الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد يسعى لتوسيع الفارق مع النصر وحصد لقب الدوري السعودي

الإثنين 01/مايو/2023 - 11:21 ص
الاتحاد السعودي
الاتحاد السعودي

الدوري السعودي ..يطمح فريق الاتحاد السعودي المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، لتوسيع الفارق أمام منافسه الأول نادي النصر، عندما يواجه فريق التعاون في المباراة التي تجمع بينهما يوم 3 مايو، بملعب "مدينة الملك عبدالله الرياضية"، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من عمر بطولة الدوري السعودي.

 

الاتحاد يتأهب لتوسيع الفارق مع النصر وحصد لقب الدوري السعودي 

 

الدوري السعودي ..ويعتر فريق اتحاد جدة، مرشحاً لقطع خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب الدوري السعودي، لأول مرة منذ 2009، عندما يلعب الأربعاء ضد التعاون الذي لم يفز في آخر خمس مباريات بالمسابقة.

 

الدوري السعودي .. بعد ستة انتصارات متتالية، تشمل التفوق على أقرب منافسيه النصر والشباب، يحتل فريق المدرب نونو إسبيريتو سانتو الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن فريق كريستيانو رونالدو النصر السعودي.

 

الدوري السعودي ..ولدى الاتحاد 59 نقطة من 24 مباراة مقابل 56 للنصر الذي خاض 25 مباراة،  ويخوض كل فريق 30 مباراة في الموسم.

 

الدوري السعودي ..واستغل الاتحاد تعثر النصر، الذي حقق ثلاثة انتصارات في آخر ست مباريات بالدوري، ويمكنه توسيع الفارق إلى ست نقاط بعدما خاض النصر مباراته في هذه الجولة بشكل مبكر وخسر 2-0 أمام الهلال.

 

الدوري السعودي ..وأظهر الاتحاد تماسكاً دفاعياً إذ استقبل تسعة أهداف فقط في 24 مباراة، كما يملك هداف الدوري عبد الرزاق حمد الله بالتساوي مع أوديون إيجالو مهاجم الهلال برصيد 18 هدفاً، وخسر مرة واحدة في المسابقة في 24 مباراة هذا الموسم.

 

الدوري السعودي ..ورغم صيامه عن الانتصارات يستقر التعاون في المركز السادس بفارق كبير عن مطارديه حتى بعد خسارته أمام العدالة المهدد بالهبوط في الجولة السابقة. واذا انتصر الاتحاد خارج ملعبه يوم الأربعاء سيحتاج إلى تسع نقاط لحسم اللقب، إذ يتفوق على النصر في المواجهات المباشرة.

 

الدوري السعودي ..ويبدو الطريق ممهداً إذ يلتقي لاحقاً مع أبها والباطن والفيحاء والطائي بجانب الهلال حامل اللقب الذي خرج من السباق بنسبة كبيرة ويحتل المركز الرابع بفارق عشر نقاط عن القمة.

 

الدوري السعودي .. ويتحلى مدرب الاتحاد نونو بالهدوء ويرفض الاحتفال مبكراً، وقال للصحفيين عقب الفوز 2-1 على الشباب بهدف قاتل من ركلة جزاء لحمد الله: "لم نقترب من حسم الدوري، تتبقى ست مباريات، نحن فخورون وحسب بالفوز على الشباب بعد مباراة حماسية".

 

الاتحاد السعودي يحسم مصير أحمد حجازي وطارق حامد بعد وداع كأس الملك
 

 

كشفت تقارير صحفية سعودية، أن إدارة نادي الاتحاد السعودي، المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، فتحت ملف الاستعداد للموسم الجديد.

 

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط"، أن إدارة نادي الاتحاد السعودي استقرت على بقاء الخماسي أحمد حجازي وطارق حامد ورومارينهو وإيجور كورونادو ومارسيلو جروهي.

 

وأضافت الصحيفة أن  الأنجولي هيلدر كوستا، أول المغادرين لصفوف الفريق مع نهاية الموسم الرياضي، حيث لم يتم تفعيل بند شراء عقد اللاعب الذي جاء من ليدز يونايتد الإنجليزي بنظام الإعارة لموسم رياضي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم تحديد مصير البرازيلي برونو هنريكي من الجهاز الفني في نهاية الموسم الرياضي، لدراسة جميع الخيارات المطروحة على طاولة الاتحاديين للموسم الجديد، في الوقت الذي حسم صناع القرار قرار الإبقاء على الخماسي أحمد حجازي وطارق حامد ورومارينهو وإيجور كورونادو ومارسيلو جروهي.

 

ومن ناحيه أخرى، طالبت جماهير نادي اتحاد جدة السعودي، المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، بضرورة إغلاق صفحة  بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الخروج منها على يد الغريم التقليدي الهلال، من الدور نصف النهائي.