الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"حبس وغرامة".. دفاع المتهمين بإحياء رابطة "ألتراس أهلاوي" يكشف العقوبة المنتظرة

الخميس 27/أبريل/2023 - 02:26 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت جهات التحقيق المختصة، حبس أكثر من 30 شابًا من مشجعي النادي الأهلي، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات والذي تم القبض عليهم عقب انتهاء مباراة كرة القدم التي جمعت بين النادي الأهلي المصري ونادي الرجاء المغربي في دوري أبطال إفريقيا.

 

"حبس وغرامة".. دفاع المتهمين بإحياء رابطة "ألتراس أهلاوي" يكشف العقوبة المنتظرة

 

وكشف محمد رشوان، دفاع  المتهمين المحبوسين؛ لاتهامهم بالانضمام لجماعة محظورة، العقوبة المنتظرة للمتهمين عند ثبوت الإدانة فإن المادة 93 و94 و95 تنص على أن كل من قام بالانضمام لجماعة محظورة فيتم حبسه مدة لاتقل عن 3 سنوات وتغريمه 300 ألف جنيه. 

 

وقال محمد رشوان المحامي بالنقض، ودفاع المتهمين المحبوسين أن جهات التحقيق وجهت إلى المتهمين تهمة "الانضمام لجماعة محظورة.. وإحياء رابطة مشجعي النادي الأهلي" المعروفة باسم "الألتراس أهلاوي" .

 

وتابع "رشوان" في تصريحات لـ"مصر تايمز" أن من بين الشباب المحبوسين 16 مشجعًا سبق وتم إخلاء سبيلهم بكفالة مالية قدرها 500 جنيه لكل منهم.. بعد أن وجهت لهم النيابة اتهامات "مقاومة السلطات- والدخول دون تذاكر -وحيازة شماريخ- وإحداث شغب خارج ستاد القاهرة". 

 

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على عدد من مشجعي النادي الأهلي عقب أحداث شغب عقب مباراة كرة القدم التي جمعت بين الناديين الأهلي والرجاء في استاد القاهرة.