السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

خالد يوسف ينعى مصطفى درويش: كان خدوما معطاءا لكل من حوله

الإثنين 01/مايو/2023 - 03:22 م
مصر تايمز

نعى المخرج خالد يوسف، الفنان مصطفى درويش، والذى وافته المنية ظهر اليوم الإثنين، عن عمر ناهز الـ43 عاما.

 

ونشر خالد يوسف، صورة للفنان الراحل وعلق عليها: "إن العين لتدمع والقلب ليحزن وإنا لفراقك يامصطفى لمحزونون ولا نقول إلا مايرضى ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون".

 

مصطفى درويش

وتابع: "صديقى وأخى الصغير مصطفى درويش كان مفعم بشبابه وطموحه ذهب فجأة تاركا وراءه سيرة ناصعة البياض وذكرى جميلة لدى كل من تعامل معه وموهبة كانت تزداد تألقا من عمل فنى لآخر".

 

وعن بداياته الفنية قال: "عرفته قبل أن يدخل الوسط الفنى وكان خدوما معطاءا لكل من حوله وخجل أن يفصح لى عن رغبته فى التمثيل ولكن أحد أصدقائنا المشتركين همس لى مصطفى نفسه يمثل.. وكنت فى حينها احضر لفيلم كف القمر، فأسندت إليه أول دور يقف فيه أمام الكاميرا وحينها اكتشفت أن لديه موهبة حقيقية بحاجه إلى رعاية وبعدها توقفت عن الإخراج لسنوات وعندما عدت بفيلم كارما قدمته فى دور مهم وأداه بشكل جعلنى أتوقف أمام موهبته التى صقلت بالتجربة فقدمته فى دور هام فى سره الباتع وأذهلنى بفهمه لأبعاد الشخصية واختار لها طريقا ميزها عن بقية الأدوار".

 

واختتم: "رحمك الله يامصطفى وادخلك فسيح جناته بحجم عطاءك لكل من حولك وحجم تصدقك على المساكين والفقراء وحجم نبلك الإنسانى.. عزائى لأهله ولأصدقاءه ولمحبيه ولمعجبينه من الجمهور.. عسى أن يمن علينا الخالق بالصبر لفراقه".