الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

دورة مدريد للتنس: ميار شريف تبلغ الدور الثالث للمرة الأولى في مسيرتها

الجمعة 28/أبريل/2023 - 12:26 ص
 ميار شريف
ميار شريف

تأهلت ميار شريف الدور الثالث من دورة مدريد للتنس بعد فوزها اليوم، على الأوكرانية أنجيلينا كالينينا المصنفة ثلاثين 6 - 2 و 7 - 6 لتسجل ظهورها الأول في هذه المرحلة من بطولة ذات الألف نقطة .

 

وخاضت المصرية، البالغة 26 عاماً والمصنفة 59 عالمياً، الدور الثاني لإحدى دورات الألف نقطة للمرة الثانية فقط بعد دورة إنديان ويلز عام 2021 حين انتهى مشوارها على يد البرازيلية بياتريز حداد مايا.

وضربت شريف، الفائزة بلقب دورة بارما الإيطالية في أكتوبر الماضي، موعدا مع الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة خامسة والفائزة على الكازخستانية جوليا بوتينتسيفا 6 - 3 و 6 - 4 .

 

كما واصلت الروسية ميرا أندرييفا مغامرتها في مدريد ببلوغها الدور الثالث بعد فوزها على البرازيلية حداد مايا 7 - 6 و6 - 3.

ودخلت أندرييفا - المشاركة ببطاقة دعوة - تاريخ دورات الألف نقطة أمس الأربعاء بعدما باتت ثالث لاعبة تبلغ من العمر 15 عاماً تتأهل إلى الدور الثاني لتلتقي في الدور المقبل مع البولندية ماغدا لينيت السابعة عشرة والفائزة على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا 7 - 6 و4 - 6 و 6 - 4 .

 

ولم تجد الأمريكية كوري غوف المصنفة سادسة صعوبة تذكر في حجز بطاقتها إلى الدور الثالث بفوزها على الإسبانية إيريني بورييو 6 - 4 و 6 - 1، فيما تأهلت اليونانية ماريا ساكاري التاسعة بعد فوزها على الهولندية أرانتشا روس 6 - 4 و 6 - 4 .

 

وفي دورة الألف نقطة للماسترز عند الرجال، بلغ المصنف ثالثا عالميا سابقا والـ93 حاليا النمسوي دومينيك تيم الدور الثاني بفوزه على البريطاني كايل إدموند 6 - 4 و 6 - 1، ليواجه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الخامس عالميا والرابع في الدورة.