الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيوتشر يلاقى حرس الحدود في ربع نهائي كأس رابطة الأندية

الأحد 30/أبريل/2023 - 10:33 ص
فيوتشر
فيوتشر

يشهد اليوم الأحد، اللقاء الذي يجمع بين فريقي فيوتشر وحرس الحدود، في الساعة التاسعة مساءً، على ملعب "حرس الحدود"، ضمن منافسات ربع النهائي من بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة.

 

فيوتشر يلاقى حرس الحدود في ربع نهائي كأس رابطة الأندية

 

ويسعى فيوتشر لتخطى نظيره حرس الحدود اليوم وحجز مقعد في نصف النهائي من البطولة.

 

وتأهل فريق فيوتشر إلى ربع نهائي كأس الرابطة المصرية للأندية المحترفة، بعد الفوز على طلائع الجيش، بركلات الرجيح بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي من المباراة.
 

 

وسقط  فريق فيوتشر أمام نظيره الداخلية بهدف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما باستاد السلام في اللقاء المؤجل من الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري المصري، وجاء هدف الداخلية عن طريق اللاعب ألان كيامبادي في الدقيقة (89) من زمن المباراة، ونجح حرس الحدود فى التأهل على حساب المقاولون العرب بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 6-5.
 

ويحتل فيوتشر وصافة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 49 نقطة، فيما يحتل حرس الحدود المركز الثامن عشر والأخير برصيد 16 نقطة.

 

البنك الأهلي يتحدى سيراميكا على نصف نهائي كأس الرابطة

 

يستعد فريق البنك الأهلي لمواجهة نظيره سيراميكا كيلوباترا، اليوم الأحد، في الساعة السادسة والنصف مساءً على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات دور الثمانية من بطولة كأس رابطة الأندية المصرية. 
 

وحسم البنك الأهلي تأهله إلى دور الثمانية بعد الفوز على الزمالك بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما بإستاد المقاولون العرب ضمن منافسات دور الـ16 من عمر مسابقة رابطة الأندية المحترفة، وسجل ثلاثية البنك الأهلي، كريم بامبو ومحمد هلال وعبد الله جمعة لاعب الزمالك بالخطأ في مرماه.
 

 

بينما تأهل نادي سيراميكا لنفس المرحلة بعد الفوز علي سموحة بركلات الترجيح بنتيجة (5-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي بهدف لكلا منهما، وافتتح محمد إبراهيم التسجيل لنادي سيراميكا في الدقيقة 5 من ركلة جزاء، قبل أن بعادل بركات حجاج النتيجة لنادي سموحة في الدقيقة 15.
 


وجاءت قائمة البنك الأهلي علي النحو التالي : حراسة المرمي :محمد أبو جبل، احمد صبحي، خط الدفاع: محمود الجزار ، أحمد ياسين، سعيدو سيمبوري، أمير مدحت، عاصم صلاح، اسحاقو يعقوبو، خط الوسط.: محمد فتحي، محمود سيد، حمدي علاء، إسلام  جابر، محمد هلال، محمد بسيوني، أحمد ياسر، أحمد سعيد، موسي دياوارا، خط الهجوم: كريم  بامبو، محمود  قاعود، باسم مرسي.

 

وتشهد القائمة غياب كلا من عبد الرزاق سيسيه و محمود الزنفلي و أسامة ابراهيم للإصابة بينما شهدت القائمة عودة أحمد سعيد بعد الانتهاء من عمليات التأهيل مابعد الإصابة.

 

الإسماعيلي يشكو حكم لقاء المصري ويطالب رابطة الأندية بإعادة المباراة 

 

من ناحية أخرى، تقدم نادي الإسماعيلي بشكوى رسمية مدعومة بالتقارير الطبية والأدلة الدامغة ضد خالد الغندور حكم مباراته أمام المصري البورسعيدي والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين نظيفين في دور الثمانية لكأس رابطة الأندية.

 

وذلك بعدما تسبب الحكم خالد الغندور في صناعة أجواء ملتهبة ومشحونة أدت إلى إصابات دامية لنجوم الإسماعيلي باهر المحمدي ومحمد هاشم وعبد الرحمن مجدي.

 

وأصيب هاشم بجرح غائر تم تضميده بنحو 4 غرز بضربة متعمدة اغمض حكم المباراة عينيه عنها ولم يكلف نفسه عناء مراجعة الفار ، كما أصيب اللاعبان المحمدي ومجدى بجروح خطيرة ، وجاء ذلك كله بسبب قرارات الحكم المهزوزة التي منحت المنافس فرصة للاستمرار في اللعب بخشونة مفرطة وقوة غير مشروعة دون أن يجد لاعبو الإسماعيلي الحماية الكافية.

 

وخسر الإسماعيلي من المصري في أجواء لا علاقة لها بالروح الرياضية وذلك بسبب حكم المباراة ويطالب الإسماعيلي في شكواه بمعاقبة الحكم وإعادة المباراة ، خاصة وان الأخطاء التحكيمية كانت جسيمة تسببت فى خروجه غير المستحق من كأس الرابطة التي كان أبرز المرشحين للفوز بها .. ويهيب الإسماعيلي بمجلس رابطة المحترفين سرعة التدخل وإعادة الحق لأصحابه .

 

وفاز فريق المصري البورسعيدي على نظيره فريق الإسماعيلي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، في إطار ربع نهائي بطولة كأس الرابطة.


 

وسجل رجب عمران هدف المصري الأول في الدقيقة 8 من عمر الشوط الأول، بعد خطأ من محمد كوكو حارس الإسماعيلي، فيما أحرز عصام يحيى الهدف الثاني لفريق المصري، في الدقيقة 73 من عمر المباراة، بعد تمريرة حريرية من حارس المرمى جعلته في حالة انفراد تام.

 

ويلتقي المصري البورسعيدي مع الفائز من مباراة حرس الحدود وفيوتشر، والتي تقام في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد، على ملعب المكس بالإسكندرية، في ختام مباريات الدور ربع النهائي.

 

وكانت رابطة الأندية أعلنت في وقت سابق عن إقامة مباريات نصف نهائي كأس الرابطة، خلال الفترة 25 - 30 من شهر مايو المقبل، بمشاركة الفرق الـ 4 التي ستنجح في عبور دور الثمانية.


وتوج فريق فيوتشر بالنسخة الأولى من بطولة كأس الرابطة، عندما واجه نظيره غزل المحلة في المباراة النهائية، وفاز عليه بنتيجة 5-1.