الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الحماية المدنية تنقذ سيدة قعيدة من وسط النيران في حريق وحدة سكنية ببورسعيد

الإثنين 24/أبريل/2023 - 01:09 م
مصر تايمز

تمكنت قوات الحماية المدنية بـ محافظة بورسعيد، من إخماد حريق هائل نشب في وحدة سكنية في منطقة عمارات برسيل، نطاق حي الضواحي، وذلك بعد انقاذ سيدة مسنة وقعيدة من وسط النيران.

 

الحماية المدنية تنقذ سيدة قعيدة من وسط النيران في حريق وحدة سكنية ببورسعيد

 


وتلقت قوات الحماية المدنية ببورسعيد بقيادة العقيد شريف العربي بلاغًا بنشوف حريق في وحدة سكنية في مساكن برسيل، ووجود أحد بداخلها، وسط النيران التي تتصاعد بشكل كبير.

 

علي الفور ترأس العقيد هاني المهدي رئيس قسم الإطفاء فريقًا من الضباط والجنود، وتم الوصول إلي موقع الحادث خلال دقائق، وكانت النيران تتصاعد من غرفة نوم وبلكونة بشكل كبير، وتبين أن هناك سيدة بداخل الغرفة.

 

إنقاذ سيدة مسنة

 

وتمكن فريق الإطفاء من اقتحام السنة اللهب وانقاذ السيدة التي لا تستطيع الحركة لمرضها، والتي كانت تقترب منها السنة اللهب وتنتظر الموت، وذلك قبل أن تقترب منها النيران أو تحدث لها أي إصابة.


ودفعت الحماية المدنية ببورسعيد بـ 3 سيارات إطفاء للسيطرة علي الحريق، وتمكنت من محاصرة السنة اللهب، في مهمة صعبة وذلك نتيجة وجود الشقة بالدور الأخير بالعمارة السكنية، وتمكنت خلال دقائق من إخماد النيران بشكل كامل.


إخماد السنة اللهب


وعقب التأكد من إخماد السنة اللهب عمل فريق الحماية المدنية علي تبريد الحريق، وذلك للتأكد من عدم اشتعال النيران مرة أخري أو تصاعد أدخنة قد تؤثر علي صحة وسلامة المواطنين.

 

الإجراءات القانونية

 

وتلقي اللواء مازن صبري مدير أمن بورسعيد بلاغًا بالحريق، ووجه علي الفور بتشكيل فريق من إدارة البحث الجنائي للوقوف علي الأسباب، وتحرير المحضر الخاص بالواقعة، وتتولي النيابة العامة التحقيق.