السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

طبيب الأهلي يكشف الحالة الطبية للاعبي الفريق قبل مواجهة الرجاء

الخميس 27/أبريل/2023 - 02:54 م
احمد أبوعبلة
احمد أبوعبلة

أكد الدكتور احمد أبوعبلة رئيس الجهاز الطبي بالنادي الأهلي، على جاهزية جميع اللاعبين المتواجدين مع بعثة الفريق في المغرب، استعداداً لمواجهة فريق الرجاء في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

 

طبيب الأهلي يكشف الحالة الطبية للاعبي الفريق قبل مواجهة الرجاء

 

وأوضح أن هناك فحصاً مستمراً لكل اللاعبين تجنبا لحدوث أي اجهاد، وأن هناك جلسات استشفائية للحفاظ على جاهزية الجميع.


وكشف عن أن عمرو السولية يتقدم بشكل كبير في برنامج العلاج الطبيعي الذي يؤديه في القاهرة بعد شكواه من آلام في العضلة الخلفية، مع قرب مشاركته في التدريبات الجماعية عقب العودة من المغرب.


وأشار إلى أن رامي ربيعة قطع مرحلة كبيرة من برنامج العلاج بعد الإصابة التي تعرض لها في الكتف خلال مباراة نهائي كأس مصر، فيما يواصل الثنائي أكرم توفيق وكريم فؤاد أداء برنامج العلاج الخاص بكل منهما بصورة منتظمة.

 

ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الثاني بالمغرب استعداداً لمواجهة فريق الرجاء في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، ومن المقرر أن يخوض الفريق مرانه في السابعة مساء اليوم ويقام على ملعب العربي الزاولي بمدينة الدار البيضاء.

 

وكان الفريق قد خاض مرانه الأول أمس الأربعاء على نفس الملعب، في الوقت الذي حرص فيه يوسف لحسينية، رئيس مقاطعة عين السبع بالدار البيضاء، على استقبال بعثة الفريق برئاسة محمد الغزاوي عضو مجلس الإدارة، فور الوصول إلى ملعب العربي الزاولي، لخوض المران الأول في المغرب.

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري لمواجهة نظيره فريق الرجاء، يوم السبت القادم ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.


 

وتنطلق أحداث المباراة التي تجمع بين الفريقين في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب "محمد الخامس"، في إياب ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.


 

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة محمد الغزاوي عضو مجلس الإدارة، إلى فندق الإقامة بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، استعدادًا لمواجهة فريق الرجاء أمس الثلاثاء.


 

وكان الفريق قد أدى مرانه على ملعب مختار التتش بمقر النادي بالجزيرة، قبل السفر إلى المغرب لخوض المباراة.

 

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين مساء السبت الماضي قد انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل سجلهما محمد عبد المنعم وحمدي فتحي، في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة.

 

ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه الأساسي اليوم في المغرب، على ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، في إطار الاستعدادات لمواجهة فريق الرجاء المغربي في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.


 

في ذات الصدد، حرص محمد الغزاوي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، رئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالمغرب، على متابعة إجراءات تسكين لاعبي الفريق فور الوصول إلى فندق الإقامة بمدينة الدار البيضاء، استعدادًا لمواجهة فريق الرجاء المغربي في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

 

وعقد الغزاوي جلسة مع الطاقم الإداري للاطمئنان على كافة الأمور المتعلقة بالإقامة والترتيبات الخاصة بالتنقلات وملاعب التدريب، في إطار الحرص على توفير الأجواء المناسبة للجميع قبل المباراة.


 

 

وكان الفريق قد أدى مرانه على ملعب مختار التتش بمقر النادي بالجزيرة، قبل السفر إلى المغرب لخوض المباراة.


 

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين مساء السبت الماضي قد انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل سجلهما محمد عبد المنعم وحمدي فتحي، في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة.


وحرص وفد من نادي الرجاء المغربي على التواجد في مطار الدار البيضاء، لاستقبال بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فور وصولها إلى المغرب، استعدادًا للمباراة المرتقبة بين الفريقين، في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.


 

وتحدث سامي قمصان مساعد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع موقع بطولات المغربي، واكد أن فريقه قادر على تحقيق الفوز أمام الرجاء الرياضي، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وقال قمصان في تصريح خاص لموقع "البطولة" المغربي: "مباراة كبيرة طبعا بين أفضل فرق أفريقيا. الحمد لله أنهينا الشوط الأول بنتيجة مرضية ولا زال هناك الشوط الثاني".

 

وأضاف : "نعلم ونقدر قيمة نادي الرجاء الرياضي، ونكن له كل الإحترام ولجمهوره، لكننا قادرون على حسم لقاء الإياب لصالحنا إن شاء الله".


 

وأتم حديثه: "نتمنى أن تسير المباراة بروح رياضية عالية، في ظل العلاقة الطيبة بين الفريقين".

 

 

الرجاء يرفع مكافآت لاعبيه حال الفوز على الأهلي بدوري أبطال أفريقيا
 

 

كشفت تقارير صحفية مغربية، ان رئيس نادي الرجاء البيضاوي المغربي، قرر صرف مكافأة خاصة لتحفيز لاعبي الفريق في مباراتهم الحاسمة أمام النادي الأهلي، ضمن منافسات إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

 

وبحسب ما ذكر على موقع "هسبورت" المغربي، فأن هناك مكافأة مالية من رئيس نادي الرجاء المغربي عزيز بدراوي تصل لـ 110 آلاف درهم أي بواقع 11 ألف دولار بدلًا من 80 ألف درهم فقط، لكل لاعب في حال تخطي النادي الأهلي وتعويض النتيجة للتأهل لنصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.