السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يتوجه إلى مطار القاهرة استعداداً للسفر إلى المغرب

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 04:41 م
الأهلي
الأهلي

تحركت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى مطار القاهرة الدولي، استعدادا للسفر إلى المغرب ، من أجل مواجهة نظيره الرجاء في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

الأهلي يتجه لمطار القاهرة استعداداً للسفر إلى المغرب

 

ومن المقرر أن تصل بعثة النادي الأهلي إلي  مدينة "الدار البيضاء" المغربية اليوم الثلاثاء، استعداداً لمواجهة الرجاء المغربي في التاسعة مساء السبت المقبل بملعب "محمد الخامس"، في "إياب" الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وقرر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي السفر إلى المغرب مبكراً من أجل التأقلم على الأجواء المحيطة بالفريق فى الأراضي المغربية، من طقس والضغوط الجماهيرية والإعلامية وزيادة تركيز اللاعبين وعدم انشغالهم بأي أمور خارجية تفقدهم تركيزهم في هذه المباراة الصعبة.

 

رشيد الطاوسي: الأهلي "ريال مدريد إفريقيا".. وحظوظ الرجاء في التأهل قائمة
 

أكد رشيد الطاوسي المدير الفني السابق للفريق الكروي الأول بنادي الرجاء المغربي، على أن حظوظ الرجاء في التأهل للدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا لا تزال قائمة، واصفاً في الوقت ذاته النادي الأهلي بـ "ريال مدريد إفريقيا".

 

وقال رشيد الطاوسي، في تصريحات لصحيفة "المنتخب" المغربية، "الأهلي هو ريال مدريد دوري أبطال أفريقيا، تعتقد أنه انتهى لكنه يغدر بك في لحظة".


 

وأضاف رشيد الطاوسي، ، "حذرت من محمد عبد المنعم مدافع النادي الأهلي وارتقاءه داخل مربع العمليات.. لقد سجل علينا في إياب النسخة السابقة، في آخر دقيقة من الشوط الأول، وكرر الأمر نفسه في مباراة السبت،  محمد عبد المنعم كرر هذه المرة أيضا ما فعله الموسم المنصرم فقد سجل بنفس الطريقة وفي نفس الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، النسخة السابقة صعد امام مذكور وهزم الزنيتي وهذه المرة صعد أمام بن تايك وهزم الزنيتي والمؤمن عادة لا يلذغ من ذات الجحر مرتين".

 

واستكمل، "حذرت من أن الأهلي بعدما بُعث من الرماد، وقد ظن الكثيرون أنه سيخرج من دور المجموعات، سيتمرد وسيصبح غولا يصعب إيقافه في مسابقته المفضلة، تأهل الرجاء إلى نصف النهائي ليس مستحيلًا، لكنه في غاية الصعوبة، وهي مباراة جماهير الفريق".


 

وتمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز على الرجاء المغربي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت الماضي بـ"ستاد القاهرة"، في "ذهاب" ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

 

رسالة تحذير من شوبير لـ الأهلي قبل مباراة الرجاء بدوري أبطال أفريقيا
 

 

وجه الإعلامي أحمد شوبير رسالة تحذير للنادي الأهلي قبل مباراة الرجاء المغربي، المقرر لها السبت المقبل بملعب "محمد الخامس"، في "إياب" الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال شوبير في تصريحات إذاعية: "تقريباً لا يغيب عن الأهلي أي لاعب سوي من يخرجه مارسيل كولر المدير الفني للفريق لأسباب فنية، ولم يتم الإعلان عن أسماء بعثه الفريق لكن عندما تتجه البعثة إلى المطار كولر سيعلن عن الأسماء، وما علمته ان علي لطفي حارس الفريق كان يعاني من شد في العضلة الخلفية خلال المران الأخير، لكن سفره من عدمه لم يتم تحديده حتي الان"

 

وتابع: "وانا اريد ان احذر لاعبي الأهلي من مباراة الإياب التي تجمعه مع الرجاء في المغرب، اللقاء سيكون صعب جداً فريق الرجاء لديه مخالب هجوميه شديده وجماهيره شرسة في التشجيع ويساند فريقه حتي النهاية".

 

وأضاف شوبير: "الأهلي يحتاج للتركيز من البداية حتى النهاية والخطأ ممنوع لأنه يواجه خصم قوي، 2-0 نتيجة من السهل جدا تعويضها يجب ان يسيطر على لاعبي المارد الأحمر ثقة الانتصار والرغبة في العبور الى نصف النهائي".

 

وأختتم: "الأهلي بقوته وسلاحه وتاريخه واسمه سيكون على علم بما يحدث في المباراة ويعلم واجباته في البطولة لو اصبحنا قادرين على اللعب بخطة متوازنة انا واثق في انتهاء المباراة على خير".