الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صن داونز يتأهل الي دور نصف النهائي علي حساب شباب بلوزداد وينتظر الوداد

السبت 29/أبريل/2023 - 06:18 م
صن داونز
صن داونز

انتهت منذ قليل المباراة التي جمعت بين فريقي صن داونز و شباب بلوزداد الجزائري ضمن مباريات أياب دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، بفوز صن داونز بهدفين مقابل هدف واحد، وبهذه النتيجة تأهل صن داونز الي دور نصف النهائي بعد مجموع أهداف المباريتين، فقد أحرز الجنوب أفريقي 6 أهداف ماقب 2 للوداد. 

وفي مباراة اليوم أحرز الهدف الأول لنادي شباب بلوزداد الجزائري سفيان بوشار في الدقيقة 24 من الشوط الأول في مرمي صن داونز.
 

وأحرز هدف التعادل لنادي صن داونز ثيما زوراني في الدقيقة 45 من الشوط الثاني في مرمي شباب بلوزداد الجزائري.

 

وأحرز الهدف الثاني لنادي صن داونز ثاييبو موراينا في الدقيقة 49 من الشوط الثاني في مرمي شباب بلوزداد الجزائري.

 

وحقق فريق صن داونز فوز كاسح على شباب بلوزداد الجزائري، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن مباريات ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا برباعية مقابل هدف واحد.

 

وتأهل صن داونز الجنوب إفريقي إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بعد أن تصدر المجموعة الثامنة وصعد معه الأهلي كوصيف، بينما تأهل شباب بلوزداد الجزائري كوصيف للمجموعة الرابعة والتي تصدرها الترجي التونسي.

 

 

وحقق فريق صن داونز فوز كاسح على شباب بلوزداد الجزائري، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن مباريات ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا برباعية مقابل هدف واحد.

 

وتأهل صن داونز الجنوب إفريقي إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بعد أن تصدر المجموعة الثامنة وصعد معه الأهلي كوصيف، بينما تأهل شباب بلوزداد الجزائري كوصيف للمجموعة الرابعة والتي تصدرها الترجي التونسي.

 

 

العامرى فاروق يعلق على غرامة كهربا ويكشف حقيقة إلغاء عقوبة صن داونز

علق العامرى فاروق نائب رئيس النادى الاهلى على دفع غرامة محمود كهربا مهاجم فريق الكرة والتى سوف لابد من تسديدها قبل يوم 11 أبريل الجارى.

 

صرح العامري فاروق عبر إذاعة الشباب والرياضة، "ربنا يجيب الخير قبل 11 أبريل، الأهلي يدرس كل شيء، نجتهد ونبذل مجهودا، ونتبادل الآراء وسط منظومة عمل، فلا يوجد فردية في القرارت أو آلية العمل".


 

أضاف العامري فاروق "كهربا لاعب مميز ومؤثر، ويسير الفترة الماضية بخطى جيدة وثابتة، وبالتاكيد الأهلي في ظهره وإن شاء الله كهربا يستمر في التألق".


 

وبسؤاله هل تألق كهربا مؤخرا، سيعني إلغاء فكرة التعاقد مع مهاجم جديد، رد العامري فاروق "ملفات إعادة ترتيب الأوراق، لابد أن تكون مستمرة بشكل عام، لأن الفريق مطالب بالفوز بالمزيد من البطولات".


 

حسم العامري فاروق، نائب رئيس نادي الأهلي، حقيقة ما تردد بإلغاء العقوبة الموقعة على اللاعبين بعد الخسارة أمام صن داونز بنتيجة (2-5) في دوري أبطال أفريقيا، قائلاً،"العقوبة لم تلغى، أو بالشكل الذي يتردد".


 

أضاف العامري فاروق، "لا نتحدث كثيرا في هذه الملفات، فالتفسيرات والاجتهادات عديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هناك لائحة تضم جزاءات وعقوبات، لكن لم نفز بالبطولة بل العين على اللقب".

 

وكشف العامري فاروق "في الخسارة الأولى أمام صن داونز، العقوبة استمرت، وفكر في إلغائها بعد عودة الفريق فائزا باللقب، وعرض الأمر وتمت الموافقة عليه، رفع العقوبة كان مجرد حافز للاعبين".


 

ورد العامري فاروق على البيان الصادر من نادي الهلال السوداني أمس، والأحداث التي شهدتها مباراة الأهلي والهلال التي أقيمت السبت الماضي بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات في دوري ابطال افريقيا.


 

قال العامري فاروق، "الأهلي يدرس ملف ما يحدث من الهلال السوداني بشكل جيد جدا، وسيكون لنا رد فعل ولن نسكت على ما يحدث، هناك أشياء يجب على مسؤولي الهلال السوداني أن يدركوها، لأنهم اصطحبوا بعض الأطفال وأرادوا جلوسهم في المقصورة الرئيسية وهذا بعيد تماما عن بروتوكول المباريات".


 

وتابع العامري فاروق، "هو يقول زي ما هو عاوز، الملف بيتلعب سياسة مش كورة، من البداية استقبلناهم في صالة كبار الزوار وخصصنالهم 100 دعوة وطلبوا تذاكر وتم التنسيق فورا مع الإتحاد المصري وتذكرتي وخصصنالهم 2400 تذكرة واتعملهم استثناء من الفان أي دي ودخلوا بالباسبور واتخصصلهم أماكن في المقصورة الرئيسية ، لدرجة انهم كانوا جايبين أطفال يقعدوهم في الصف الأول في المقصورة بس ده اترفض لأن ده مينفعش وهما بنفسهم شكروا الاهلي في بيانات وتصريحات عن حسن استقبال الاهلي ، لما ملاقوش حاجة يتكلموا فيها بيقولوا ان جمهور الأهلي تجاوز في حقهم بحاجات عنصـرية ودي حاجات محصلتش ، في النهاية ده ملف سياسي بيتلعب ولها حسبة تانية، وأكيد الأهلي بيدرس الملف وهيكون فيه رد فعل مننا".