الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مرتضى منصور يتظلم على قرار منعه من حضور مباريات الزمالك

الخميس 27/أبريل/2023 - 04:06 م
مرتضى منصور
مرتضى منصور

قرر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، الاعتذار عن عدم السفر إلى الإمارات لحضور مباراة السوبر المصري من أرض الملعب وذلك رغم اختياره رئيسا للبعثة من مجلس إدارة النادي.

 

مرتضى منصور يتظلم على قرار منعه من حضور مباريات الزمالك

 

 

وأكد مرتضى منصور أنه قرر عدم السفر احترامًا لقرار لجنة الانضباط الذي صدر في وقت سابق بمنعه من حضور المباريات لمدة شهرين في أي مسابقة ينظمها اتحاد الكرة سواء الدوري العام أو كأس مصر أو السوبر المصري .

 

وأوضح رئيس نادي الزمالك أنه رغم تقدمه بتظلم على القرار إلا أن المادة 27 من لائحة الانضباط تنص على أن قراراتها تنفذ فورًا حتى لو تم التظلم عليها ولذلك احتراما للقانون واللوائح في وطن يسوده القانون قرر عدم السفر إلى دولة الإمارات الشقيقة لحضور المباراة.

 

ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك نظيره نادي الأهلي، في مباراة القمة التي تجمع بينهما يوم الجمعة الموافق 5 مايو 2023، في الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات، السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة بعد تطبيق التوقيت الصيفي، علي ستاد محمد بن زايد في العاصمة "أبوظبي"، في بطولة كأس السوبر المصري.

 

وأقيمت بطولة السوبر المصري من قبل 19 مرة، ويمتلك الأهلي 12 لقباً، فيما يمتلك الزمالك 4 ألقاب، ولقب لكل من المقاولون وحرس الحدود وطلائع الجيش.

 

وأقيمت أول مباراة للسوبر بين الأهلي والزمالك في الإمارات في استاد "هزاع بن زايد" عام 2015 وفاز الأهلي 2-3، واحتضن استاد "محمد بن زايد" السوبر الثاني فبراير 2017 وفاز الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية، وعاد استاد "هزاع بن زايد" ليستضيف السوبر الثالث بين الأهلي والمصري عام 2018، وفاز الأهلي بهدف وليد أزارو، وفي عام 2020 استضاف ملعب "محمد بن زايد" كأس السوبر بين الأهلي والزمالك وفاز الأخير بركلات الجزاء الترجيحية، وفي 2022 لعبت المباراة للمرة الثالثة على استاد "هزاع بن زايد" بالعين وفاز الأهلي 0-2.

 

مرتضى منصور: أنا رئيس نادي الزمالك الشرعي.. ومفيش حد يقدر يمشيني
 

 

وجه مرتضى منصور رسائل نارية من داخل نادي الزمالك، حيث يواصل مباشرة مهام عمله بشكل يومي داخل النادي على الرغم من الحكم القضائي الصادر بعزله من منصبه بعد إمضاء عقوبة السجن لمدة شهر، تنفيذاً لبنود وأحكام اللائحة الاسترشادية التي يخضع لها النادي.

 

وقال مرتضى منصور في تصريحات عبر الإذاعة الداخلية لنادي الزمالك مساء أمس، "الجمعية العمومية هي اللي جابتني هي اللي تمشيني، مع احترامي لأي حكم قضائي"، مضيفاً، "مفيش قاضي يقدر يتحكم في مصير مجالس إدارات الأندية، الجمعيات العمومية بس هي صاحبة الكلمة العليا".

 

وتابع مرتضى منصور، "هجمع توقيعات من أعضاء نادي الزمالك، وهلغي بيها الحكم الصادر ضدي بعزلي من منصبي،  وهرجع الرئيس الشرعي لنادي الزمالك".

 

واستكمل مرتضى منصور، "أنا شاطب عضوية القاضي اللي أصدر حكم حبسي ‏وشاطب عضوية القاضي اللي أصدر حكم عزلي ولا يستطيع أي شخص يمشيني من الزمالك ولا قاضي ولا عشرة ولا عشرين".

 

واختتم مرتضى منصور تصريحاته قائلاً، "ابعد عن نادي الزمالك يا أشرف يا صبحي أنا رئيس نادي الزمالك ومفيش حد يقدر يمشيني غير الجمعية العمومية والحكم ده باطل لأنه معروف قبلها بأسبوع"