الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

طبيب الأهلي يطمئن على خماسي الفريق قبل مواجهة الزمالك في السوبر المصري

الإثنين 01/مايو/2023 - 12:18 م
عمرو السولية
عمرو السولية

يطمأن أحمد أبو عبلة طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على مصابي الفريق، ومن المقرر أن يخضع خماسي الأهلي "ياسر إبراهيم، رامي ربيعه، عمرو السولية، اليو ديانج ومحمد شريف" للفحص الطبي اليوم الإثنين قبل مران الفريق، لتحديد موقفهم من المشاركة في مباراة السوبر المصري أمام الزمالك.

 

طبيب الأهلي يطمئن على خماسي الفريق قبل مواجهة الزمالك في السوبر المصري

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة غريمه التقليدي الزمالك، يوم الجمعة القادم، في الساعة السابعة والنصف مساء بعد تطبيق التوقيت الصيفي، علي ستاد محمد بن زايد في العاصمة "أبوظبي"، في بطولة كأس السوبر المصري.

 

ويضع السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، الرتوش الأخيرة على خطة الفريق لمواجهة الزمالك قبل التوجه إلى الأمارات غداً الثلاثاء.

 

ويواصل الزمالك تدريباته على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة، استعدادا للقاء السوبر المحلي، المقرر له يوم الجمعة المقبل، بإستاد محمد بن زايد بالإمارات.

 

وأقيمت بطولة السوبر المصري من قبل 19 مرة، ويمتلك الأهلي 12 لقباً، فيما يمتلك الزمالك 4 ألقاب، ولقب لكل من المقاولون وحرس الحدود وطلائع الجيش.

 

وأقيمت أول مباراة للسوبر بين الأهلي والزمالك في الإمارات في استاد "هزاع بن زايد" عام 2015 وفاز الأهلي 2-3، واحتضن استاد "محمد بن زايد" السوبر الثاني فبراير 2017 وفاز الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية، وعاد استاد "هزاع بن زايد" ليستضيف السوبر الثالث بين الأهلي والمصري عام 2018، وفاز الأهلي بهدف وليد أزارو، وفي عام 2020 استضاف ملعب "محمد بن زايد" كأس السوبر بين الأهلي والزمالك وفاز الأخير بركلات الجزاء الترجيحية، وفي 2022 لعبت المباراة للمرة الثالثة على استاد "هزاع بن زايد" بالعين وفاز الأهلي 0-2.

 

 

الأهلي يواجه الترجي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

وتأهل النادي الأهلي المصري إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل السلبي أمام الرجاء المغربي في المباراة التي جمعت بينهما بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، في "إياب" الدور ربع النهائي، من بطولة دوري ابطال افريقيا.

 

وسيلاقي الترجي نظيره الأهلي في نصف النهائي بعد تخطي الأول عقبة شبيبة القبائل في ربع النهائي، بمجموع مباراتين 2-1.

 

ومن المقرر أن تقام فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لنسخة 2023، في 12 من مايو المقبل، على أن تقام فعاليات الإياب في 19 من الشهر ذاته.
 

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين فريقي الأهلي والرجاء، بـ"ستاد القاهرة"، انتهت بفوز النادي الأهلي على الرجاء بهدفين دون مقابل، وبعدما كان على حافة الخروج من الباب الخلفي للمسابقة، استعاد الأهلي المصري بريقه في الأدوار الإقصائية، وأكرم ضيفه الرجاء المغربي بهدفين على إستاد القاهرة الدولي أمام أكثر من 50 ألف متفرج.

 

عبدالجليل: كهربا يعيش أفضل فتراته مع الأهلي

 

أكد محمد عبدالجليل نجم الكرة المصرية السابق، أن صن داونز من افضل فرق افريقيا في اللعب الجماعي، كما أن الوداد المغربي ايضا فريق جيد، ولو لعب بطريقة شمال إفريقيا المعتادة والدفاع بشكل جيد سيحقق نتيجة إيجابية.

 

وقال عبدالجليل في تصريحات تلفزيونية: "الوداد فريق جيد وصن داونز سيواجه صعوبة كبيرة في مواجهته، لكن أتمنى أن يواجه الأهلي نظيره صن داونز في النهائي لرد الاعتبار".

 

وأضاف: "كنت قاسيا في انتقاد لاعبي الأهلي بعد الخسارة من صن داونز، ولكن أنا احب النادي الأهلي، وجميعًا نستمتع برؤيته والحديث عنه".

 

وواصل: "كولر قام بعمل تغييرات ايجابية في لقاء الرجاء، وطاهر محمد طاهر لابد أن يبذل مجهودا أكبر خلال المرحلة المقبلة، فهو بدنيا جيد لكن فنيا لازال بعيد".

 

وأكد: "محمود كهربا يقدم افضل مستوياته مع الأهلي، وهو ملتزم حاليا مع زملائه، ولذلك يحالفه التوفيق بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة".

 

وأكمل: "محمد الشناوي حارس كبير وهو مع ياسين بونو من أفضل الحراس على مستوى القارية، وحتى ركلة جزاء الرجاء المغربي ظهر ثابتا فيها، واللاعب الذي سددها كان مرتبكا".