الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كفاراتسخيليا يقود هجوم نابولى أمام ساليرنيتانا في الدوري الإيطالي

الأحد 30/أبريل/2023 - 03:31 م
نابولي
نابولي

يستضيف فريق نابولي نظيره ساليرنيتانا اليوم الأحد، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، في الساعة الرابعة عصراً، ضمن منافسات الجولة الـ 32  من عمر بطولة الدوري الإيطالي للموسم الجاري.

 

كفاراتسخيليا يقود هجوم نابولى أمام ساليرنيتانا في الدوري الإيطالي
 

 

وجاء تشكيل نابولي كالاتي: ميريت في حراسة المرمى ، دى لورينزو، كيم مين جاي ، أوليفرا، رحماني، انجوسيا ، لوبتكا ، لوزانو، زيلينسكي، كفاراتسخيليا، أوسيمين. 
 


ولا يوجد أمام فريق نابولي خيار سوى الفوز في المباراة لحسم تتويجه بلقب بطولة الدوري الإيطالي، على أمل ان لا يفوز لاتسيو أمام إنتر ميلا في  المباراة التي ستجمعهما اليوم.

 

 وينفرد فريق نابولي بصدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 78 نقطة، فيما يحتل فريق ساليرنيتانا المركز الرابع عشر برصيد 33 نقطة.

 

وفي حال حصد نابولي بالدوري الإيطالي، ستكون المرة الأولى منذ 22 سنة التي يحرز اللقب فيها فريق من خارج الثلاثة الكبار، يوفنتوس وإنتر وميلان، وذلك منذ تتويج روما في 2001.

 

وخطف نابولي فوزاً سريعاً من يوفنتوس بهدف دون رد،  في المباراة التي جمعتهما علي ملعب "أليانز" ضمن لقاءات الجولة الحادية و الثلاثون من منافسات الدوري الإيطالي.

 

سيناريوهات تتويج نابولي بلقب الدوري الإيطالي


 

نابولي ..السيناريو الأول: يحسم نابولي، اللقب رسميًا، حال نجاح فريق سباليتي في حصد 4 نقاط إضافية، ليصل إلى النقطة 82.

 

نابولي ..أعلى رصيد يستطيع لاتسيو (61 نقطة)، أن يصل له في الموسم الجاري من الدوري الإيطالي هو 82 نقطة، إذ يتبقى له 7 مباريات بـ21 نقطة.وفق لوائح الدوري الإيطالي، حال تساوى فريقين أو أكثر، يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة ثم فارق الأهداف بشكل عام دون النظر إلى عامل تسجيل الأهداف خارج الأرض.

 

نابولي

 

نابولي ..ويتساوى نابولي مع لاتسيو في المواجهات المباشرة، كلاهما حقق الفوز على حساب الآخر، ما يعني حصدهما 3 نقاط من مباراتيهما معًا، أما فارق الأهداف، يملك نابولي فارق 46 هدفًا فيما لدى لاتسيو فارق 28 هدفًا، أي أن الفارق بينهما 18 هدفًا.

 

نابولي ..السيناريو الثاني:  يستطيع نابولي أن يتوج بلقب الدوري الإيطالي، في الجولة القادمة 32، إذا ما فاز على ساليرينتانا، شريطة أن يتعثر لاتسيو سواء بالتعادل أو الهزيمة، عندما يواجه إنتر في إطار الأسبوع ذاته.

 

نابولي ..رصيد نابولي في هذا السيناريو يصل إلى 81 نقطة، فيما سيكون أعلى رصيد ممكن بالنسبة إلى لاتسيو، 80 نقطة في حالة التعادل مع الإنتر أو 79 نقطة إذا خسر على يد فريق إنزاجي.