الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مان سيتي ضد ارسنال.. ترتيب الدوري الانجليزي قبل مباراة اليوم

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 11:24 ص
ارسنال
ارسنال

ارسنال.. يتساءل عشاق الساحرة المستديرة عن ترتيب الدوري الانجليزي قبل انطلاق الجولة الـ 33،والتي تشهد مباريات مثيرة تجمع بين ارسنال ومانشستر سيتي وليفربول ضد وست هام يونايتد، ويواجه ايضا تشيلسي وبرينتفورد ونوتيجهام امام برايتون.

 

ارسنال.. ويتصدر ارسنال ترتيب جدول الدوري الانجليزي برصيد 75 نقطة، جمعهم من 32 لقاء حتى الان حقق الفوز 23 مباراة وتعادل في 6 وتلقى الهزيمة في 3، سجل لاعبي الفريق 77 هدفًا وتلقى 34 هدف.

 

ارسنال.. بينما يزاحم مان سيتي نظيره ارسنال في الصداراة ويسعى للزحف اليوم نحو القمة، حيث يبتعد مان سيتي عن الصدارة بخمسة نقاط فقط، بجانب صراع ارسنال في تثبيت اقدامها في المركز الاول.

 

ترتيب الدوري الانجليزي قبل انطلاق الجولة الـ 33

 

1- ارسنال 75 نقطة
2- مانشستر سيتي 70 نقطة  
3- نيوكاسل يونايتد 59 نقطة 
4- مانشستر يونايتد 59 نقطة  
5- توتنهام هوتسبير 53 نقطة 
6- أستون فيلا 51 نقطة 
7- ليفربول 50 نقطة 
8- برايتون 49 نقطة 
9- فولهام 45 نقطة  
10- برينتفورد 44 نقطة  
11- تشيلسي 39 نقطة 
12- كريستال بالاس 37 نقطة  
13- وست هام يونايتد 34 نقطة 
14- وولفرهامبتون 34 نقطة 
15- بورنموث 33 نقطة 
16- ليدز يونايتد 29 نقطة 
17- ليستر سيتي 28 نقطة 
18- إيفرتون 28 نقطة 
19- نوتينجهام فورست 27 نقطة 
20-  ساوثهامتون 24 نقطة 

 

ارسنال.. والتقي فريق مانشستر سيتي مع أرسنال في 135 مباراة سابقاً بمختلف البطولات، تسلح الجانرز الفوز في 64 مباراة، بينما سجل مانشستر سيتي الفوز في 37 مبارة، وهيمن التعادل على 34 مواجهة جمعت بينهما، وسجل لاعبي أرسنال 207 هدف في حين استقبل من مان سيتي 153 هدف.

 

ارسنال.. ويلتقي مانشستر سيتي وآرسنال وسط أجواء متباينة، وتفوق واضح لنادي مانشستر سيتي الذي لا يزال منافساً في 3 بطولات مختلفة هي الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا، فيما أصبح لقب الدوري الإنجليزي الهدف الوحيد المتبقي أمام آرسنال بعد خروجه من باقي المباريات صفر اليدين.

 

ارسنال.. ويخوض السيتي اللقاء مفعماً بالثقة، في ظل تحقيقه انتصارين في غاية الأهمية خلال الفترة الماضيةـ بالفوز على بايرن ميونخ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتأهل لنصف النهائي، ثم التأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بالفوز على شيفيلد يونايتد 3-0 في نصف النهائي.

 

مانشستر سيتي وآرسنال.. قمة ساخنة ترسم ملامح بطل الدوري الإنجليزي
 

 

مانشستر سيتي وآرسنال .. تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في التاسعة مساء اليوم صوب ملعب "الاتحاد" لمتابعة المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا مانشستر سيتي وآرسنال في قمة مباريات الجولة الـ 33 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

مانشستر سيتي وآرسنال .. ويتصدر آرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني لاعب منتخب مصر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" حالياً برصيد 75 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام مانشستر سيتي، وتتبقى لنادي مانشستر سيتي مباراتان مؤجلتان ما يمنح الفريق الفرصة لتصدر المسابقة بفارق 4 نقاط حال مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية في المسابقة، والفوز بالمباراتين والتغلب على آرسنال.

 

ويلتقي مانشستر سيتي وآرسنال وسط أجواء متباينة، وتفوق واضح لنادي مانشستر سيتي الذي لا يزال منافساً في 3 بطولات مختلفة هي الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا، فيما أصبح لقب الدوري الإنجليزي الهدف الوحيد المتبقي أمام آرسنال بعد خروجه من باقي المباريات صفر اليدين.


 

ويخوض السيتي اللقاء مفعماً بالثقة، في ظل تحقيقه انتصارين في غاية الأهمية خلال الفترة الماضيةـ بالفوز على بايرن ميونخ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتأهل لنصف النهائي، ثم التأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بالفوز على شيفيلد يونايتد 3-0 في نصف النهائي.

 

مانشستر سيتي وآرسنال .. كما واصل السيتي انتصاراته المتتالية في الدوري الإنجليزي، وحقق 8 انتصارات في آخر 9 مباريات خاضها بالمسابقة ليعزز موقعه في المركز الثاني، ويصبح مرشحاً لاستعادة الصدارة من آرسنال، حال مواصلة الانتصارات المتتالية في الأسابيع المتبقية من المسابقة، وفي المقابل يخوض آرسنال اللقاء بعد فقدان 6 نقاط في 3 مباريات توالياً، حيث تعادل الفريق في هذه المباريات توالياً بعد 7 انتصارات توالياً في المسابقة.


 

وتسببت الكبوة في تقليص الفارق الذي يتفوق به الفريق على مانشستر سيتي إلى 5 نقاط، علماً بأن أرسنال خاض مباراتين أكثر من حامل اللقب.

 

مانشستر سيتي وآرسنال .. وكانت آخر هزيمة تعرض لها آرسنال في المسابقة أمام مانشستر سيتي بالذات، وذلك في مباراة مؤجلة بينهما بالدور الأول للمسابقة.

 

وكان فوز مانشستر سيتي 3-1 في هذه المباراة كفيلاً بعودته إلى الصدارة، بعد 3 شهور تربع فيها آرسنال على القمة، وحافظ السيتي على سجله خالياً من الهزائم أمام آرسنال في آخر 14 مباراة بالدوري الإنجليزي، ويعود آخر فوز لآرسنال على مانشستر سيتي إلى ديسمبر  2015.