللجنة، وبالتالي لم يطعن على الشق الرياضي، لكنه طعن على الأمور الإدارية الخاصة بتعيين لجنة الانضباط من الأساس بسبب مخالفة اللوائح، وهو نفس ما حدث في قضية رئيس الزمالك الذي تم عزله بعد حكم القضاء الإداري".

 

وأضاف: "الأهلي استخدم نفس فكرة قضية عزل رئيس الزمالك، والوزير انتظر لحين صدور حكمًا من القضاء الإداري وقام بتنفيذه، وبالتالي لا يوجد هناك تدخل قضائي في الشأن الرياضي بعد لجوء الأهلي إلى المحكمة للطعن على تشكيل لجنة الانضباط".

 

وواصل: "الأهلي قدم طعن ضد العقوبات التي وقعت ضده، وكهربا قدم تظلم آخر عن عقوبته بشكل منفصل عن الأهلي لأن العقوبة شخصية، على عكس ما حدث من إمام عاشور في وقت سابق، كان يجب على اللاعب وقتها التقدم بتظلم عن نفسه، كنت موجودًا في الجلسة خلال قضية إمام عاشور، وعادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات اكتشف عدم وجود طعن من لاعب الزمالك السابق بعد العقوبة التي وقعت ضده".

 

وأكمل: "لجنة التظلمات قررت تعليق العقوبة بشكل شكلي وهي وقف قرارات لجنة الانضباط، وأمر موضوعي بإيقاف تنفيذ العقوبات الصادرة، ومعني ذلك أن كهربا سيكمل مسيرته مع الأهلي،وحال صدور حكم قضائي بإلغاء تشكيل لجنة الانضباط سيتم الانتظار لحين تشكيل لجنة جديدة بالانتخاب من جانب الجمعية العمومية".

 

وأتم: "لجنة التظلمات هي صاحبة القرار في إيقاف العقوبة من عدمه، ولذلك لم يتم ايقاف عقوبة خماسي شباب الزمالك".