الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشيلسي يخطط لضم ساديو ماني بعد فرمان بايرن ميونخ

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 04:31 م
ساديو ماني
ساديو ماني

يبدو أن نادي تشيلسي الإنجليزي، مستعد لإعادة النجم السنغالي ساديو ماني من جديد لأجواء البريميرليج، بعد تجربة قد تكون قصيرة مع بايرن ميونخ الألماني.

 

تشيلسي يخطط لضم ساديو ماني بعد فرمان بايرن ميونخ

 

واستقرت إدارة بايرن ميونخ الألماني، على مغادرة المهاجم السنغالي ساديو ماني، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، على خلفية أزماته مع لاعبي الفريق البافاري المستمرة في الفترة الأخيرة. 



وكانت إدارة بايرن ميونخ، قد أصدرت قرارا رسميا، بإيقاف السنغالي ساديو ماني عن المشاركة مع الفريق البافاري بشكل مؤقت، في لقاء هوفنهايم في الجولة 28 من الدوري الألماني



ونشب خلاف كبير بين ساديو ماني وليروي ساني بعد لقاء مانشستر سيتي، حيث تشاجر كلاهما على أرض الملعب بعد صافرة النهاية حيث اشتكى ماني من طريقة تحدث ساني معه على أرض الملعب. 

 


وفشل ساديو ماني في التأقلم مع أجواء بايرن ميونخ، الذي انتقل لصفوفه في الصيف الماضي، قادما من ليفربول في صفقة بلغت قيمتها 45 مليون جنية إسترليني. 



كشف موقع "فوتبول إنسايدر" الإنجليزي، أن تشيلسي يراقب وضع ساديو ماني بشدة، في الفترة الحالية مع بايرن ميونخ، مع التقارير المنتشرة حول مغادرته للفريق البافاري.  

 

وأوضح أن تشيلسي مستعد للتفاوض مع بايرن ميونخ، بشأن ساديو ماني، خاصة أن النادي البافاري مستعد لبيعه، بمبلغ مماثل لما حصل به على خدماته في الصيف الماضي. 


وأشار الموقع الإنجليزي إلى أن تشيلسي مستعد لدفع مبلغ يتراوح ما بين 27 إلى 35 مليون جنية إسترليني، لخطف خدمات ساديو ماني في الميركاتو الصيفي.

 

وترى إدارة بايرن ميونخ بقيادة أوليفر كان، بأن التعاقد مع ساديو ماني منذ البداية كانت بمثابة خطأ كبير، ويجب تصحيحه، في الصيف المقبل.

 

تشيلسي يستضيف برينتفورد في الدوري الإنجليزي لتصحيح المسار
 

 

يستضيف فريق تشيلسي نظيره برينتفورد اليوم الأربعاء، في التاسعة إلا ربع مساء، على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من بطولة الدوري الإنجليزي.
 

ويسعى فريق تشيلسي اليوم من أجل تصحيح مساره في الدوري الإنجليزي بعدما سقط أمام برايتون في أخر مباراة له بنتيجة 2-1، وودع بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تلقيه الهزيمة من فريق ريال مدريد الإسباني برباعية نظيفة، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

ويحتل تشيلسي المركز الحادي عشر من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 39 نقطة، جمعها من 31 مباراة، حقق الفوز في 10 لقاءات، وتعادل في 9 وسقط في 12 أخرين، وسجل لاعبيه 30 هدف فيما استقبل 33 هدف.

 

بينما يتواجد فريق برينتفورد في المركز العاشر، برصيد 44 نقطة، بعدما خاض 32 مباراة، حقق الفوز في 10 لقاءات منهم، وتعادل في 14 ، وتلقى الهزيمة في 12 آخرين، وسجل لاعبيه 48 هدف واستقبل 43 هدف.


 

وأعلن فرانك لامبارد، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي، غياب نجمي فريقه عن البلوز، لنهاية الموسم الجاري.
 

قال لامبارد في تصريحات صحفية: "انتهى موسم ريس جيمس، وماسون ماونت نفس الشيء ولكن ربمًا يعود لآخر مباراة بالموسم."

 

وتابع: "ريس جيمس تعرض لإصابة بعضلات الفخذ الخلفية ستبعده حتى نهاية الموسم أما ماسون ماونت سيخضع لعملية جراحية بسيطة بالحوض ستبعده لـ4 أسابيع."


وعن مدرب تشيلسي الجديد، قال: "لن أشارك بأي محادثات داخلية بخصوص المدرب القادم".، ومن المتوقع، أن تشيلسي سيمنح المدرب الجديد الحرية في إبرام التعاقدات الصيفية، خاصة مع قرار النادي ببيع عدد من اللاعبين، من أجل تحقيق الموازنة، في قواعد اللعب المالي النظيف.
 

وسيغادر لامبارد تدريب تشيلسي في نهاية الموسم، حيث لا توجد لديه أي فرصة للاستمرار، خاصة بعدما خسر 4 مباريات ضد ريال مدريد ذهابا وإيابا، وضد أستون فيلا (2-0)، وضد برايتون (2-1).

 

وقرر تشيلسي تعيين فرانك لامبارد مدربا مؤقتا حتى نهاية الموسم الجاري، وسط العديد من الخيارات التي كانت تنظر لها إدارة الأمريكي تود بويلي.


وشهدت الفترة الماضية، مفاوضات بين إدارة تشيلسي، والثنائي الإسباني لويس إنريكي، والألماني جوليان ناجسلمان لتولي منصب المدير الفني الجديد للبلوز بداية من الموسم المقبل.

 

وغادر تشيلسي الأسبوع الماضي دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي، على يد ريال مدريد الإسباني، بالخسارة ذهابا وإيابا برباعية نظيفة.