الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إبراهيم حسن يعلق على اعتراض الإسماعيلي على حكم مباراة كأس الرابطة

الأحد 30/أبريل/2023 - 03:53 م
 إبراهيم حسن
إبراهيم حسن

قال إبراهيم حسن نجم كرة القدم المصرية السابق ومدير الكرة فى النادي البورسعيدي أن المصري كان أفضل أمام الدراويش فى مباراة كأس الرابطة واستحق الفوز.

 

إبراهيم حسن يعلق على اعتراض الإسماعيلي على حكم مباراة كأس الرابطة

 

وقال إبراهيم حسن فى تصريحات عبر برنامج "فى الملعب وأنت سايق" مع الإعلامي إبراهيم فايق:" المصري أمام الإسماعيلي فى كأس الرابطة الحمدلله استحق التأهل، وكان لدينا غيابات ، بجانب لاعبين بُعاد ليس لديهم الجاهزية الكاملة بسبب الإصابات مثل عبده يحيي، ولكن كنا نشعر إننا قادرين على الفوز، وإمكانياتنا الفترة الحالية أعلي من الإسماعيلي ، لذلك استطعنا التأهل، ونادي الإسماعيلي الفترة الحالية أفضل فى الدوري عن الفترة الماضية.

 

وأضاف: "فوجئت بحديث البعض فى الإسماعيلي عن حكم المباراة ، مع احترامي الدراويش لم يكن لهم اى فرص فى اللقاء حتي نقول إن الحكم كان السبب".

 

وتقدم نادي الإسماعيلي بشكوى رسمية مدعومة بالتقارير الطبية والأدلة الدامغة ضد خالد الغندور حكم مباراته أمام المصري البورسعيدي والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين نظيفين في دور الثمانية لكأس رابطة الأندية.

 

وذلك بعدما تسبب الحكم خالد الغندور في صناعة أجواء ملتهبة ومشحونة أدت إلى إصابات دامية لنجوم الإسماعيلي باهر المحمدي ومحمد هاشم وعبد الرحمن مجدي.


 

وأصيب هاشم بجرح غائر تم تضميده بنحو 4 غرز بضربة متعمدة اغمض حكم المباراة عينيه عنها ولم يكلف نفسه عناء مراجعة الفار ، كما أصيب اللاعبان المحمدي ومجدى بجروح خطيرة ، وجاء ذلك كله بسبب قرارات الحكم المهزوزة التي منحت المنافس فرصة للاستمرار في اللعب بخشونة مفرطة وقوة غير مشروعة دون أن يجد لاعبو الإسماعيلي الحماية الكافية.

 

وخسر الإسماعيلي من المصري في أجواء لا علاقة لها بالروح الرياضية وذلك بسبب حكم المباراة ويطالب الإسماعيلي في شكواه بمعاقبة الحكم وإعادة المباراة ، خاصة وان الأخطاء التحكيمية كانت جسيمة تسببت فى خروجه غير المستحق من كأس الرابطة التي كان أبرز المرشحين للفوز بها .. ويهيب الإسماعيلي بمجلس رابطة المحترفين سرعة التدخل وإعادة الحق لأصحابه .

 

وفاز فريق المصري البورسعيدي على نظيره فريق الإسماعيلي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، في إطار ربع نهائي بطولة كأس الرابطة.

 

وسجل رجب عمران هدف المصري الأول في الدقيقة 8 من عمر الشوط الأول، بعد خطأ من محمد كوكو حارس الإسماعيلي، فيما أحرز عصام يحيى الهدف الثاني لفريق المصري، في الدقيقة 73 من عمر المباراة، بعد تمريرة حريرية من حارس المرمى جعلته في حالة انفراد تام.

 

ويلتقي المصري البورسعيدي مع الفائز من مباراة حرس الحدود وفيوتشر، والتي تقام في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد، على ملعب المكس بالإسكندرية، في ختام مباريات الدور ربع النهائي.

 

وكانت رابطة الأندية أعلنت في وقت سابق عن إقامة مباريات نصف نهائي كأس الرابطة، خلال الفترة 25 - 30 من شهر مايو المقبل، بمشاركة الفرق الـ 4 التي ستنجح في عبور دور الثمانية.


وتوج فريق فيوتشر بالنسخة الأولى من بطولة كأس الرابطة، عندما واجه نظيره غزل المحلة في المباراة النهائية، وفاز عليه بنتيجة 5-1.