الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سيف الدين الجزيري يسجل الهدف الأول للزمالك في مرمي سيراميكا

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 09:05 م
سيف الدين الجزيرى
سيف الدين الجزيرى

أحرز سيف الدين الجزيرى الهدف الأول للزمالك في مرمي سيراميكا في الدقيقة 12، من عمر المباراة المقامة حالياً على استاد القاهرة الدولى، ضمن مؤجلات الجولة التاسعة عشر من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

 

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي:

حراسة المرمى : محمد صبحى.

خط الدفاع : حمزة المثلوثي - محمد عبد الغنى - محمود حمدي "الونش" - حاتم سكر.

خط الوسط: محمد أشرف "روقا" - إبراهيما نداي - محمود عبد الرازق " شيكابالا".

خط الهجوم: أحمد سيد "زيزو" - سيف الجزيري - يوسف أسامة نبيه.

 

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد عواد وعمر جابر ومحمد طارق و حسام عبد المجيد وسيد عبد الله "نيمار" ونبيل عماد دونجا و سيف جعفر وناصر منسي وسامسون أكينولا.

 

وجاء تشكيل سيراميكا كليوباترا كالتالي:

حراسة المرمى:محمد بسام.

خط الدفاع: محمد شكري- مروان صحراوي- سيف تقا -أحمد بيكهام.

خط الوسط: محمد كناريا- محمد إبراهيم- محمود نبيل - محمد عادل - ميدو جابر.

خط الهجوم:  صلاح محسن.

 

ويجلس على مقاعد البدلاء كلا من: عامر عامر - رجب نبيل - محمد توني - جابريل شيكودي - محمود زلاكة - عمرو قلاوة - أحمد هاني - ابراهيم ايولا - وايو كونستاتت.

 

الزمالك ضد سيراميكا.. أوسوريو يبحث عن الفوز الأول مع الأبيض

 

يبحث الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني لفريق الزمالك، عن الفوز الأول له مع الأبيض، عندما يواجه نظيره سيراميكا كيلوباترا، اليوم الأربعاء، في إطار منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.


 

وتعادل أوسوريو مع المقاولون العرب في أول ظهور له مع الزمالك، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن لقاءات الجولة السادسة و العشرون من منافسات الدوري المصري الممتاز.


ويبدأ مدرب الزمالك الجديد مهمته في ظل أوضاع فنية في غاية الصعوبة، في ظل تراجع مستوى الفريق فنيا، وودع بطولة كأس مصر للموسم الماضي ودوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات وابتعد عن المنافسة في الدوري المصري بعد احتلاله المركز الرابع برصيد 40 نقطة.


ونشر حساب الزمالك عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة اوسيريو :"رحبوا معنا بمدربنا الكولومبي خوان كارلوس".


 

ويسعى الزمالك إلى تحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة المقبلة، بعد النتائج السلبية التي حققها في جميع البطولات، ويرصد "مصر تايمز"، في التقرير التالي، أرقام خوان كالالوس أوسيوريو قبل قيادة الزمالك:


وخاض خوان كارلوس اوسيريو قبل قيادة الزمالك 599 مباراة، نجح من خلالهم في تحقيق الفوز في 272 مباراة، و حسم التعادل 151 مباراة، بينما تلقى الهزيمة 176 مرة وسجل الفرق الذي دربها 877 هدفاً و استقبل683.

 

ويسعى الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك لتأمين موقعه في المربع الذهبي بجدول ترتيب الدوري المصري عندما يواجه سيراميكا كليوباترا في الثامنة والنصف مساء اليوم بـ"ستاد القاهرة"، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ 19 من عمر مسابقة الدوري العام.

 

ويحتل الزمالك المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 40 نقطة، بينما يحيل سيراميكا كليوباترا في المركز 11 برصيد 30 نقطة.
 

ويرغب نادي سيراميكا كليوباترا  في كسر سلسلة التعالادت بالست جولات السابقة وذلك بتحقيق الفوز على الزمالك في مباراة اليوم من أجل تعديل مركزه في جدول ترتيب الدوري المصري فسيقفز من المركز 11 برصيد 30 نقطة للمركز التاسع برصيد 34 نقطة بفارق نقطة عن إنبي الثامن واثنين عن المصري والمقاولون صاحبا المركزين السابع والسادس.

 

ضمت قائمة الزمالك لمباراة اليوم كلاً من، حراسة المرمى: محمد عواد - محمد صبحي، الدفاع : حمزة المثلوثي - عمر جابر - محمود حمدي "الونش" - حسام عبد المجيد - محمد عبد الغني - محمد طارق - حاتم محمد "سكر"، الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - سيف جعفر - سيد عبد الله "نيمار" - أحمد سيد "زيزو" - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - إبراهيما نداي، الهجوم: ناصر منسي - سيف الدين الجزيري - يوسف أسامة نبيه - سامسون أكينولا.

 

وشهدت قائمة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا استبعاد مصطفى شلبي وعبد الله جمعة ومحمد عبد الشافي وعمرو السيسي للإصابة، كما يغيب أحمد فتوح وأحمد بلحاج ومصطفى الزناري ومحمود شبانة لأسباب فنية.

 

مرتضى منصور: أنا رئيس نادي الزمالك الشرعي.. ومفيش حد يقدر يمشيني

 

وفي وقت سابق، وجه مرتضى منصور رسائل نارية من داخل نادي الزمالك، حيث يواصل مباشرة مهام عمله بشكل يومي داخل النادي على الرغم من الحكم القضائي الصادر بعزله من منصبه بعد إمضاء عقوبة السجن لمدة شهر، تنفيذاً لبنود وأحكام اللائحة الاسترشادية التي يخضع لها النادي.

 

وقال مرتضى منصور في تصريحات عبر الإذاعة الداخلية لنادي الزمالك "الجمعية العمومية هي اللي جابتني هي اللي تمشيني، مع احترامي لأي حكم قضائي"، مضيفاً، "مفيش قاضي يقدر يتحكم في مصير مجالس إدارات الأندية، الجمعيات العمومية بس هي صاحبة الكلمة العليا".

 

وتابع مرتضى منصور، "هجمع توقيعات من أعضاء نادي الزمالك، وهلغي بيها الحكم الصادر ضدي بعزلي من منصبي،  وهرجع الرئيس الشرعي لنادي الزمالك".

 

واستكمل مرتضى منصور، "أنا شاطب عضوية القاضي اللي أصدر حكم حبسي ‏وشاطب عضوية القاضي اللي أصدر حكم عزلي ولا يستطيع أي شخص يمشيني من الزمالك ولا قاضي ولا عشرة ولا عشرين".

 

واختتم مرتضى منصور تصريحاته قائلاً، "ابعد عن نادي الزمالك يا أشرف يا صبحي أنا رئيس نادي الزمالك ومفيش حد يقدر يمشيني غير الجمعية العمومية والحكم ده باطل لأنه معروف قبلها بأسبوع"
 

وقضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بإلزام أشرف صبحي وزير الشباب ‏والرياضة بإصدار قرار بزوال عضوية مرتضى منصور، كرئيس لنادي الزمالك، واستبعاده ‏من مجلس الإدارة، وذلك على خلفية الحكم بحبسه شهراً، بسبب تعديه بالشتم على محمود الخطيب، رئيس الأهلي.

 

وكانت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، قد أصدرت قرارها التنفيذي بعزل مرتضى منصور، وأخطرت الزمالك لتنفيذ الأمر، وتكليف مجلس الإدارة بتعيين قائم بأعمال رئيس النادي، حتى أقرب جمعية عمومية عادية لعقد الانتخابات.

 

رضا عبد العال: صفقات الزمالك مضروبة.. وأمير مرتضى لازم يمشي

وفي وقت سابق، شن رضا عبد العال نجم الكرة المصرية السابق، هجوماً عنيفاً على لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك،  مطالباً في الوقت ذاته برحيل أمير مرتضى.

 

وقال رضا عبد العال في تصريحات تلفزيونية، "مرتضى منصور قرر تجميد 4 لاعبين، وبقوله لازم تجمد أمير، إذا كنت عايز تكمل في رئاسة نادي الزمالك، يبقى الرئيس التاريخي لنادي الزمالك لو جمد أمير".

 

وأضاف رضا عبد العال، زعلان على اللى حصل لأن الزمالك كان فرصة عمرة أنه يكمل في حصد البطولات بعد آخر موسمين، لكن العنجهية والمنظرة والقرارات الخاطئة، والصفقات المضروبة والمجاملات اللى في الجهاز واللاعيبة، وتحديدًا اللى منه لله فيريرا، لأن اللى بيحصل حاليا ده توابع ليه".

 

وتابع "ما يحدث لفريق الزمالك هذا الموسم نتيجة الكوارث التي ارتكبها البرتغالي جوسفالدو فيريرا، وصفقات الزمالك هذا الموسم مضروبـة، ولا أعلم من سبب التعاقد معهم، بدايةً من عمر جابر ونبيل عماد دونجا والسنغالي إبراهيما نداي وغيرهم، كما أن التجديد لأحمد سيد زيزو فجر بركان الغضب داخل غرفة ملابس الفريق".