الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأرصاد تحذر المواطنين من تخفيف الملابس خلال الأيام القادمة

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 12:48 م
مصر تايمز

حذرت  الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس، مشيرة إلى أن لا يجب ارتداء ملابس خفيفة مساءا أو في الصباح الباكر، نظراً لانخفاض الحرارة في هذه الأوقات،لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

 

الأرصاد تحذر المواطنين من تخفيف الملابس خلال الأيام القادمة

 

ونصحت منار غانم، بعدم تخفيف الملابس خلال فترة الليل لمن يريدون الخروج والتنزه في تلك الأيام والعطلات، موضحة أن الفارق في درجات الحرارة بين الليل والنهار يتراوح بين 10 و12 درجة وهو فارق كبير، كما تنشط الرياح ليلا، ما يزيد الشعور ببرودة الطقس.

 

وأضافت منار غانم، في مداخلة هاتفية عبر التلفزيون المصري،  أن درجات الحرارة ترتفع في فترات الظهيرة وتنخفض في الصباح الباكر وفترات الليل المتأخرة، مشددة على ضرورة اصطحاب جاكيت خفيف أثناء الخروج فترات الليل المتأخر والصباح الباكر طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.


قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ الطقس سيكون مائل للبرودة صباحًا خلال الفترة المقبلة، مائلًا للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.

 

وتابعت أن اليوم يستمر حالة الاستقرار بالأحوال الجوية، ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها بمثل هذا الوقت من العام، وسيكون هناك زيادة لفترات سطوع آشعة الشمس خلال فترات النهار، مما يجعلنا نشعر بالأجواء الربيعية المائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وأجواء مائلة للدفئ على السواحل الشمالية، وتكون السواحل الشمالية أقل بدرجات الحرارة من القاهرة الكبرى، وتكون الأجواء بين الحارة لشديدة الحرارة على محافظات جنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد.