السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

محمد رمضان الأعلى مشاهدة في مسلسلات رمضان 2023

السبت 29/أبريل/2023 - 01:19 م
محمد رمضان
محمد رمضان

تفوق مسلسل "جعفر العمدة" بطولة الفنان محمد رمضان، على نسب المشاهدة خلال هذا الشهر، متفوقا على عدد من الأعمال الدرامية الاخرى، وتم عرضه في منافسة مسلسلات رمضان 2023.

 

محمد رمضان الأعلى مشاهدة في مسلسلات رمضان 2023

 

وحقق مسلسل جعفر العمدة أكثر من 296.7 مليون مشاهدة خلال شهر رمضان، متفوقا على مسلسل تحت الوصاية للفنانة منى زكي الذي تخطت مشاهداته 61.6 مليون مشاهدة، بينما اتت عدد مشاهدات مسلسل علاقة مشروعة 43.5 مليون مشاهدة، أما عن تعمل التاريخي الذي يُعرض لأول مرة بعد غياب وأتى بعنوان رسالة الإمام فتخطى 39 مليون مشاهدة.

 

 

أحداث مسلسل جعفر العمدة

 

تدور أحداث مسلسل جعفر العمدة فى إطار اجتماعى شعبى، حول جعفر العمدة (محمد رمضان) وهو في العقد الرابع من عمره، ولديه 3 زوجات، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل فى العديد من الصراعات سواء فى عمله أو بعيداً عن العمل، ثم يقابل خلال مشواره "عايدة" (زينة) ويتعرف عليها وتنشأ بينهما قصة مليئة بالمفاجآت، كما يعيش جعفر مأساة تستمر عدة سنوات بعد فقدان ابنه واختطافه من قِبل مجهولين، ولا يعرف إذا ما كان حيًا أو أصابه مكروه.

 

أبطال مسلسل جعفر العمدة

 

مسلسل جعفر العمدة بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدى بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، أحمد عبد الله، إحسان الترك وضيف الشرف بيومى فؤاد، ومن تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر.

 

أحداث مسلسل تحت الوصاية

 

أما مسلسل تحت الوصاية، يتكون من 15 حلقه، وتدور أحداثه في إطار درامي، حول أرملة فاقدة الثقة في نفسها تكتفي برعاية بيتها وطفليها، بعد وفاة زوجها، لتجد نفسها وحيدة في مواجهة عالم ذكوري، وتمر بعثرات وتحديات تتخطاها تباعا لتتحول من امرأة مستسلمة مغلوبة على أمرها إلى امرأة قادرة على تحدي الجميع وتحقيق المستحيل.

 

أبطال مسلسل تحت الوصاية

 

مسلسل تحت الوصاية، بطولة الفنانة منى زكى، نسرين أمين، دياب، رشدى الشامى، مها نصار، خالد كمال، محمد عبدالعظيم، على الطيب، ثراء جبيل، أحمد خالد صالح، تأليف خالد دياب، شرين دياب، إخراج محمد شاكر.

 

محمد رمضان: أنا من جيل عادل إمام وأحمد زكي
 

 

كشف الفنان محمد رمضان، عن الجيل الذي ينتسب له في التمثيل، بعد نجاحه في مسلسل جعفر العمدة.

 

محمد رمضان خلال تصريحاته مع الفنانة إسعاد يونس في برنامجها "صاحبة السعادة"  قال: "طبعاً أنا معايا وطلع قبل وبعدي أجيال رائعة لكن أنا في دماغي بنتمي لجيل حضرتك وجيل الأستاذ عادل إمام والأستاذ أحمد زكي الجيل الذي عمل دراما وسينما لازالت في وجدان الشعب المصري وستظل"، متابعاً، "الإذاعة والمسرح كل حاجة اتعلمتها منهم وبحاول أتطور من الشغل ده حتي الغنا بحاول أقدم حاجة مسلية ومختلفة للجمهور".