الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلي والرجاء في دوري أبطال أفريقيا

السبت 29/أبريل/2023 - 05:07 م
الأهلي
الأهلي

الرجاء ضد الأهلي.. يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره فريق الرجاء المغربي اليوم السبت، في العاشرة مساء بعد تطبيق التوقيت الصيفي، بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، في "إياب" الدور ربع النهائي، من بطولة دوري ابطال افريقيا.

 

 

كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلي والرجاء في دوري ابطال افريقيا

 

 

وتنقل أحداث اللقاء الذي يجمع بين فريقي الأهلي والرجاء المغربي عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية الناقل الحصري لبطولة دوري ابطال افريقيا، وعبر قناة beIN Sports HD 4 بتعليق المغربي رؤوف خليف بالإضافة للرياضية الأرضية المغربية Arryadia TNT HD بتعليق هشام فرج.

 

 

وتعرض مباراة الأهلي والرجاء المغربي عبر قناة الرياضية المغربية TNT، وذلك حسب القوانين الموضوعة من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ويحق للفريق المستضيف، إذاعة المباراة على أحد القنوات التابعة له، وجاء تردد القناة كالاتي: قناة الرياضية المغربية TNT على النايل سات، التردد: 11513، الاستقطاب: رأسي، معدل الترميز: 27500، تصحيح الخطأ: 2/3.

 

الرجاء ضد الأهلي.. وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين بـ"ستاد القاهرة"، انتهت بفوز النادي الأهلي على الرجاء بهدفين دون مقابل، وبعدما كان على حافة الخروج من الباب الخلفي للمسابقة، استعاد الأهلي المصري بريقه في الأدوار الإقصائية، وأكرم ضيفه الرجاء المغربي بهدفين على إستاد القاهرة الدولي أمام أكثر من 50 ألف متفرج.

 

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إدارة مباراة الليلة للحكم الليبي معتز إبراهيم حكما للساحة، ويعاونه كل من عطية عيسي مساعد أول وخليل الحساني مساعد ثان وأحمد عبدالرازق  حكما رابعا، والغاني دانيال لاريا حكم فيديو، والكيني بيتر واويرو حكم فيديو مساعد.
 

 

سيناريوهات صعود الأحمر إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

يمتلك النادي الأهلي فرص كبيرة في التأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الرجاء المغربي بالفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف وحيد أو بفارق هدفين شريطة تسجيل هدف في مرمى الفريق المغربي.

 

تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية المغربية وضد الرجاء

 

خاض الأهلي 24 مباراة أمام الأندية المغربية في جميع البطولات، حقق الفوز خلالهم في 10 مباريات، وتعادل في 8  وخسر 6 لقاءات، أحرز المارد الأحمر 30 هدفا في شباك الأندية المغربية، بينما استقبلت شباكه 21 هدفا.

 

 والتقى فريقي الأهلي والرجاء سابقاً في 10 مباريات في بطولة دوري ابطال افريقيا، حقق المارد الأحمر الفوز في 4 مباريات، فيما سجل الرجاء فوزه على الأهلي في مباراتين وسيطر التعادل على 4 أخرين، وسجل لاعبي الفريق الأحمر 19 هدف فيما استقبلت شباكه من فريق الرجاء 16 هدف.

 

 

كيف تأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري ابطال افريقيا

 

 

 تأهل الأهلي إلى ربع النهائي بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، بـ10 نقاط، متفوقاً على الهلال السوداني بفارق المواجهات المباشرة، فيما لم يجد الرجاء صعوبة تذكر في احتلال صدارة المجموعة الثالثة، حيث حصد 16 نقطة من خمسة انتصارات وتعادل، ليتأهل عن جدارة إلى ربع النهائي.

 

وطالب المدير الفني للنادي الأهلي، السويسرى مارسيل كولر، لاعبيه بحسم بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من الدار البيضاء عن طريق استغلال أنصاف الفرص لتسجيل هدف مبكر يربك حسابات بطل المغرب، ويقتل معنويات لاعبيه ويعزز فرص "المارد الأحمر" في بلوغ نصف النهائي ومواصلة المشوار لحين التتويج باللقب.

 

الرجاء ضد الأهلي.. في المقابل، عقد مدرب الرجاء المغربي، التونسي منذر الكبير، اجتماعاً مطولاً مع اللاعبين وسط ملعب أكاديمية النادي في الدار البيضاء، لتحفيزهم على تحقيق "ريمونتادا" أمام الأهلي، البطل التاريخي للبطولة برصيد 10 ألقاب.

 

ويلتقي الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين الترجي وشبيبة القبائل مع الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين الأهلي والرجاء المغربي.

 

وتعود بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة محمد الغزاوي، عضو مجلس الإدارة، إلى القاهرة مباشرة عقب مباراة الرجاء المغربي التي تجمع الفريقين في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.